📘 ❞ البترول طلع فى بيتنا ❝ كتاب ــ على سالم اصدار 1997

النثر العربى - 📖 ❞ كتاب البترول طلع فى بيتنا ❝ ــ على سالم 📖

█ _ سالم 1997 حصريا كتاب البترول طلع فى بيتنا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2024 بيتنا: تطرح هذه المسرحية سؤالاً هاماً وغريباً: من الممكن أن يكون نحساً؟ يعثر جميل أحد أبطال بئر بترول تحت بيته فتتوفر له ثروة هائلة فيتصور أنه سيحقق بها أحلامه فقد كان يحلم بعمل دولة مثالية خضراء قوية مزهوة بالعمل والعلم ولم يكن هو فقط الذي يسعى إلى ذلك وإنما آخرون مثله كل مجاله ولكن بسبب البيروقراطية وبسبب عمد الإحساس بالزمن معادل الحساس بالحياة يتم تدمير ميل ويضيع ويخسر زوجته ويفقد أولاده وتثقل الديون كاهله وتنزل عليه الستار بينما طريقه وزملاءه العدم غير الأحداث القاسية تتم إطار الضحك المؤلف والمنذر بأسلوب فانتازي مع التنبيه نحو غامض كارثة وشك تحدث النثر العربى مجاناً PDF اونلاين العربي نثر أدبي مكتوب باللغة العربية وهو يعد بالإضافة الشعر الأشكال الأدبية للكتابة قد فيه سمات جمالية كالطباق والسجع وغيرها وتعتبر معظم الأعمال نثرا يتكون الكتابة التي لا تلتزم بأية هياكل رسمية خاصة (غير القواعد النحوية) أو كتابة غير شعرية ببساطة شيء دون المحاولة بالضرورة بطريقة جميلة باستخدام الكلمات الجميلة يمكن بالطبع تتخذ شكلاً جميلاً ليس بفضل الميزات البلاغية التجميلية للكلمات (القوافي الجناس ) ولكن بدلا استخدام النمط والتنسيب إدراج الرسومات هناك منطقة واحدة التداخل هي "شعر النثر" والذي يحاول ينقل المعلومة الفكرة إثراء الجمالية النموذجية للشعر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
البترول طلع فى بيتنا
كتاب

البترول طلع فى بيتنا

ــ على سالم

صدر 1997م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
البترول طلع فى بيتنا
كتاب

البترول طلع فى بيتنا

ــ على سالم

صدر 1997م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
عن كتاب البترول طلع فى بيتنا:
تطرح هذه المسرحية سؤالاً هاماً وغريباً: هل البترول من الممكن أن يكون نحساً؟
يعثر جميل أحد أبطال المسرحية على بئر بترول تحت بيته. فتتوفر له ثروة هائلة، فيتصور أنه سيحقق بها أحلامه، فقد كان يحلم بعمل دولة مثالية.. خضراء.. قوية.. مزهوة بالعمل والعلم. ولم يكن هو فقط الذي يسعى إلى ذلك وإنما آخرون مثله، كل في مجاله.
ولكن بسبب البيروقراطية وبسبب عمد الإحساس بالزمن، الذي هو معادل الحساس بالحياة، يتم تدمير ثروة ميل ويضيع بيته ويخسر زوجته ويفقد أولاده وتثقل الديون كاهله وتنزل عليه الستار بينما هو في طريقه وزملاءه إلى العدم.
غير أن كل هذه الأحداث القاسية تتم في إطار من الضحك المؤلف والمنذر، بأسلوب فانتازي، مع التنبيه على نحو غامض إلى كارثة على وشك أن تحدث.


الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#28K

13 مشاهدة هذا الشهر

#82K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 70.
المتجر أماكن الشراء
على سالم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الهيئة المصرية العامة للكتاب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث