📘 ❞ فصول اجتماعية ❝ كتاب ــ علي الطنطاوي

أدبية متنوعة - 📖 ❞ كتاب فصول اجتماعية ❝ ــ علي الطنطاوي 📖

█ _ علي الطنطاوي 0 حصريا كتاب فصول اجتماعية عن دار المنارة للنشر والتوزيع 2024 اجتماعية: للشيخ وقد صدر هذا الكتاب سنة 2002 بعد وفاته بثلاث سنوات حيث جمع مادّتَه ورتبه حفيدُه مجاهد مأمون ديرانية ويقع 310 صفحات من القَطْع المتوسط (14×21) وهو يضم أربعين مقالة منها ما كان الأصل نُشرت الخمسينيات أو الستينيات بعض صحف الشام ولم تعرف طريقها إلى أيٍّ كتب المؤلف التي حياته ومنها حديثاً أُذيع إذاعة دمشق قديماً السعودية السنوات اللاحقة خلال والسبعينيات وكل ذلك مما لم يُنشر قبل مقالات تشبه تلك يضمها "مع الناس" حتى ليكاد يكون تكملة له وملحقاً به وهي كلها المقالات النافعة أراد بها مؤلفها صلاح حياة الناس وصلاح مجتمعهم؛ قضايا الأسرة والتربية وعلاقة الآباء بالأبناء والأزواج بالزوجات: "في تربية الأولاد" و"كيف ربيت بناتي" و"حقوق الزوجين" و"قصة طلاق" و"الطلاق ليس لهواً" و"من حديث الرجال والنسوان" ومشكلات الشبان والشابات: الحب والزواج" و"تيسير الزواج" و"مشكلة الشباب" و"آراء رجعية لكاتب رجعي" ومشكلة المرأة: "دفاع المرأة" و"المرأة الشرقية" و"المساواة بين المرأة والرجل" والمشكلات والآفات الاجتماعية الفاشية الناس: "الضيافة" و"الهدية" و"كل شيء بالتقسيط" و"بين التبذير والتقتير" و"ارحمونا الضجيج" النفسية والسلوكية يعاني "عوّد نفسك الخير" و"بدِّل عاداتك نحو الأفضل" و"بحث الأعصاب" و"ما هي السعادة؟" و"مرضى الوهم" ونصائح عامة فيها نفع وفيها خير: "حديث الرياضة" الوظيفة والتجارة" و"سبحان مقسِّم الأرزاق" أدبية متنوعة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فصول اجتماعية
كتاب

فصول اجتماعية

ــ علي الطنطاوي

عن دار المنارة للنشر والتوزيع
فصول اجتماعية
كتاب

فصول اجتماعية

ــ علي الطنطاوي

عن دار المنارة للنشر والتوزيع
عن كتاب فصول اجتماعية:
فصول اجتماعية كتاب للشيخ علي الطنطاوي، وقد صدر هذا الكتاب سنة 2002 بعد وفاته بثلاث سنوات، حيث جمع مادّتَه ورتبه حفيدُه مجاهد مأمون ديرانية، ويقع في 310 صفحات من القَطْع المتوسط (14×21). وهو يضم أربعين مقالة، منها ما كان في الأصل مقالة نُشرت في الخمسينيات أو الستينيات في بعض صحف الشام ولم تعرف طريقها إلى أيٍّ من كتب المؤلف التي نُشرت في حياته، ومنها ما كان حديثاً أُذيع من إذاعة دمشق قديماً أو من إذاعة السعودية في السنوات اللاحقة، خلال الستينيات والسبعينيات، وكل ذلك مما لم يُنشر من قبل.
مقالات هذا الكتاب تشبه تلك التي يضمها كتاب "مع الناس"، حتى ليكاد يكون تكملة له وملحقاً به، وهي كلها من المقالات النافعة التي أراد بها مؤلفها صلاح حياة الناس وصلاح مجتمعهم؛ من قضايا الأسرة والتربية وعلاقة الآباء بالأبناء والأزواج بالزوجات: "في تربية الأولاد"، و"كيف ربيت بناتي"، و"حقوق الزوجين"، و"قصة طلاق"، و"الطلاق ليس لهواً"، و"من حديث الرجال والنسوان"... ومشكلات الشبان والشابات: "في الحب والزواج"، و"تيسير الزواج"، و"مشكلة الشباب"، و"آراء رجعية لكاتب رجعي"... ومشكلة المرأة: "دفاع عن المرأة"، و"المرأة الشرقية"، و"المساواة بين المرأة والرجل"... والمشكلات والآفات الاجتماعية الفاشية بين الناس: "الضيافة"، و"الهدية"، و"كل شيء بالتقسيط"، و"بين التبذير والتقتير"، و"ارحمونا من هذا الضجيج"... والمشكلات النفسية والسلوكية التي يعاني منها بعض الناس: "عوّد نفسك الخير"، و"بدِّل عاداتك نحو الأفضل"، و"بحث في الأعصاب"، و"ما هي السعادة؟"، و"مرضى الوهم"... ونصائح عامة فيها نفع وفيها خير: "حديث في الرياضة"، و"بين الوظيفة والتجارة"، و"سبحان مقسِّم الأرزاق".


الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#9K

38 مشاهدة هذا الشهر

#73K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 295.
المتجر أماكن الشراء
علي الطنطاوي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المنارة للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث