📘 ❞ COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1 ❝ كتاب ــ عادل الاسفهانى اصدار 2001

كتب الكيمياء العضوية - 📖 ❞ كتاب COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1 ❝ ــ عادل الاسفهانى 📖

█ _ عادل الاسفهانى 2001 حصريا كتاب COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY VOLUME PART 1 عن مركز الكتاب للنشر 2024 1: أعد هذا لاحتياجات طلاب السنة الأولى بكلية الطب ويتعامل مع المشكلات سابقة الذكر ويركز أساسيات الكيمياء العضوية والمادية حالة الاحتياج لذلك أعطى وصف واضح لتكوين ووظيفة المواد ذات الأهمية الكبرى مثل الكولاجين والهيموجلوبين والليبوبروتين والبروتيوجليكانس وغيرها تحدث حالات مرضية التركيز التكوين البيوكيميائي للجسم الطبيعي طبعت بعض الحقائق الهامة ليسمح للقارئ يستوعب والمفاهيم وضعت رسومات توضيحية حديثة مناسبة للمحتوى الكيمياء الحيوية هي فرع العلوم الذي يستكشف العمليات الكيميائية داخل الكائنات الحية والمتصلة بها إنه علم قائم المختبر يجمع بين الأحياء والكيمياء باستخدام المعرفة والتقنيات يمكن للكيمياء فهم وحل البيولوجية تركز التي المستوى الجزيئي يركز ما يحدث خلايانا ويدرس مكونات البروتينات والدهون والعضيات كما ينظر كيفية تواصل الخلايا بعضها البعض سبيل المثال أثناء النمو أو مكافحة المرض يحتاج علماء إلى ارتباط هيكل الجزيء بوظيفته مما يسمح لهم بالتنبؤ بكيفية تفاعل الجزيئات كتب مجاناً PDF اونلاين (مكتبة الكمياء العضوية):_ وتحتوى جميع الكتب التى تخص بشتى فروعها وتشمل هذه التصنيفات (كيمياء عضوية اصطناع عضوي كامل كيميائي بوابة كيمياء تصاوغ تفاعلات عضوية كيمياء فلزية فيزيائية فراغية الكربوهيدرات كواشف كيميائيون عضويون مجموعات أريل مركبات مستبدلات ) الكيمياء : هي إحدى فروع بنية وخواص وتفاعلات المركبات والمواد أي تحتوي عنصر الكربون خواص المركبات غالبا تكون مرتبطة تساهميا وهذا بوجود الأشكال البنائية الفريدة السلاسل الطويلة والحلقات والسبب لإستطاعة تكوين التركيبات والمركبات العديدة للكربون هو أن روابط تساهمية ثابتة بعضها التفاعلات التفاعلات كيميائية تتضمن وبينما يجتاز الهيدروكربون النقي أنواع معينة من التفاعلات فإن عديد تتم بواسطة المجموعات الفعالة تصنيف تصنيفان رئيسيان: مواد أليفاتية: وهي متسلسلات مستقيمة وليست حلقية مواد أروماتية: وتتكون حلقة بنزين واحدة الأقل تصنيف حيث الوصف والتسمية اول اهتم بتصنيف مواد وغير العالم بريزليوس طريق نظريتهِ تتكون ولا تحضيرها المعمل تختار التسمية أساس الأعداد اللاتينية لبعض المكونات توجد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1
كتاب

COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1

ــ عادل الاسفهانى

صدر 2001م عن مركز الكتاب للنشر
COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1
كتاب

COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1

ــ عادل الاسفهانى

صدر 2001م عن مركز الكتاب للنشر
عن كتاب COMPREHENSIVE BIOCHEMISTRY - VOLUME - PART 1:
أعد هذا الكتاب لاحتياجات طلاب السنة الأولى بكلية الطب، ويتعامل مع المشكلات سابقة الذكر ويركز على أساسيات الكيمياء العضوية والمادية في حالة الاحتياج لذلك. أعطى الكتاب وصف واضح لتكوين ووظيفة المواد ذات الأهمية الكبرى مثل الكولاجين والهيموجلوبين والليبوبروتين والبروتيوجليكانس وغيرها. تحدث الكتاب عن حالات مرضية مع التركيز على التكوين البيوكيميائي للجسم الطبيعي. طبعت بعض الحقائق الهامة ليسمح للقارئ ان يستوعب الحقائق والمفاهيم. وضعت رسومات توضيحية حديثة مناسبة للمحتوى.
الكيمياء الحيوية هي فرع العلوم الذي يستكشف العمليات الكيميائية داخل الكائنات الحية والمتصلة بها. إنه علم قائم على المختبر يجمع بين علم الأحياء والكيمياء. باستخدام المعرفة والتقنيات الكيميائية ، يمكن للكيمياء الحيوية فهم وحل المشكلات البيولوجية.


تركز الكيمياء الحيوية على العمليات التي تحدث على المستوى الجزيئي. يركز على ما يحدث داخل خلايانا ، ويدرس مكونات مثل البروتينات والدهون والعضيات. كما ينظر في كيفية تواصل الخلايا مع بعضها البعض ، على سبيل المثال أثناء النمو أو مكافحة المرض. يحتاج علماء الكيمياء الحيوية إلى فهم كيفية ارتباط هيكل الجزيء بوظيفته ، مما يسمح لهم بالتنبؤ بكيفية تفاعل الجزيئات.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

1 مشاهدة هذا الشهر

#91K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 124.
المتجر أماكن الشراء
عادل الاسفهانى ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز الكتاب للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية