📘 ❞ العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية ❝ كتاب ــ يوسف حسن نوفل اصدار 1965

كتب التاريخ الإسلامي - 📖 ❞ كتاب العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية ❝ ــ يوسف حسن نوفل 📖

█ _ يوسف حسن نوفل 1965 حصريا كتاب العرب صقلية وأثرهم نشر الثقافة الإسلامية عن المجلس الأعلى للشؤون 2024 الإسلامية: صِقِلِّية (بالإيطالية: "تلفظ "سيتشيليا Sicilia) هي أكبر جزيرة البحر الأبيض المتوسط ومنطقة ذاتية الحكم إيطاليا الجزر الصغرى حولها مثل الإيولية جزء من اسمها الرسمي هو منطقة الذاتي الصقلية خلال معظم تاريخها كانت موقعاً استراتيجياً حاسماً يعود ذلك كبير لأهميتها طرق التجارة المتوسطية اعتبرت المنطقة جزءاً ماجنا غراسيا حيث وصف شيشرون سيراكوزا بأنها أعظم وأجمل مدينة اليونان القديمة أرخميدس وهو أحد العلماء والرياضيين العالم القديم صقلي الأصل وولد ‏كتاب "العرب صقلية" تاريخ وحال المسلمين بعد سقوطها وجمع أشعار الصقليين وأشاد رحمه الله المقدمة إلى "أن دراسة الشعر لا يمكن أن تَتِمَّ دون تعمقٍ فهم تأريخ نواحيه السياسية والاجتماعية والثقافية كتب التاريخ الإسلامي مجاناً PDF اونلاين يمتد فترة زمنية طويلة تغطي العصور الوسيطة مساحة جغرافية واسعة تمتد حدود الصين آسيا غرب وشمال أفريقيا وصولا الأندلس ويمكن اعتبار منذ بداية الدعوة نزول الوحي النبي محمد بن عبد ثم تأسيس الدولة بالمدينة المنورة مرورا بالدولة الأموية دمشق التي امتدت حتى جبال البرانس شمال العباسية بما تضمنته هذه الدول إمارات وسلطنات ودول

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية
كتاب

العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية

ــ يوسف حسن نوفل

صدر 1965م عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية
كتاب

العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية

ــ يوسف حسن نوفل

صدر 1965م عن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
عن كتاب العرب في صقلية وأثرهم في نشر الثقافة الإسلامية:
صِقِلِّية (بالإيطالية: "تلفظ "سيتشيليا ،Sicilia)، هي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، ومنطقة ذاتية الحكم في إيطاليا. الجزر الصغرى حولها مثل الجزر الإيولية هي جزء من صقلية. اسمها الرسمي هو منطقة الحكم الذاتي الصقلية.

خلال معظم تاريخها كانت صقلية موقعاً استراتيجياً حاسماً. يعود ذلك في جزء كبير لأهميتها في طرق التجارة المتوسطية. اعتبرت المنطقة جزءاً من ماجنا غراسيا حيث وصف شيشرون سيراكوزا بأنها أعظم وأجمل مدينة في اليونان القديمة. أرخميدس وهو أحد أعظم العلماء والرياضيين في العالم القديم صقلي الأصل وولد في مدينة سيراكوزا.

‏كتاب "العرب في صقلية" تاريخ صقلية الإسلامية، وحال المسلمين بعد سقوطها، وجمع أشعار الصقليين.

وأشاد رحمه الله في المقدمة إلى "أن دراسة الشعر لا يمكن أن تَتِمَّ دون تعمقٍ في فهم تأريخ صقلية من نواحيه السياسية والاجتماعية والثقافية.
الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#31K

22 مشاهدة هذا الشهر

#79K

2K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 95.
المتجر أماكن الشراء
يوسف حسن نوفل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث