📘 ❞ شرح القصائد السبع الطوال ❝ كتاب

دواوين شعر - 📖 ❞ كتاب شرح القصائد السبع الطوال ❝ 📖

█ _ 0 حصريا كتاب شرح القصائد السبع الطوال عن دار المعارف 2024 الطوال: المعلقات هي من أشهر ما كتب العرب الشعر وسميت معلقات وقد قيل لها لأنها مثل العقود النفيسة تعلق بالأذهان ويقال أن هذه كانت تكتب بماء الذهب وتعلق استار الكعبة قبل مجيء الإسلام وتعتبر أروع وأنفس العربي القديم لذلك اهتم الناس بها ودونوها وكتبوا شروحا لها, وهي عادة تبدأ بذكر الأطلال وتذكر ديار محبوبة الشاعر وتكون محبته له شهاره الخاص وقيل إن حماد الراوية هو أول جمع وسماها بالمعلقات (السموط) وكان يقول أنها أعذب ماقالت وأن كانو يسمونها بالسموط(المعلقات) ذهب الأدباء والكتاب بعده لدراستها ابن الكلبي وابن عبد ربه صاحب العقد الفريد وأضاف بكتابه أمر تعليقها بالكعبة قد تجدهم سبع قصائد كل قديم لكن منهم أضاف قصيدة لشاعر وأهمل الاخر فاحتاروا هم السبعة فجعلوها عشر (تاريخ الأدب [شوقي أبو خليل]) وكتبت المقاله اسمه البطوله الذي كتبه ورد خطيب (less) دواوين شعر مجاناً PDF اونلاين هذا القسم يشمل العديد المميزة الديوان عند الشعراء جمعت فيه واحد الديوان نوع أدبي معروف والفارسي والعثماني والهندي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شرح القصائد السبع الطوال
كتاب

شرح القصائد السبع الطوال

عن دار المعارف
شرح القصائد السبع الطوال
كتاب

شرح القصائد السبع الطوال

عن دار المعارف
عن كتاب شرح القصائد السبع الطوال:
المعلقات هي من أشهر ما كتب العرب في الشعر وسميت معلقات. وقد قيل لها معلقات لأنها مثل العقود النفيسة تعلق بالأذهان. ويقال أن هذه القصائد كانت تكتب بماء الذهب وتعلق على استار الكعبة قبل مجيء الإسلام، وتعتبر هذه القصائد أروع وأنفس ما قيل في الشعر العربي القديم لذلك اهتم الناس بها ودونوها وكتبوا شروحا لها, وهي عادة ما تبدأ بذكر الأطلال وتذكر ديار محبوبة الشاعر وتكون هذه المعلقات من محبته له شهاره الخاص.

وقيل إن حماد الراوية هو أول من جمع القصائد السبع الطوال وسماها بالمعلقات (السموط). وكان يقول أنها من أعذب ماقالت العرب وأن العرب كانو يسمونها بالسموط(المعلقات). ذهب الأدباء والكتاب من بعده لدراستها. مثل ابن الكلبي. وابن عبد ربه صاحب العقد الفريد وأضاف بكتابه أمر تعليقها بالكعبة. قد تجدهم سبع قصائد في كل كتاب قديم لكن منهم من أضاف قصيدة لشاعر وأهمل قصيدة الاخر. فاحتاروا من هم السبعة. فجعلوها عشر. (تاريخ الأدب العربي. [شوقي أبو خليل]).وكتبت هذه المقاله من كتاب اسمه البطوله الذي كتبه ورد خطيب (less)

الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#62K

6 مشاهدة هذا الشهر

#93K

1K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 719.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث