📘 ❞ البهائية نقد وتحليل ❝ كتاب ــ إحسان إلهي ظهير اصدار 1981

كتب الفرق والأديان - 📖 ❞ كتاب البهائية نقد وتحليل ❝ ــ إحسان إلهي ظهير 📖

█ _ إحسان إلهي ظهير 1981 حصريا كتاب البهائية نقد وتحليل 2024 وتحليل: هي إحدى الديانات التوحيدية والتي تؤكد مبدأها الأساسي الوحدة الروحية للجنس البشري وترتكز الديانة ثلاثة أعمدة تشكل أساس تعاليم هذه الديانة: وحدانية الله أن هناك إله واحد فقط وهو الذي هو مصدر كل الخلق؛ وحدة الدين جميع الكبرى لديها نفس المصدر الروحي وتأتي من الإله ووحدة الإنسانية البشر قد خلقوا متساوين إلى جانب التنوع حيث يتم النظر العرقي والثقافي كونه جدير بالتقدير والقبول وفقا لتعاليم البهائي فإن الغرض حياة الإنسان تتعلم كيفية معرفة ومحبة خلال وسائل مثل الصلاة وممارسة التأمل الباطني خدمة تأسست العقيدة يد بهاء القرن 19 بلاد فارس وقد نفي الإمبراطورية العثمانية وتوفي بينما كان لا يزال سجينًا بشكل رسمي بعد وفاة انتشر تحت قيادة ابنه عبد البهاء عباس وانطلق جذوره الفارسية والعثمانية واكتسب موطئ قدم أوروبا وأمريكا وتوحد معتنقوها إيران يعاني أتباعها الاضطهاد الشديد بعد دخلت الجامعة مرحلة جديدة وتطورت فرد منظومة إدارية تحتوي هيئات منتخبة وأفراد تعيينهم ويوجد اليوم حوالي خمسة سبعة ملايين معتنق للديانة يتوزعون أكثر 200 بلدًا وإقليمًا بنسب متفاوتة وعن وأكاذيبها نتحدث فى هذا الكتاب دراسة نقدية وتحليلية لتلك المسماة بالبهائية عن نشأتها وتاريخيها وسخافاتها وزعمائعا وكيف هى المعتقدات وأحكامها تلك وفرقها الموضوعات تم التناول بالتفصيل سواء الزعماء كسرد ونبذات عنهم أحكامها فنراها الزواج والطلاق وتعدد الزوجات وغيرها أمور الدنيا والدين المهاترات كتب الفرق والأديان مجاناً PDF اونلاين القسم  تكلم (الباطنية والاسماعيلية والصوفية والشيعة والمعتزلة) المذاهب المنتسبة للإسلام كما الأديان والمذاهب الفكرية (اليهودية النصرانية البوذية السيخية الوطنية والقومية الالحاد الشيوعية الوجودية)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
البهائية نقد وتحليل
كتاب

البهائية نقد وتحليل

ــ إحسان إلهي ظهير

صدر 1981م
البهائية نقد وتحليل
كتاب

البهائية نقد وتحليل

ــ إحسان إلهي ظهير

صدر 1981م
عن كتاب البهائية نقد وتحليل:
البهائية هي إحدى الديانات التوحيدية والتي تؤكد في مبدأها الأساسي على الوحدة الروحية للجنس البشري، وترتكز الديانة البهائية على ثلاثة أعمدة تشكل أساس تعاليم هذه الديانة: وحدانية الله، أن هناك إله واحد فقط وهو الله الذي هو مصدر كل الخلق؛ وحدة الدين، أن جميع الديانات الكبرى لديها نفس المصدر الروحي، وتأتي من نفس الإله. ووحدة الإنسانية، أن جميع البشر قد خلقوا متساوين، إلى جانب الوحدة في التنوع، حيث يتم النظر إلى التنوع العرقي والثقافي كونه جدير بالتقدير والقبول.

وفقا لتعاليم الدين البهائي، فإن الغرض من حياة الإنسان هو أن تتعلم كيفية معرفة ومحبة الله من خلال وسائل مثل الصلاة وممارسة التأمل الباطني و خدمة الإنسانية.

تأسست العقيدة البهائية على يد بهاء الله في القرن 19 في بلاد فارس. وقد نفي بهاء الله من بلاد فارس إلى الإمبراطورية العثمانية، وتوفي بينما كان لا يزال سجينًا بشكل رسمي. بعد وفاة بهاء الله، انتشر الدين البهائي تحت قيادة ابنه عبد البهاء عباس، وانطلق من جذوره الفارسية والعثمانية، واكتسب موطئ قدم في أوروبا وأمريكا، وتوحد معتنقوها في إيران، حيث يعاني أتباعها هناك من الاضطهاد الشديد.

بعد وفاة عبد البهاء عباس، دخلت قيادة الجامعة البهائية مرحلة جديدة، وتطورت من فرد واحد إلى منظومة إدارية تحتوي على هيئات منتخبة وأفراد يتم تعيينهم. ويوجد اليوم حوالي خمسة إلى سبعة ملايين معتنق للديانة البهائية، يتوزعون في أكثر من 200 بلدًا وإقليمًا بنسب متفاوتة..

وعن البهائية وأكاذيبها نتحدث. فى هذا الكتاب دراسة نقدية وتحليلية لتلك المسماة بالبهائية عن نشأتها وتاريخيها وسخافاتها وزعمائعا وكيف هى المعتقدات وأحكامها تلك البهائية وفرقها فى كل من هذه الموضوعات تم التناول بالتفصيل سواء فى الزعماء كسرد ونبذات عنهم. أحكامها فنراها فى الزواج والطلاق وتعدد الزوجات وغيرها من أمور الدنيا والدين فى تلك المهاترات البهائية.


الترتيب:

#561

0 مشاهدة هذا اليوم

#84K

7 مشاهدة هذا الشهر

#20K

11K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 375.
المتجر أماكن الشراء
إحسان إلهي ظهير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث