📘 ❞ التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول) ❝ اصدار 2019

كتب التكنولوجيا والعلم - 📖 ❞ التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول) ❝ 📖

█ _ 2019 حصريا التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول) 2024 الأول): تعريف البرمجة: تعرف بأنها عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الدي دي أجهزة استقبال الصوت والصورة نظم الاتصالات الحديثة لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية البيانات كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية وتتبع قواعد خاصة باللغة التي اختارها المبرمج وكل لغة برمجة لها خصائصها تميزها عن الأخرى وتجعلها مناسبة بدرجات متفاوتة لكل نوع أنواع البرامج وحسب المهمة البرنامج كما أن اللغات البرمجية أيضا خصائص مشتركة وحدود بحكم كل هذه صممت للتعامل وتتطور لغات (السوفتوير Software) بتطور عتاد المرئي (الهاردوير Hardware) فعندما ابتكر الأربعينيات والخمسينيات القرن الماضي (بعد الحساب الكهربائية العشرينات) وكان الكمبيوتر يعمل بأعداد كبيرة الصمامات الإلكترونية كانت معقدة هي حتى أنها عبارة الأعداد لا يدخلها إلا الصفر 0 والواحد 1 وذلك لأن الحاسب يفهم حالتين فقط وجود التيار عدم وجوده ذلك صعبا المبرمجين ولكن بابتكار الترانزيستور صغر حجم كثيرا وزادت إمكانياته واستطاع المختصون نفس الوقت يبتكروا أسهل للاستخدام وأصبحت مفهومة إلى حد بعيد للمختصين ولا يزال التطوير والتسهيل جاريا وتسمى سهلة بالنسبة للمبرمجين باللغات عالية المستوى برمجة الحاسوب: اختبار تصحيح للأخطاء وتطوير للشيفرة المصدرية لبرنامج حاسوبي يقوم بها الإنسان تهدف إنشاء برامج تقوم بتطبيق وتنفيذ خوارزميات سلوك معين بمعنى وظيفة محددة مسبقا ومتوقعة النتائج تتم العملية باستخدام إحدى الهدف هو برنامج حيث ينفذ عمليات يظهر مطلوب محدد بشكل عام تستلزم معرفة مجالات مختلفة منها بالرياضيات والمنطق والخوارزميات كتب التكنولوجيا والعلم مجاناً PDF اونلاين مصدر المعرفة تُكرَّس أجل صناعة الأدوات ومُعالجة الأنشطة واستخراج الموادّ لعِلْـمُ بحث ظواهر معينة لبيان حقيقتها وعناصرها ونشأتها وتطورها ووظائفها وعلاقاتها وقوانينها وهو العلوم والمعارف والأفكار والتطبيقات فى الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والرياضيات والأحياء تكنولوجيا المعلومات وعلم وعلاقة العلم بالتكنولوجيا Technology is the source of knowledge that devoted to making tools, treating activities, and extracting materials for a science It research specific phenomena show their reality, elements, origins, evolution, functions, relationships, laws every kind science, knowledge, ideas, applications He wrote books on chemistry, physics, geology, mathematics, biology, in information technology, computer relationship technology

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول)
كتاب

التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول)

صدر 2019م
التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول)
كتاب

التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول)

صدر 2019م
مميّز
عن كتاب التعامل مع الملفات بتقنية البرمجة بدون كود (الجزء الأول):
تعريف البرمجة: تعرف بأنها عملية كتابة تعليمات وتوجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو أي جهاز آخر مثل قارئات أقراص الدي في دي أو أجهزة استقبال الصوت والصورة في نظم الاتصالات الحديثة، لتوجيه هذا الجهاز وإعلامه بكيفية التعامل مع البيانات أو كيفية تنفيذ سلسلة من الأعمال المطلوبة تسمى خوارزمية.

وتتبع عملية البرمجة قواعد خاصة باللغة التي اختارها المبرمج. وكل لغة برمجة لها خصائصها التي تميزها عن الأخرى وتجعلها مناسبة بدرجات متفاوتة لكل نوع من أنواع البرامج وحسب المهمة المطلوبة من هذا البرنامج. كما أن اللغات البرمجية أيضا لها خصائص مشتركة وحدود مشتركة بحكم أن كل هذه اللغات صممت للتعامل مع الحاسوب. وتتطور لغات البرمجة (السوفتوير Software) بتطور عتاد الحاسوب المرئي (الهاردوير Hardware). فعندما ابتكر الحاسوب في الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي (بعد أجهزة الحساب الكهربائية في العشرينات) - وكان الكمبيوتر يعمل بأعداد كبيرة من الصمامات الإلكترونية - كانت لغة البرمجة معقدة هي الأخرى، حتى أنها كانت عبارة عن سلسلة من الأعداد لا يدخلها إلا الصفر 0 والواحد 1 وذلك لأن الحاسب يفهم حالتين فقط وجود التيار 1 أو عدم وجوده 0، وكان ذلك صعبا على المبرمجين. ولكن بابتكار الترانزيستور صغر حجم الحاسوب كثيرا وزادت إمكانياته، واستطاع المختصون في نفس الوقت أن يبتكروا لغات أسهل للاستخدام، وأصبحت لغات البرمجة مفهومة إلى حد بعيد للمختصين. ولا يزال التطوير والتسهيل جاريا وتسمى هذه اللغات سهلة التعامل بالنسبة للمبرمجين باللغات عالية المستوى.

برمجة الحاسوب: هي عملية كتابة، اختبار، تصحيح للأخطاء وتطوير للشيفرة المصدرية لبرنامج حاسوبي يقوم بها الإنسان، تهدف البرمجة إلى إنشاء برامج تقوم بتطبيق وتنفيذ خوارزميات لها سلوك معين بمعنى أن لها وظيفة محددة مسبقا ومتوقعة النتائج. تتم هذه العملية باستخدام إحدى لغات البرمجة. الهدف من البرمجة هو إنشاء برنامج حيث ينفذ عمليات محددة أو يظهر سلوك مطلوب محدد. بشكل عام البرمجة عملية تستلزم معرفة في مجالات مختلفة منها معرفة بالرياضيات والمنطق والخوارزميات.


الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#42K

14 مشاهدة هذا الشهر

#59K

5K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث