[اقتباسات] 📘 ❞ ذهب طروادة ❝ رواية ــ روبرت بين اصدار 1965

كتب الروايات والقصص - 📖 اقتباسات ❞ رواية ذهب طروادة ❝ ــ روبرت بين 📖

█ _ روبرت بين 1965 حصريا رواية ذهب طروادة عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع 2024 طروادة: نبذة الرواية: من الأساطير اليونانية إن الذهب الذي تستخرجه مسوخ الغرافين باطن الأرض مكون صخر مغلف بحبيبات ذهبية تشبه الشرر الناري وتنتزع هذه المسوخ بقوة مناقيرها الصلبة وتوجد المخلوقات الهند وهي مقدسة عند إله الشمس ولها حجم الأسود وعنفوانها بيد أنها تتفوق بفضل أجنحتها وفي أستطاعتها قهر الأفيال والأفاعي الهائلة إلا لاتستطيع النمر إذ هو يتفوق عليها بسرعته وخفة حركاته وحين توجه شليمان للبحث كان يبحث أيضاً منبع الحضارة الغربية فهو ذا مزاج عصري قلقاً مضطرباً ينتقل الظلال والأشباح وكان موصوما بكثير رذائل الفكتوريين ولكنه يملك إلى حد غير مألوف قط التزم بأن يفتش جذور حتي أغواص الماضي السحيق أمكنه خالية معالم للطريق وعلى السائرين أن يأخذوا حذرهم السير وكانت له طريقة عصرية خالصة نحو الدارسين الذين يقومون بتكوين نظرياتهم دون ملاحظة الادلة والشواهد فلزام عليه يتملس الدليل ويبرزه الالكتب وكانت التي منحته أعظم استحقاف للشهرة لازالت تستدعية ولكن ثمة مشاكل كانت ما تزال تمضه أهل هسارليك طروادة؟ أمن الممكن يمثل التل الصغير تلك المدينة المترامية الأطراف وصفها هوميروس؟ لقد قدر المقدور تتسع فقط لخمسة آلاف السكان مع جيش خمسمائة جندي وإذن فأين الأثنان والستون حجرات القصور المنفية والتي هوميروس؟ كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ذهب طروادة
رواية

ذهب طروادة

ــ روبرت بين

صدرت 1965م عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع
ذهب طروادة
رواية

ذهب طروادة

ــ روبرت بين

صدرت 1965م عن دار النهضة العربية للنشر والتوزيع
عن رواية ذهب طروادة:

نبذة عن الرواية:

رواية من الأساطير اليونانية إن الذهب الذي تستخرجه مسوخ الغرافين من باطن الأرض مكون من صخر مغلف بحبيبات ذهبية تشبه الشرر الناري، وتنتزع هذه المسوخ الذهب بقوة مناقيرها الصلبة.

وتوجد هذه المخلوقات في الهند، وهي مقدسة عند إله الشمس، ولها حجم الأسود وعنفوانها، بيد أنها تتفوق على هذه الأسود بفضل أجنحتها، وفي أستطاعتها قهر الأفيال والأفاعي الهائلة، إلا أنها لاتستطيع قهر النمر إذ هو يتفوق عليها بسرعته وخفة حركاته.


وحين توجه شليمان للبحث عن طروادة، كان يبحث أيضاً عن منبع الحضارة الغربية، فهو أيضاً كان ذا مزاج عصري، إذ كان قلقاً، مضطرباً، ينتقل بين الظلال والأشباح، وكان موصوما بكثير من رذائل الفكتوريين، ولكنه كان يملك أيضاً، إلى حد غير مألوف قط، التزم بأن يفتش عن جذور حتي في أغواص الماضي السحيق، وفي أمكنه خالية من معالم للطريق، وعلى السائرين أن يأخذوا حذرهم عند السير.

وكانت له طريقة عصرية خالصة نحو الدارسين الذين يقومون بتكوين نظرياتهم دون ملاحظة الادلة والشواهد، فلزام عليه أن يتملس الدليل ويبرزه إلى الالكتب.

وكانت طروادة ،، التي منحته أعظم استحقاف للشهرة، لازالت تستدعية، ولكن ثمة مشاكل كانت ما تزال تمضه، أهل هسارليك هو طروادة؟ أمن الممكن أن يمثل التل الصغير تلك المدينة المترامية الأطراف التي وصفها هوميروس؟ لقد قدر ان هذه المدينة التي على التل، كان في المقدور ان تتسع فقط لخمسة آلاف من السكان، مع جيش من خمسمائة جندي، وإذن فأين كانت الأثنان والستون من
حجرات القصور المنفية والتي وصفها هوميروس؟




الترتيب:

#4K

2 مشاهدة هذا اليوم

#35K

20 مشاهدة هذا الشهر

#34K

7K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 271.
المتجر أماكن الشراء
روبرت بين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار النهضة العربية للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث