*خذلان حبيب* تتناثر أفكاري كأوراق الخريف المُتساقطة،... 💬 أقوال گ/انجى محمد "بنت الأزهر" 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ گ/انجى محمد "بنت الأزهر" 📖

█ *خذلان حبيب* تتناثر أفكاري كأوراق الخريف المُتساقطة صراع دام طويلًا شيء كنتُ أعتقد أنه هام ولكن الأمر قد حُسم مزيج بين البكاء والضحك كلما تذكرت ما حدث معي عقلي يتحدث بالحقيقةِ التي أخفاها قلبي يتألم بصمتٍ وهو يعلم الحقيقة ولكنه يتغاضى عنها ليعيش سلام وعلى الرغمِ من كل هذا إلا لا يستطيع النسيان يعمل جاهدًا مرةٍ يفشل أجلس مُعلنةً استسلامي لعقلي الذي يُفكر ويتوصل إلى وقلبي يرفض يقوله حتى نزاع بينهما كُلًا منهما يُريد أن يثبت رأيه الآخر فدار حوارٌ سنينًا كلاهما يسعى الراحة والطمأنينة تشبث العقل بالقلب كي يُقنعه ويُوقظه غفلته عقلي ينبه جسدي بأكمله فيهتز أثرِ الصراعات والدوامات تُحاوطه مُردفًا بصرامةٍ: احترس أيها القلب اللعين ألا يكفيك حدث؟ ماذا تنتظر ذلك الشخص تركك ولم يُعرك أي اهتمام؟ قلبي بضجرٍ مما يسمعه وكأنه انقسم أشلاءٍ صغيرة: دعني وشأني لن تشعر بي مهما فأنا أتألم أنا أمتلك المشاعر سُلبت برحيله يتسارع التفكير يُجيبه بإجابةٍ مُقنعةٍ: أعلم أنك مُدمر كليًا ومُحطم الداخل متىٰ ستبقى هٰكذا؟ يجيب مُسرعًا ليردف مُعتقدًا كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ *خذلان حبيب*



تتناثر أفكاري كأوراق الخريف المُتساقطة , صراع دام طويلًا على شيء كنتُ أعتقد أنه هام , ولكن الأمر قد حُسم , مزيج بين البكاء والضحك كلما تذكرت ما حدث معي , عقلي يتحدث بالحقيقةِ التي أخفاها قلبي , يتألم بصمتٍ وهو يعلم الحقيقة , ولكنه يتغاضى عنها ليعيش في سلام , وعلى الرغمِ من كل هذا إلا أنه لا يستطيع النسيان , يعمل جاهدًا ولكنه في كل مرةٍ يفشل , أجلس مُعلنةً استسلامي لعقلي الذي يُفكر ويتوصل إلى الحقيقة وقلبي الذي يرفض ما يقوله عقلي , حتى حدث نزاع بينهما , كُلًا منهما يُريد أن يثبت رأيه على الآخر , فدار بينهما حوارٌ دام سنينًا , كلاهما يسعى إلى الراحة والطمأنينة حتى تشبث العقل بالقلب كي يُقنعه ويُوقظه من غفلته.



عقلي وهو ينبه جسدي بأكمله فيهتز من أثرِ الصراعات والدوامات التي تُحاوطه مُردفًا بصرامةٍ: احترس أيها القلب اللعين , ألا يكفيك ما حدث؟ ماذا تنتظر من ذلك الشخص الذي تركك ولم يُعرك أي اهتمام؟



قلبي بضجرٍ مما يسمعه وكأنه انقسم إلى أشلاءٍ صغيرة: دعني وشأني , لن تشعر بي مهما حدث فأنا الذي أتألم , أنا الذي أمتلك المشاعر التي سُلبت برحيله.



يتسارع العقل في التفكير كي يُجيبه بإجابةٍ مُقنعةٍ: أعلم أنك مُدمر كليًا ومُحطم من الداخل , ولكن إلى متىٰ ستبقى هٰكذا؟



يجيب القلب مُسرعًا ليردف مُعتقدًا أنه على صواب: أعلم ما تُفكر به , ولكنه عاد من جديد ويريد قُربي , وأنا أحتاجه أكثر مما يحتاجني.



حينها توقف العقل عن التفكير قائلًا بعصبية: كيف حدث ذلك؟ أليس هو من تركك تُعاني ورحل؟



أردف قلبي بانهيارِ قائلًا: كفى , إنني أحترق أثر كلماتك اللعينة , كفى , فأنا أتألم أكثر مما كنت , لماذا لا تريدني أن أعيش بسلامٍ مع من اخترته؟



توقف العقل بحيرةٍ يتذكر ما مر به قلبي أثر ترك ذلك الوغد له ثم تحدث قائلًا: ليس كما فهمت ولكنني أُفكر أكثر منك , أُفكر في المستقبل قبل الحاضر , أعلم أنه جاء لك مرةً أخرى لأنه لم يجد أحدًا يحبه مثلك , ألم يُجذب انتباهك ذلك الشيء؟ ولكن حسنًا أُريد منك التفوه ببعض الكلماتٍ وحينها سأجيبك عما يدور بداخلي.



القلب وهو يبكي من أثر تعنيف العقل له: ماذا تُريد؟ أنتظرك كي تتحدث.



العقل وهو يبحث عن الثغرات التي تجعل القلب يقتنع ويُحفز الجسد كي يخر ساقطًا , ويرتطم أرضًا حتى يُوقظ القلب من غفلته التي تجعله كالدُمية , ثم أردف قائلًا: أُريدك أن تُجيب على هذه الأسئلة , أين كان منذُ سنواتٍ؟ لمَ تركك ورحل؟ لماذا جرحك وأخبرك بأنه آسف ولا يستطيع أن يُكمل معكَ , وعندما قلتِ له: أنا أُحبك قال لكِ: وأنا أيضًا ولكن كشقيقتي.. حينها كُسرت وأصبت بالخيبة وحتى الآن لم تتعافي , ألا يكفي كل هذا كي لا تصدقه مرة أخرى؟



حينها عجز القلب على الرد , يعجز عن الإجابة فكل ما يقوله العقل صحيح.

استغل العقل حيرة القلب ثم أردف مُسرعًا: لمَ لا تُجيب؟ أدركت أنني على حقٍ!



تحدث القلب وهو يلهث: نعم؛ فأنت على حقٍ ولن أسامحه مرةً أخرى , سأجعله يندم عما فعله بي.



ابتسم العقل بسمة انتصار ثم قال: حسنًا هٰكذا أريدك؛ فأنت لستَ ضعيفًا كي تستسلم له مرةً أخرى.



حينها توقف الصراع بين العقل والقلب , ليتحدث القلب براحة تامة وكأنه وُلد من جديد , يشعر بالطمأنيةِ التي افتقدها في بداية الأمر , ولكن سرعان ما أيقظه العقل وقدم له العون كي يستمد قوته من جديد.



گ/إنجي محمد˝بنت الأزهر˝. ❝
مساهمة من:

گ/انجى محمد "بنت الأزهر"

منذ 4 شهور
1
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث