ملخص كتاب ❞ادارة الاولويات الاهم اولاً❝ 💬 أقوال مجموعة من المؤلفين 📖 كتاب إدارة الأولويات الأهم أولاً

- 📖 من ❞ كتاب إدارة الأولويات الأهم أولاً ❝ مجموعة من المؤلفين 📖

█ ملخص كتاب ❞ادارة الاولويات الاهم اولاً❝ إدارة الأولويات الأهم أولاً مجاناً PDF اونلاين 2024 يعرف لنا الناشر هذا الكتاب فيقول إنني أفعل الكثير والكثير وقت قليل ولكن أين العلاقات الحميمة وأين السلام الداخلي التوازن والثقة تلك الأمور التي تمكنني من العمل بشكل جيد مهما كانت الصعوبات؟ السؤال المزعج ينتابك بإستمرار حتى إن كنت تشعر أنك أكثر كفاءة؟ كان الأمر كذلك فإن يمكن أن يساعدك فهم السبب أهم الأشياء ليست دائماً المقدمة كما يزودك ببوصلة تبين لك اتجاهك والذي نظر المؤلف أهمية سرعتك مجال يشكو كثير الناس ضيق أوقاتهم وكثرة أشغالهم لا يستوعبها الوقت ويود أحدهم لو اليوم خمسين ساعة مثلاً يقول أحدهم: أريد المزيد ويقول الآخر: أُسرتي وأصدقائي يجدون وقتي ما يكفي لي كتاب الأولويات هو أشهر الكتب كتبها الأمريكي والكاتب علم التنمية الذاتية وعلم الإدارة ستيفن كوفي وقد حقق مبيعات ضخمة وتصدر قائمة الأكثر مبيعًا وتطوير الذات وفي يحاول ستيفن يُقدم منهجًا مختلفًا لإدارة وهذا المنهج الذي يقدمه يختلف عن المناهج التقليدية لطالما عُرضت وكيفية تنظيمه والمنهج يُقدمه منهج ينبني مجموعة المبادئ والأسس ويُقدم منهجه سماه الساعة والبوصلة حيث أغلب الدراسات تهتم بتنظيم بكيفية تنظيم الأعمال خلال مما يجعل الإنسان يُريد حبيس والعقارب أما يتحدث البوصلة يهتم بكم انتهيت منها ولا كم أنجزت ولكنه يتهم بالبوصلة أي بالإتجاه يطمح إليه فهو بالكيف بالكم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞ادارة الاولويات الاهم اولاً❝

منقول من mrahba.com ، مساهمة من: MrMr
أحد أهم أسباب النجاح في الحياه هو تعلم كيفية إدارة الوقت، ولهذا سوف نقوم اليوم بعرض ملخص موجز لكتاب كتاب ادارة الاولويات الاهم اولاً لستيفن كوفي والذي يعرض فيه الكاتب كيفية إدارة الوقت بشكل صحيح من أجل تحقيق أهدافنا في الحياه. وينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أبواب وهو يقع في خمسة عشر فصلاً وخاتمة وملحقين.

القسم الأول: بعنوان: ” الساعة والبوصلة”

يقدم لك هذا القسم طريقة تساعدك على فحص أسلوبك في إدارة وقتك ؛ لتحدد ما إذا كان ما تقوم به هو العاجل من الأمور، أم هو في الحقيقة المهم في حياتك ، كما يوضح هذا القسم نتائج إدمان الطوارئ والعاجل من الأمور.

القسم الثاني: ” الأهمية دائمًا للأهم”

يتناول هذا القسم كيف تقوم بتنظيم الوقت، عن طريق عملية تقوم بها بشكل أسبوعي لمدة نصف ساعة وهذه العملية تساعدك على نقل تفكيرك من منهج الطوارئ إلى منهج الأهمية.

كما يتناول الكاتب في هذا القسم الطريقة التي تستطيع بها معرفه رسالتك وشغفك في الحياه، وما هي الوسيلة التي تساعدك على تكوين رؤية مستقبلية تعطي حياتك الهدف والمعنى، ويوضح أيضاً ستيفن كوفي كيف تستطيع تحقيق التوازن في جميع المهام التي تؤديها في الحياه؟ وكيف تضع أهدافك في الحياه التي تجعلك تحسن من جودة حياتك وتدفعك إلى النجاح والتقدم للأمام في جميع جوانب حياتك المختلفة.

القسم الثالث: ” التفاعل من خلال الاعتماد المتبادل”

ويعالج الكاتب في هذا القسم المشكلات الخاصة بالاعتماد المتبادل في الحياة بين الأفراد، فبدلاً من رؤية الآخرين على أنهم مجرد موارد يمكن الحصول منها على الجهد من خلال التفويض.

القسم الرابع: ” القوة والسلام من العيش وفق المبادئ”

يوضح ستيفن كوفي في هذا القسم كيف أن الجيل الرابع من مناهج دراسة الوقت تغير من طبيعة حياتك اليومية ، ويعرض الكاتب مبادئ السلام النفسي وكيف نتجنّب العقبات في الحياة ، لتحقيق الإنجاز والمعنى والمتعة؟

مجموعة من المؤلفين

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
9
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث