من السهل طمس الحقيقة بحيلة لغوية بسيطة: ابدأ حكايتك من... 💬 أقوال مريد البرغوثي 📖 رواية رأيت رام الله

- 📖 من ❞ رواية رأيت رام الله ❝ مريد البرغوثي 📖

█ من السهل طمس الحقيقة بحيلة لغوية بسيطة: ابدأ حكايتك (ثانيا)! نعم هذا ما فعله رابين بكل بساطه لقد أهمل الحديث عما جرى (أولا) ويكفي أن تبدأ (ثانيا) حتى ينقلب العالم يكفي تصبح سهام الهنود الحمر هى المجرمة الأصيلة وبنادق البيض الضحية الكاملة! يكفي يصبح غضب السود الرجل الأبيض هو الفعل الوحشي! يكفي غاندي المسؤل عن مآسي البريطانيين! يكفي الفيتنامي المحروق الذي أساء إلى إنسانية النابالم! وتصبح أغاني (فكتور هارا) العار وليس رصاص (بينوشيت) حصد الآلاف فى استاد سنتياغو! يكفي ستي أم عطا اريئيل شارون ضحيتها ! كتاب رأيت رام الله مجاناً PDF اونلاين 2024 منذ ٦٧ وكل نفعله مؤقت "حتى تتضح الأمور" والأمور لم ٣٠ سنة هل الممكن إعفاء الخاسر والمقهور السياسة؟ إبعاده عنها؟" بأحاسيس راقية وشفافة يصبنا عودته بعد مغادرته لها ٣٥ عاما يعرج مريد طفولته وحياته هناك كطفل ومراهق قبل يغادر مصر للدراسة وفِي عام تخرجه يسرق منه وطنه أحضر الشهادة ولكن خسر الجدار سيعلق عليها ذكرياته الغربة جميع الدول التي اضطر للعيش فيها خاصة كامل ديفيد ومنعه التواجد ورفاقه ابنه تميم وزوجته رضوى عاشور ويتعرض للسياسة العربية والاسرائيلية بشكل شفاف وحيادي أيضا بين الحكومات والفصائل الفلسطينية ويصف غربته وغربة غيره الفلسطينيين أو العرب بدون يحتقر هذه البلدان بل يصف الإيجابيات وحبه

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ من السهل طمس الحقيقة بحيلة لغوية بسيطة: ابدأ حكايتك من (ثانيا)! نعم. هذا ما فعله رابين بكل بساطه. لقد أهمل الحديث عما جرى (أولا).

ويكفي أن تبدأ حكايتك من (ثانيا) حتى ينقلب العالم.



يكفي أن تبدأ حكايتك من (ثانيا) حتى تصبح سهام الهنود الحمر هى المجرمة الأصيلة , وبنادق البيض هى الضحية الكاملة!



يكفي أن تبدأ حكايتك من (ثانيا) حتى يصبح غضب السود على الرجل الأبيض هو الفعل الوحشي!



يكفي أن تبدأ حكايتك من (ثانيا) حتى يصبح غاندي هو المسؤل عن مآسي البريطانيين! يكفي أن تبدأ حكايتك من (ثانيا) حتى يصبح الفيتنامي المحروق هو الذي أساء إلى إنسانية النابالم!



وتصبح أغاني (فكتور هارا) هى العار وليس رصاص (بينوشيت) الذي حصد الآلاف فى استاد سنتياغو!



يكفي أن تبدأ حكايتك من (ثانيا) حتى تصبح ستي أم عطا هى المجرمة و اريئيل شارون هو ضحيتها !. ❝

مريد البرغوثي

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: أنطوان کرام
1
0 تعليقاً 0 مشاركة