و قد يعتب عليّ الأصدقاء الخلصاء و يقولون لي : كيف تترك... 💬 أقوال مصطفى محمود 📖 كتاب عظماء الدنيا وعظماء الآخرة

- 📖 من ❞ كتاب عظماء الدنيا وعظماء الآخرة ❝ مصطفى محمود 📖

█ قد يعتب عليّ الأصدقاء الخلصاء يقولون لي : كيف تترك نفسك لتغيب هذا السُكْرْ الوصال الصوفي عهدناك صاحياً لدرجة الصراخ و أقول لهم إنما أسكَر السُكْر لأصحو أفيق استجمع نفسي احتشد لألتحم من جديد بهذا العالم أصرخ فالواقع الذي نعيشه أمر أكبر أن نصارعه فرادى بالله بدون الله لا أمل كان نبينا صلى عليه سلم يقول لربه بك أحيا أموت أصول أجول فخر كتاب عظماء الدنيا وعظماء الآخرة مجاناً PDF اونلاين 2024 هو تأليف الدكتور مصطفى محمود يتحدث فيه عن مجموعة المقالات المجمعة للكاتب لذا تجد بعض الأفكار مكررة أكثر موضع يبدأ الكتاب وينتهى بتأملات ذات طابع صوفي فيبدأ بمسرحية شعرية ويتنهى بـ "ساعة تأمل " "لحظات سُكر" وبين وذاك دائما وأبدا يظل ( محمود) صاحب الموضوعات الاكثر اهمية وجدلا ومتعة للعقل فها كتابه يجمع لنا إهمها حياتنا فهو دائما يضع القارئ قلب أفكاره يدخل ويخرج الدين إلى ومن الفلسفة السياسة السلام الحروب بمنتهى السهولة والتناغم والاتقان ففي هذه الصفحات القليلات التى لم تبلغ المجلدات حجمها الدكتور( المستقبل قراءة له فيما يخص المنظمة العربية والقوى العظمى ما يدلف الطبيع وملفه الحافل بالجدل اما السياسات وحكاية الاجماع 99 9% عنها ولا حرج وفوق نجده يعرج إى أحوال الإسلام وما يحاك ضده أوربا والعالم العربي إنها قضايا شائكة تتعلق بالوجود يقدمها المفكر الكبير بركانا يخمد

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ و قد يعتب عليّ الأصدقاء الخلصاء و يقولون لي : كيف تترك نفسك لتغيب في هذا السُكْرْ و الوصال الصوفي و قد عهدناك صاحياً لدرجة الصراخ ..



و أقول لهم : إنما أسكَر هذا السُكْر لأصحو و أفيق و استجمع نفسي و احتشد لألتحم من جديد بهذا العالم و أصرخ .. فالواقع الذي نعيشه أمر أكبر من أن نصارعه فرادى .. إنما نصارعه بالله .. و بدون الله لا أمل .



و كان نبينا صلى الله عليه و سلم يقول لربه : بك أحيا و بك أموت و بك أصول و بك أجول و لا فخر لي .. ❝
11
0 تعليقاً 0 مشاركة