˝و أنا أحكي لكم فوجئت بالقوة التي تمنحها لي الحكاية ،... 💬 أقوال أحمد عبد المجيد 📖 رواية خطايا صغيرة

- 📖 من ❞ رواية خطايا صغيرة ❝ أحمد عبد المجيد 📖

█ “و أنا أحكي لكم فوجئت بالقوة التي تمنحها لي الحكاية الراوي الذي يروي الأحداث بإمكاني أن أقول ما أشاء أحذف أضيف أعيد حكاية حدث بالشكل يرضيني أتمني تكون عليه الأمور أحيانًا يكون لكل حياتنا ثلاثة سيناريوهات أو أربعة نختار نحن يناسبنا كنت أتسائل : يهم وقع فعلًا ؟ قد انتهي الأمر سيظل فقط ذكري أذهاننا بإمكاننا نحكيه كما نحبه هكذا سيصبح حكيناه هذه قوة ربما لهذا لا يجب علينا نثق التاريخ لأنه مجرد حكايا أغلبها حُكيت بالمنطق نفسه أكلمكم عنه تفهمون قصدي ؟” كتاب خطايا صغيرة مجاناً PDF اونلاين 2024 "هل كنتُ وغدًا معكِ؟ أجل لكن تدركين الوغد يدري أنه كذلك؟ حين يرتكب التصرفات تصمه لاحقًا بهذه الصفة واعيًا بما يفعله يعتقد تصرفاته عادية وفي سياقها الطبيعي من ذلك خُلق الندم وخُلقت المسامحة" رغبتها الحارقة الاعتراف بحماقاتها أوقعتها طريقه لسبب يعرفه اختارته دونًا عن كل حولها ليكون أمين أسرارها الشخص تعترف له بكل ارتكبته علّها تتحرّر شعورها الجارف بالذنب أما هو فوجد أمام شخصية استثنائية لم يتخيّل قبل وجودها فاجأته واقتحمته واكتشف معها للحياة وجوهًا أخرى ينتبه لها لكنّه يتصوّر أنها ستصارحه صارحته به عندها اكتشف هناك أسرارًا الأفضل كتمانها الصدر وعدم الجهر بها!

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ “و أنا أحكي لكم فوجئت بالقوة التي تمنحها لي الحكاية , أنا الراوي الذي يروي الأحداث , بإمكاني أن أقول ما أشاء , أحذف ما أشاء و أضيف ما أشاء , بإمكاني أن أعيد حكاية ما حدث بالشكل الذي يرضيني , بالشكل الذي أتمني أن تكون عليه الأمور .

أحيانًا أتمني أن يكون لكل حدث في حياتنا ثلاثة سيناريوهات أو أربعة , و نختار نحن ما يناسبنا . و كنت أتسائل و أنا أحكي لكم : هل يهم ما وقع فعلًا ؟ ما وقع قد وقع و انتهي الأمر , سيظل فقط ذكري في أذهاننا , و بإمكاننا أن نحكيه كما نحبه أن يكون و هكذا سيصبح كما حكيناه . هذه قوة الحكاية.

ربما لهذا لا يجب علينا أن نثق في التاريخ , لأنه مجرد حكايا , أغلبها حُكيت بالمنطق نفسه الذي أكلمكم عنه , هل تفهمون قصدي ؟”. ❝

أحمد عبد المجيد

منذ 2 سنوات ، مساهمة من: Asmaa
1
0 تعليقاً 0 مشاركة