المسيخ الدجال قد ظهر بالفعل كما يقول الكاتب البولندي... 💬 أقوال مصطفى محمود 📖 كتاب رحلتي من الشك الي الإيمان

- 📖 من ❞ كتاب رحلتي من الشك الي الإيمان ❝ مصطفى محمود 📖

█ المسيخ الدجال قد ظهر بالفعل كما يقول الكاتب البولندي ليوبولد فايس وقد اسلم هذا وتسمى بإسم محمد أسد وهذا الشائه ذو العين الواحدة هو: التقدم العلمي والقوة المادية والترف المادي معبودات الزمان مدينة العصر الذري العوراء العرجاء التي تتقدم اتجاه واحد وترى هو الاتجاه على حين تفتقد الثانية ((الروح)) تبصر البعد الروحي للحياة فهي قوة بلا محبة وعلم دين وتكنولوجيا اخلاق وقد استطاع المسخ فعلا عن طريق العلم يسمع ما يدور اقصى الارض ((باللاسلكي)) ويرى يجري اخر الدنيا ((بالتلفزيون)) وهو الان يسقط المطر بوسائل صناعية ويزرع الصحارى ويشفي المرضى وينقل قلوب الاموات الاحياء ويطير حول صواريخ وينشر الموت والدمار بالقنابل الذرية ويكشف عروق الذهب باطن الجبال افتتن الناس بهذا فعبدوه وامام الاستعراض الباهر للتقدم الغربي فقدنا نحن الشرقيين ثقتنا بأنفسنا ونظرنا بإحتقار تراثنا وديننا وفي حمى الشعور بالنقص والتخلف تصورنا دياناتنا ضرب من الخرافات المخجلة يجب نتخلص منها لنلحق بركب التقدم وندخل رحاب المعبد الجديد معبد لنعبد ذلك الإله الذي كتاب رحلتي الشك الي الإيمان مجاناً PDF اونلاين 2024 إلى فكري ألفه مصطفى محمود عام 1970 يعرض الكتاب العديد المواضيع والتساؤلات الفكرية والمتعلقة بخلق الإنسان والجسد والعقل ويتحدث بشكل تفصيلي رحلة الطويلة وصولاً فصول الكتاب: يتألف ثمانية فصول وهي: الله: الفصل الأفكار الجدلية وجود الخالق وفكرة الوجود والعدم الجسد: ويتكلم كيفية تميز كل شخص بصفات فريدة تميزه غيره مثل البصمة الوراثية الروح: يتحدث الروح وكيف أنها مجهولة بالنسبة للإنسان العدل الأزلي: عدل الله المطلق لماذا العذاب؟: الحكمة العذاب ماذا قالت لي الخلوة التوازن الطبيعي المسيح

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ المسيخ الدجال قد ظهر بالفعل كما يقول الكاتب البولندي ليوبولد فايس , وقد اسلم هذا الكاتب وتسمى بإسم محمد أسد.

وهذا المسيخ الشائه ذو العين الواحدة كما يقول هو:

التقدم العلمي والقوة المادية والترف المادي. معبودات هذا الزمان .

مدينة العصر الذري , العوراء العرجاء , التي تتقدم في اتجاه واحد , وترى في اتجاه واحد هو الاتجاه المادي .

على حين تفتقد العين الثانية ((الروح)) التي تبصر البعد الروحي للحياة . فهي قوة بلا محبة , وعلم بلا دين , وتكنولوجيا بلا اخلاق .

وقد استطاع هذا المسخ فعلا عن طريق العلم ان يسمع ما يدور في اقصى الارض ((باللاسلكي)) ويرى ما يجري في اخر الدنيا ((بالتلفزيون)) , وهو الان يسقط المطر بوسائل صناعية , ويزرع الصحارى , ويشفي المرضى وينقل قلوب الاموات الى الاحياء , ويطير حول الارض في صواريخ وينشر الموت والدمار بالقنابل الذرية , ويكشف عروق الذهب في باطن الجبال .

وقد افتتن الناس بهذا المسخ فعبدوه. وامام هذا الاستعراض الباهر للتقدم العلمي الغربي فقدنا نحن الشرقيين ثقتنا بأنفسنا ونظرنا بإحتقار الى تراثنا وديننا.

وفي حمى الشعور بالنقص والتخلف تصورنا ان دياناتنا ضرب من الخرافات المخجلة التي يجب ان نتخلص منها لنلحق بركب التقدم وندخل في رحاب المعبد الجديد. معبد العلم لنعبد ذلك الإله الجديد الذي اسمه القوة المادية وسجدنا مبهورين فاقدي الوعي وقد اختلطت علينا الوسيلة بالغاية

فجعلنا من القوة المادية غايتنا . ونسينا انها مجرد وسيلة واداة .

القطار وسيلة .

والتلغراف وسيلة .

والكهرباء وسيلة .

والطاقة الذرية وسيلة .

ودور هذه الوسائل ان توضع في خدمة الانسان لتحرره من الضرورات المادية فيفرغ الى الفكر والتأمل واثراء روحه بالمعرفة الحقة .

وبدلا من ان تكون هذه الوسائل في خدمتنا اصبحنا نحن في خدمتها نكد ونكدح ونتعارك ونتكالب لنمتلك عربة وراديو وتلفزيونا. فإذا امتلكنا هذه الاشياء ازددنا نهما ورغبة لنمتلك عربة اكبر ثم جهاز تسجيل ستيريوفونيك ثم قاربا للنزهة ثم يختا ثم فيلا وحديقة وحمام سباحة ..

ثم طائرة خاصة ان امكن , ويطيش صوابنا شيئا فشيئا امام سيل المنتجات الاستهلاكية التي تملأ الفترينات..ونتحول الى جوع اكال يزداد جوعا كلما امعن في الشراء. وحلقة مفرغة من الاطماع لا تنتهي لتبدأ .

وهي ابدا تهدف الى اقتناء سبب من اسباب القوة المادية او الترف الحياتي مما تطرحه التكنولوجيا كل يوم في واجهات المحلات .



. ❝
3
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث