يذكر د.مصطفى محمود انه التقى احد المبشرين بصيحة جديدة ... 💬 أقوال مصطفى محمود 📖 كتاب الاسلام ماهو؟

- 📖 من ❞ كتاب الاسلام ماهو؟ ❝ مصطفى محمود 📖

█ يذكر د مصطفى محمود انه التقى احد المبشرين بصيحة جديدة كانت قد انتشرت امريكا واكتسحت واقيمت لها المؤتمرات والف فيها الكتب والمقالات واصبح مبشرين انتشروا القارات الاربع واسمها (الاستغراق التأملي المتجرد ) وهي موضة وافدة من الهند واحدى بدع اليوجا تدعو يخصص الشخص بضع دقائق يومه يطرح عن نفسه كل الشواغل والهموم ويسترخي ويتجرد شيء حتى حالة الخلوص والمحو واللا شئ راحة العدم ويردد كلمات سنسكريتية لا تعني وكان المبشر اشتكى عدم التجاوب مصر هنا يقول :👇👇 قلت له هذا امر طبيعي ومتوقع فما تقوله وتبشر به ليس امرا جديدا اسماعنا بل اننا نباشر هذه التمارين بالفعل كمسلمين خمس مرات اليوم فهي جزء صلاتنا الاسلامية التي امرنا بها نبينا عليه الصلاة والسلام فالصلاة عندنا تبدأ بهذا الشرط النفسي أن يتجرد المصلي تماما شواغله همومه وراءه يخرج ما أطماع شهوات خواطر هواجس هاتفا الله أكبر أي يضع قدمه السجادة خشوع استسلام كامل كأنما الدنيا بأسرها و لكن تمتاز التمرين الذي تبشر بأنها ليست خروجا دنيا التوتر القلق إلى عالم كتاب الاسلام ماهو؟ مجاناً PDF اونلاين 2024 الإسلام: هو؟ هو تأليف الدكتور يتحدث فيه مشكلة المسلمين وأنَّ علاقتهم فاترة بعقيدتهم أكثرنا " مسلم بطاقته الشخصية وعباداته الباردة فقط ننظر ممارساتنا وشعائرنا الدينية كواجبٍ طعم ولا روح أصبحت مجرد حركاتٍ رياضية نؤديها لأننا نريد يسخط علينا علاقتنا بالقرآن الكريم تشبه بأي كتابٍ آخر نقرأه أحيانًا ونتأثر ثم نتركه ونمضي دون جعله دستوراً حقيقيًا هذا الكتاب يخاطب روحك وعقلك وسواء كنت مسلمًا أم فأنتَ بحاجةٍ لقراءته كي تفهم الإسلام صدقًا ولماذا نصلي ؟ وما هي الروحية بالسماء

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ يذكر د.مصطفى محمود انه التقى احد المبشرين بصيحة جديدة كانت قد انتشرت في امريكا واكتسحت واقيمت لها المؤتمرات والف فيها الكتب والمقالات واصبح لها مبشرين انتشروا في القارات الاربع واسمها (الاستغراق التأملي المتجرد ) وهي موضة وافدة من الهند واحدى بدع اليوجا..وهي تدعو الى ان يخصص الشخص بضع دقائق من يومه يطرح عن نفسه كل الشواغل والهموم ويسترخي ويتجرد عن كل شيء حتى نفسه الى حالة من الخلوص والمحو واللا شئ الى راحة العدم .ويردد كلمات سنسكريتية لا تعني شيء.. وكان المبشر قد اشتكى من عدم التجاوب في مصر , هنا يقول د.مصطفى محمود :👇👇



قلت له ان هذا امر طبيعي ومتوقع ..فما تقوله وتبشر به ليس امرا جديدا على اسماعنا.. بل اننا نباشر هذه التمارين بالفعل كمسلمين خمس مرات في اليوم .. فهي جزء من صلاتنا الاسلامية التي امرنا بها نبينا عليه الصلاة والسلام.

فالصلاة عندنا تبدأ بهذا الشرط النفسي أن يتجرد المصلي تماما من شواغله و همومه , و أن يطرح وراءه كل شيء , و أن يخرج من نفسه و ما فيها من أطماع و شهوات و خواطر و هواجس هاتفا .. الله أكبر .. أي أكبر من كل هذا و يضع قدمه على السجادة في خشوع و استسلام كامل و كأنما يخرج من الدنيا بأسرها ..

و لكن صلاتنا تمتاز على التمرين الذي تبشر به بأنها ليست خروجا من دنيا التوتر و القلق إلى عالم المحو الكامل و راحة العدم .. بل هي خروج إلى الحضرة الإلهية .. إلى حضرة الغنى المطلق .. و نحن لا نستعين بتسابيح و طلاسم سنسكريتية لا معنى لها , و إنما نسبح بأسماء الرحمن الرحيم مالك يوم الدين لنتمثل في قلوبنا تلك الحضرة الإلهية الجمالية التي ليس كمثلها شيء .

و قلت له إن صلاتنا تعطي المؤمن كل الراحة و الإجازة التي تدعو إليها و زيادة .. فهي ليست مجرد سكتة عقلية , بل صحوة قلبية و انفتاح وجداني تتلقى فيه النفس شحنة جديدة من النور و نفحة من الرحمة و مدد من التأييد الإلهي .

إنها لحظة خصبة شديدة الغنى , تعيد صلة المؤمن بالنبع الخفي الذي يستمد منه وجوده .

إن الانفصال عن دنيا النقص و الشر و التوتر يواكبه الاتصال بعالم الكمال و من هنا كان أثر الصلاة على المصلي مضاعفا .

و صلاتنا إذا صلاها المسلم بحضور كامل , و استغراق و فناء و اندماج , فإنها تكون شفاء من كل الأمراض التي ذكرتها و أكثر .



. ❝
0
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث