كما عودناكم عزيزي القارئ في ˝ أحرفنا المنيرة لنشر... 💬 أقوال دار نشر أحرفنا المنيرة 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ دار نشر أحرفنا المنيرة 📖

█ كما عودناكم عزيزي القارئ " أحرفنا المنيرة لنشر إلكترونية بشخصيات أبدعت مجالها 🤍 اسمك رنا بدر السعدي محافظتك اليمن : حجه موهبتك شاعرة & كاتبة وهنا سوف نقوم بالبدأ حوارنا الصحفى للتعرف مبدعنا اليوم نتمنى لكم قراءة ممتعة "💕 س نبذه تعريفيه عنك؟ ج نجوت من الانهيار الف مرة واصبحت س ممكن تقوليلنا بدأت كتابه امتي؟ ج منذ ذلك المختلف عن باقي ايام عمري الذي فيه الموت وعدة للحياة احمل بين يداي قلم يحول المشاعر إلى لغه يقرأها الجميع الطفوله التي كبرتني عام بتر احد اضلاعي واخذها مني أن حُكم عليٍّ بالبقاء ميته الثامن نيسان الثالث عشر مين شجعك ف اول خطوة ليك المجال؟ ج خطوه كانت اشبه بطفل يقف حافة هاويه تهاجمه خلفهِ ضباع الحياة المفترسه فإما السقوط او الركوع امام الضباع إما المواصله العوده فواصلت وكنت بمفردي حين مجيء تلك انتشلتني هاويات حزني صديقتي ذات الالف قلب وكانت هي شجعني للكتابة لديك اعمال ورقيه؟ ج نعم لدي وكثيرًا رايك الكاتب المثالي ايه اكثر شئ يتصف بيه؟ ج الصدق فعندما يكون صادق بوحه وكتابته وترجمته كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ كما عودناكم عزيزي القارئ في ˝ أحرفنا المنيرة لنشر إلكترونية˝ بشخصيات أبدعت في مجالها 🤍

اسمك/ رنا بدر السعدي.
محافظتك/ اليمن : حجه .
موهبتك/ شاعرة & كاتبة .

وهنا سوف نقوم بالبدأ في حوارنا الصحفى للتعرف على مبدعنا اليوم .
نتمنى لكم قراءة ممتعة ˝💕

س/ نبذه تعريفيه عنك؟


ج/نجوت من الانهيار الف مرة
واصبحت كاتبة .

س/ ممكن تقوليلنا بدأت كتابه من امتي؟

ج/ منذ ذلك اليوم المختلف عن باقي ايام عمري , اليوم الذي نجوت فيه من الموت وعدة للحياة احمل بين يداي قلم يحول المشاعر إلى لغه يقرأها الجميع , منذ الطفوله التي كبرتني الف عام , منذ بتر احد اضلاعي واخذها مني , منذ أن حُكم عليٍّ بالبقاء ميته ˝ منذ الثامن من نيسان في عمري الثالث عشر .

س/ مين شجعك ف اول خطوة ليك ف المجال؟

ج/ اول خطوه كانت اشبه بطفل يقف على حافة هاويه تهاجمه من خلفهِ ضباع الحياة المفترسه , فإما السقوط او الركوع امام الضباع , إما المواصله او العوده , فواصلت وكنت بمفردي إلى حين مجيء تلك التي انتشلتني من هاويات حزني , صديقتي ذات الالف قلب وكانت هي اول من شجعني للكتابة .

س/ هل لديك اعمال ورقيه؟

ج/ نعم لدي وكثيرًا .

س/ من رايك الكاتب المثالي ايه اكثر شئ يتصف بيه؟

ج/ الصدق , فعندما يكون الكاتب صادق في بوحه وكتابته وترجمته للمشاعر تكن اكثر واسرع وصولا لقلب القارى وعندئذ يكن هذا الكاتب مثالي .

س/ أي شخص ف بدايه حياته بيقابل صعوبات على التأقلم ف المجال فما هى وكيف تخطيتها؟
ج/ انا تأقلمت على الكتابه دون جهود مبذوله مني , تلقائيًا وجدت نفسي احبها واحب الانتماء إليها ودائما اقول ˝ ما نسعى إليه بحب , سنصل إليه بجداره ˝ .

س/ ما هي الحكمه التي اتخذتها ك مبدأ ف حياتك العمليه والعامه؟
ج/ حكمتي التي دائمًا امشي عليها واؤمن بها هي ˝ليس للانسان الا ما سعى ˝

س/ مين اكتر الشخصيات اللي قابلتك ف مجال الكتابه واثرت فيك ؟
ج/ محمود درويش و نزار قباني
اكثر كاتبين تركوا بداخلي اثر لهما , فعندما اقرأ لهؤلاء الكُتاب لا اشعر الا بالاندماج التام لكل حرف ولكل كلمة .

س/ كلمنا عن انجازاتك داخل وخارج المجال ؟
ج/ داخل المجال : بدات بكتابة القصائد الشعريه وصلت قصائدي إلى اكثر من 400 قصيده شعرية , وشاركت في الكثير من الكتب , بالاضافه إلى كتاب جديد ومنفرد لي نسجتهُ تحت عنوان ˝ مكب الذكريات˝ تحدثت فيه عن المشاعر والاشخاص الذين اشغلوا حيزًا من حياتي وذكرياتي معهم التي لم ولن انساها مهما حاولت , واخذت الكثير من الشهائد التقديريه , والان اقوم بالعمل على روايه تأليفي وكتابتي بعنوان ˝ اصحاب القلوب القاسيين ˝ اتحدث في روايتي هذه عن مدى قسوة قلوب بعض الناس وكيف يتضرر من حولهم بقسوتهم , وقصدت في روايتي قسوة المجتمع ضد الفتاه وكيف تتدمر الاحلام وتموت وهي لا تستطيع فعل اي شي , من روايتي هذه قدمت رساله هادفه عنوانها ˝ الحب ليس عيب او حرام , الحب فقط يُسقى بالحلال˝ والكثير من المواعظ الهادفه لتحسين سلوكيات المجتمع .
وأنشأت قناة على اليوتيوب والفيسبوك بهدف ايصال موهبتي للجميع .

اما خارج المجال : انهيت تعليمي الثانوي وختمت مشوار الاثنى عشر سنه بعد جد واجتهاد وانا الان في مسيرتي لاكن احد اطباء العيون الاكثر نفعًا وقيمه في اليمن .

س/من وجه نظرك ك كاتب هل الكتابه هواية أم موهبه؟
ج/ هوايه وموهبه في الآن نفسه , فهي اذا كانت موهبه فانها لم تخلو من الهوايه.

س/ لكل شخص مثل اعلي ليه فمن هو مثلك الاعلي؟


ج/ شخصيه واقعيه حاربت الكثير من الضروف الصعبه التي واجهتها في سبيل ان تنال الحُلم وبعد ان اشتد الحرب واوشكت حبال الصبر ان تنقطع حالفها النصر ونالت مبتغاها واما الان فهي بعد كد السنوات ومُرها قد عبرت على البساط الاحمر وحصلت هذه الشخصيه القويه على ما تريد , وعلمتني ان الاستسلام هو الفشل وان المقاومه ستوصلنا ولو بعد حين , لا احب ان اذكر الاسم ولكن من هنا اقدم لها جُل تحياتي واحترامي .


س/ هل عندك موهبه تانيه؟
ج/ نعم الالقاء , التلاوه ونحو ذاك .

س/ كلمنا عن أعمالك القادمه؟

ج/ افضل أن تبقى مفاجئات , ولكن بكل تاكيد هناك الكثير من الاعمال قادمه وبقوة .

س/ لكل شخص حلم يريد تحقيقه فما هو حلمك؟

ج/ أن اجد نفسي قد اخذت من العلم ما يشبع عقلي وديني , ووجدت اسمي ك كاتبة يتردد على افواه الناس بكل طيب , ووجدت اسمي ك دكتوره في دعوات كل مريض , ووجدت اسمي ك ابنه في ختام حديث والديا بعد كلام فخرٍ واعتزاز.

س/تنصح ب ايه لكل شخص يريد أن يسلك مجال الكتابه؟

ج/ واصل ولا تبرح حتى تبلغ , فانت ستسلك طريقًا جميل لن تمل ولن تكل من التعايش معه , وستقام بينك وبينه علاقة ابديه .

وفي الختام نرجو أن نكون قد أسعدنا حضراتكم ونتمني لكم جزيل الشكر والإحترام.

المحررة/إسراء عيد
المؤسسه/إسراء عيد. ❝
مساهمة من:

دار نشر أحرفنا المنيرة

منذ 2 ايام
2
0 تعليقاً 0 مشاركة