ريفيو رواية ختم زوهرى 💬 أقوال سعاد عبد اللاه 📖 رواية ختم زوهري

- 📖 من ❞ رواية ختم زوهري ❝ سعاد عبد اللاه 📖

█ ريفيو رواية ختم زوهرى كتاب زوهري مجاناً PDF اونلاين 2024 كان الصوت لمقعد هزاز قابع آخر الغرفة موليًا ظهره لي تركت أمر الكتابین واقتربت منه وأنا متأهبة لمقابلة هذا المستقِر علیه ظنًّا مني أنه المعلم الساحر تجمدت الدماء عروقي وكاد قلبي أن یقفز من مكانه عندما وجدته فارغًا! وقفت هنیهة أحاول تمالك أعصابي ربما كانت بعض الریاح قد اقتحمت إحدى النوافذ ً ثم شهقت عالیًا أرى صفحات الكتاب المفتوح تُغلَق تلقاء نفسها عاد صریر المقعد لیهتز أمامي مرة أخرى بإیقاع مخیف! شعرت بأن هناك قوة شیطانیة تحاول منعي قراءة محتوى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ريفيو رواية ختم زوهرى

منقول من m.facebook.com ، مساهمة من: 𝑨𝑺𝑴𝑨𝑨 𝑴𝑶𝑯𝑨𝑴𝑴𝑬𝑫




لولا ان الكاتبة اشارت فى بداية الرواية ان تلك الاحداث حقيقية تحدث وما زالت تحدث ماكنت بدات فى قراءة الرواية فلست من المهتمين بكتب الخيال و الفانتازيا

الوصف

لكن عدت من جديد وبحثت عن معنى الروايه على محرك البحث جوجل فهالنى ما وجدت من المعنى حيث اننى إكتشفت وجود ظاهرة بالفعل تخص هؤلاء السحرة فى بلاد المغرب العربى الشقيق وانها حقيقة على ارض الواقع بالفعل وليست خيال.
هنا أمسكت بالرواية من جديد وبدات القراءة على الفور فأخذتنى الكاتبة معها داخل دهاليز المشعوذين والدجالين لعنة الله عليهم اجمعين وكأنها تعرف طريق تلك المتاهة حتى أصابنى الشك فى أن الكاتبة هى أحد هؤلاء السحرة بالفعل👀😱.
السرد:
لكن بكل صدق تعاطفت جدا مع العائلات التى تعانى من تلك الكارثة ورعبهم المستمر على فلذات اكبادهم وما يعانونه من مرارة العيش بين اقرانهم وتعاطفت اكثر مع بلقيس تلك الفتاة الصغيرة التى ذاقت ويلات الجحيم دون اى ذنب اقترفته سوى انها فقط زوهرية نقية طاهرة وبريئة.
*شخصيات الشر بالرواية ابدعت الكاتبة فى ان تجعلنى كقارئ أن أكرههم وأتمنى نهاية لهم تشفى ما يعترينى من غضب عليهم.
وجدت نفسى أطاوع الكاتبة فى سردها عن تلك الظاهرة التى اثارتها وجعلتنى ابحث اكثر من مره على محركات البحث للتأكد من صحة المصادر التى وردت بين سطور الرواية مثل( الكابالا ) على سبيل المثال وقد ايقنت ان الكاتبة كانت صادقة فى كل معلوماتها وهذا يحسب لمجهودها فى صدق تناولها للظاهرة.
*سرد وحوار الرواية عربية فصحى ليست متكلفة ولا صعبة الفهم بل سلسة وجميلة.
كنت اتمنى ان تتوغل الكاتبة قليلا مع اسرة حازم حتى يتعاطف القارئ اكثر مع خاتمة الرواية ولكن الخاتمة لا بأس بها فهى نهاية دافئة وسريعة تليق بتسلسل الاحداث.
دام الألق استاذة سعاد عبداللاه.
.
الخاتمة:
استفدت من الرواية معلومات جديدة عن حياة فئة من البشر لم اسمع عنها من قبل
وهذا يحسب للرواية وردا على من يهاجم فن الرواية بأنها لا تفيد ولا تقدم جديد ولكنك اثبتى لى ان كل روائى يحترم قلمه يقدم لقارئة ثقافة تنمى جزء من عقله حتى لو كانت عبر روايات تبدو للوهلة الاولى انها رعب صريح او فانتازيا لا يصدقها العقل.

* الغلاف للمبدع الفنان ا. محمد على
غلاف يتسم ببرائة الطفولة رغم ما يحيط بها من شر هذا التضاد المقصود عبر عن محتوى الرواية بكل صدق اعجبنى جدا حقيقة لمستك كفنان ذو حس راقى.
الرواية من اصدارات
كاريزما للنشر والتوزيع.
٢٠٢١

طارق عبدالفتاح.
11
0 تعليقاً 1 مشاركة
نتيجة البحث