[مراجعات] 📘 ❞ التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝ كتاب ــ عبد الرحمن عمر الماحي

الفكر والفلسفة - 📖 فيديوهات كتاب ❞ التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝ ــ عبد الرحمن عمر الماحي 📖

█ _ عبد الرحمن عمر الماحي 0 حصريا كتاب ❞ التعليم العربي الإسلامي إفريقيا ❝ عن رابطة الجامعات الإسلامية 2024 إفريقيا: يناقش هذا البحث التحديات والصعوبات التي تواجه الدول الإفريقية من حيث: أثر الاستعمار المعاصر الصعوبات الفراغ التربوي وتأثيره مستقبل كيف يمكن للدول التصدر للصعوبات والتحديات الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي إلى مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما هو حقيقي أو واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق وفي هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا
كتاب

التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا

ــ عبد الرحمن عمر الماحي

عن رابطة الجامعات الإسلامية
التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا
كتاب

التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا

ــ عبد الرحمن عمر الماحي

عن رابطة الجامعات الإسلامية
عن كتاب التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا:
يناقش هذا البحث التحديات والصعوبات التي تواجه التعليم في الدول الإفريقية من حيث: أثر الاستعمار على التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. الصعوبات التي تواجه التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. التحديات التي تواجه التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. الفراغ التربوي وتأثيره على مستقبل التعليم العربي المعاصر في الدول الإفريقية. كيف يمكن للدول الإفريقية التصدر للصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم المعاصر في إفريقيا.
الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#94K

15 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 318.


 

لا يخفى على من له أدنى اهتمام بالقارة الإفريقية أثر التعليم الإسلامي في نشر اللغة العربية والحفاظ على هوية المسلمين، لكن التعليم العربي والإسلامي في إفريقيا يعاني كثيرًا من الصعوبات، ويواجه عددًا من التحديات، كمشكلات المناهج التعليمية، وطرق التعليم، والتباين بين النُّظُم التعليمية والدراسية والبيئات الإفريقية.. وغير ذلك، الأمر الذي يحتاج إلى تضافر جهود الباحثين والمختصين لتذليل تلك العقبات والصعوبات، والتغلّب على تلك التحديات.

وقد أجبنا من خلال هذا الملف عن عدد من التساؤلات : حول نشأة التعليم الإسلامي في إفريقيا، ومراحله التاريخية التي مر بها، والعوامل التي أدت إلى ظهوره وأسهمت في تطوره، وأُسسه التي انطلق منها، وغاياته وأهدافه التي سعى إلى تحقيقها، ومكوّنات مناهجه وبرامجه التربوية والتعليمية، وأساليبه ووسائله، ومراحله ونُظمه ومؤسساته وإدارته، والتحديات والمشكلات التي يعانيها، وإمكانية معالجاتها، وعن الواقع والتجارب ومشروعات التطوير القائمة، والمآلات المستقبلية.

كما حرصنا على أن يشارك في الملف باحثون متخصصون من أهل القارة الإفريقية نفسها، حتى يكون التشخيص دقيقًا، والمعالجة واقعية، والرؤى عميقة. 


عبد الرحمن عمر الماحي ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
رابطة الجامعات الإسلامية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية