❞محمد راتب النابلسي❝ المؤلِّف السوري - المكتبة

- ❞محمد راتب النابلسي❝ المؤلِّف السوري - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ محمد راتب النابلسي ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 شخصية إسلامية مشهورة وأحد علماء الدين المعاصرين ورئيس هيئة الإعجاز القرآني وله العديد المؤلفات وشارك المؤتمرات العالمية يقوم كذلك بإعطاء دروس دينية مساجد سوريا مواليد سنة 1938م وينتهي نسبه إلى الصحابي عمر بن الخطاب ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها الله أكبر كيف يصل الحاج حقيقتها الجن والسحر موسوعة أسماء الحسنى روائع نداء للمؤمنين متى نصر ؟ النابلسي: (الإسراء المعراج) مقومات التكليف الحب فى الإسلام الناشرين : الحقوق محفوظة للمؤلف دار الإبداع الفكري مؤسسة الفرسان للنشر والتوزيع المكتبي للطباعة النشر الإصلاح الدمام ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
محمد راتب النابلسي
محمد راتب النابلسي
المؤلِّف
محمد راتب النابلسي
محمد راتب النابلسي
المؤلِّف
86 عاماً مؤلفون سورييون المؤلِّف سوري السوري
محمد راتب النابلسي شخصية إسلامية مشهورة، وأحد علماء الدين المعاصرين، ورئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإعطاء دروس دينية في مساجد سوريا. من مواليد سنة 1938م، وينتهي نسبه إلى الصحابي عمر بن الخطاب.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الله أكبر كيف يصل الحاج إلى حقيقتها ❝ ❞ الجن والسحر ❝ ❞ موسوعة أسماء الله الحسنى ❝ ❞ روائع ❝ ❞ نداء الله للمؤمنين ❝ ❞ متى نصر الله ؟ ❝ ❞ موسوعة النابلسي: (الإسراء و المعراج) ❝ ❞ مقومات التكليف ❝ ❞ الحب فى الإسلام ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار الإبداع الفكري ❝ ❞ مؤسسة الفرسان للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار المكتبي للطباعة و النشر والتوزيع ❝ ❞ دار الإصلاح - الدمام ❝ ❱



درس الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس دمشق، ومن ثم التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة دمشق، وتخرج من الجامعة عام 1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها، وحصل أيضاً على دبلوم التأهيل التربوي، ثم حصل على درجة الماجستير في الآداب، وأخيرا حصل على درجة الدكتوراة في العام 1999م في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته "تربية الأولاد في الإسلام". طلب العلم الديني والشرعي في وقت مبكر من حياته ، فلزم دروس العلم الديني والشرعي لعدد من علماء دمشق ، حيث درس التفسير ، والحديث ، والفقه ، والسيرة ، والفرائض ، ونال إجازة إسلامية في رواية الحديث الشريف.

عمل في حقل التعليم الجامعي، في كلية التربية بجامعة دمشق، قرابة ثلاثين عاماً وهو يدرس مادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين ويشرف على مجلة نهج الإسلام التي تصدرها وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية. شارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية في الكثير من البلدان العربية والأجنبية والشرقية، وألقى العديد من المحاضرات الدينية وكان له حضور واسع. هو عضو مؤسس لجمعية مكافحة التدخين والمواد الضارة في سوريا ورئيس لجـمعية حقوق الطفل في سوريا أيضاً. 

#718

1 مشاهدة هذا اليوم

#360

549 مشاهدة هذا الشهر

#544

85K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال محمد راتب النابلسي:
📚 أعمال المؤلِّف ❞محمد راتب النابلسي❝:

منشورات من أعمال ❞محمد راتب النابلسي❝:

نتيجة البحث