❞درغام ميخائيل❝ المؤلِّف والمُترجم السوري - المكتبة

- ❞درغام ميخائيل❝ المؤلِّف والمُترجم السوري - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف والمُترجم ❞ درغام ميخائيل ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 الدكتور الخبير المعلوماتي ميخائيل من مواليد محردة – حماة لعام 1949 حصل شهادة ميتريز بالأنفورماتيك ( المعلوماتية ) جامعة باريس فرنسا عام 1975 كما الدكتوراة 1982 بموضوع حماية النظم باستخدام لغة ADA كثف خبراته بدورات تدريبية متعددة كل شركةSINTRA ALCATEL والمعهد الوطني لبحوث والأتمتةINRIA مجال تعريب الحاسب 1983 ❰ له مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها هندسة البرمجيات الناشرين : دار الرضا للطباعة والنشر والتوزيع ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
درغام ميخائيل
درغام ميخائيل
المؤلِّف والمُترجم
درغام ميخائيل
درغام ميخائيل
المؤلِّف والمُترجم
75 عاماً مؤلفون سورييون المؤلِّف سوري المُترجم سوري السوري
الدكتور درغام ميخائيل الخبير المعلوماتي الدكتور درغام ميخائيل

من مواليد محردة – حماة لعام 1949. حصل على شهادة ميتريز بالأنفورماتيك ( المعلوماتية ) من جامعة باريس
فرنسا في عام 1975 كما حصل على شهادة الدكتوراة في عام 1982 بموضوع حماية النظم باستخدام لغة ADA .
كثف خبراته بدورات تدريبية متعددة في كل من شركةSINTRA – ALCATEL والمعهد الوطني لبحوث المعلوماتية والأتمتةINRIA في مجال تعريب الحاسب في 1983 .
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هندسة البرمجيات باستخدام لغة ADA ❝ الناشرين : ❞ دار الرضا للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❱

عاد إلى الوطن وساهم في بناء فعاليات الحاسب في مؤسسات القطر العربي السوري وإنشاء الجمعية العلمية المعلوماتية السورية منذ تأسسيها.
يهتم الآن بشكل أساسي بهندسة البرمجيات والتصميم والبرمجة غرضية التوجه وبشكل خاص بحماية وأمن النظم المعلوماتية ويهتم اهتماماً خاصاً بمواضيع اللغة العربية وتطبيقاتها في مجال المعلوماتية.حيث شارك فيما يلي :

تنفيذ محرر نصوص عربي / لاتيني في مخابر مركز بحوث المعلوماتية في فرنسا 1983
المشاركة في حلقة المدرسة العربية للعلوم والتكنلوجيا ندوة التعريب المنظمة من قبل مركز الدراسات والبحوث العلمية دمشق 1985


المشاركة في ندوة التعريب والحاسوب المنظمة من قبل الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وهيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية دمشق 1996.
شارك في محاضرة بعنوان : اللغة العربية هوية المستقبل في 13/3/2000 ، في المركز الثقافي بحلب بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.
ندوة اللغة العربية في عصر المعلوماتية – المعلوماتية ومستقيل اللغة العربية ، نقابة المعلمين في جامعة حلب 24/ 7/2001.


ملاحظات حول سلسلة القواعد المشوقة للطلاب في تعليم العربية لغير الناطقين بها، الباحث اللغوي راسم الطحان وبمشاركة د. درغام ميخائيل.
بمشاركة الباحث اللغوي راسم الطحان، مؤلف كتاب” حقيقة الإعلال والإعراب” يقومان بتأليف كتاب حول” تعلم اللغة العربية على الإنترنت لغير الناطقين بها”. 

 

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

20 مشاهدة هذا الشهر

#30K

490 إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال درغام ميخائيل:
📚 أعمال المؤلِّف والمُترجم ❞درغام ميخائيل❝:

منشورات من أعمال ❞درغام ميخائيل❝:

نتيجة البحث