❞جنكيز ايتماتوف❝ المؤلِّف - المكتبة

- ❞جنكيز ايتماتوف❝ المؤلِّف - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ جنكيز ايتماتوف ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2024 أيتماتوف (12 ديسمبر 1928 10 يونيو 2008) أديب قيرغيزي (سوفيتي سابقًا) حاز جائزتي لينين والدولة له العديد الروايات والقصص رواياته : جميلة المعلم الأول ويطول اليوم أكثر قرن طريق الحصاد النطع السفينة البيضاء ووداعا ياغولساري الغرانيق المبكرة شجيرتي منديل أحمر عندما تتداعى الجبال العروس الخالدة طفولة قرغيزيا نمر الثلج الكلب الأبلق الراكض حافة البحر اهتم بالجانب الروحي والنفسي للإنسان كما تبرز عدد اهتمامه الشديد بالبيئة والطبيعة حفلت بالكثير الأطراء والتقدير أنتج فيلم سينمائي مأخوذ رواية عمل سفيرًا للجمهورية القيرغيزية بلجيكا الإتحاد الأوروبي حلف الناتو واليونيسكو إعدام والده عام 1937 موسكو مما إضطره للعمل باكرًا عمر 14 ❰ مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها قصص مختارة الرياح تطهر الأرض وداعا الناشرين منشورات الجمل دار التقدم ،موسكو 1985 ❱

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
جنكيز ايتماتوف
جنكيز ايتماتوف
المؤلِّف
جنكيز ايتماتوف
جنكيز ايتماتوف
المؤلِّف
المؤلِّف
جنكيز أيتماتوف (12 ديسمبر 1928 - 10 يونيو 2008)، أديب قيرغيزي (سوفيتي سابقًا). حاز على جائزتي لينين والدولة، له العديد من الروايات والقصص، من رواياته : جميلة، المعلم الأول، ويطول اليوم أكثر من قرن، طريق الحصاد، النطع، السفينة البيضاء، ووداعا ياغولساري، الغرانيق المبكرة، شجيرتي في منديل أحمر، عندما تتداعى الجبال، العروس الخالدة، طفولة في قرغيزيا، نمر الثلج، الكلب الأبلق الراكض على حافة البحر. اهتم في رواياته بالجانب الروحي والنفسي للإنسان، كما تبرز في عدد من رواياته اهتمامه الشديد بالبيئة والطبيعة، حفلت رواياته بالكثير من الأطراء والتقدير. أنتج فيلم سينمائي مأخوذ من رواية جميلة. عمل سفيرًا للجمهورية القيرغيزية في بلجيكا، الإتحاد الأوروبي، حلف الناتو واليونيسكو. إعدام والده في عام 1937 في موسكو، مما إضطره للعمل باكرًا من عمر 14 عام. له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ قصص مختارة ❝ ❞ السفينة البيضاء ❝ ❞ الرياح تطهر الأرض ❝ ❞ وداعا ياغولساري ❝ الناشرين : ❞ منشورات الجمل ❝ ❞ دار التقدم موسكو ❝ ❞ دار التقدم ،موسكو 1985. ❝

جنكيز أيتماتوف (12 ديسمبر 1928 - 10 يونيو 2008)، أديب قيرغيزي (سوفيتي سابقًا). حاز على جائزتي لينين والدولة، له العديد من الروايات والقصص، من رواياته : جميلة، المعلم الأول، ويطول اليوم أكثر من قرن، طريق الحصاد، النطع، السفينة البيضاء، ووداعا ياغولساري، الغرانيق المبكرة، شجيرتي في منديل أحمر، عندما تتداعى الجبال، العروس الخالدة، طفولة في قرغيزيا، نمر الثلج، الكلب الأبلق الراكض على حافة البحر.

اهتم في رواياته بالجانب الروحي والنفسي للإنسان، كما تبرز في عدد من رواياته اهتمامه الشديد بالبيئة والطبيعة، حفلت رواياته بالكثير من الأطراء والتقدير. أنتج فيلم سينمائيمأخوذ من رواية جميلة.

عمل سفيرًا للجمهورية القيرغيزية في بلجيكا، الإتحاد الأوروبي، حلف الناتو واليونيسكوإعدام والده في عام 1937 في موسكو، مما إضطره للعمل باكرًا من عمر 14 عام.

#1K

1 مشاهدة هذا اليوم

#5K

68 مشاهدة هذا الشهر

#3K

24K إجمالي المشاهدات
الناشرون والداعمون:
نماذج من أعمال جنكيز ايتماتوف:
📚 أعمال المؤلِّف ❞جنكيز ايتماتوف❝:

منشورات من أعمال ❞جنكيز ايتماتوف❝: