📘 ❞ أساسيات النظم الرقمية ❝ كتاب ــ الدكتور المهندس خالد بكرو اصدار 2018

الكتب التقنية والحاسوبية العامة - 📖 ❞ كتاب أساسيات النظم الرقمية ❝ ــ الدكتور المهندس خالد بكرو 📖

█ _ الدكتور المهندس خالد بكرو 2018 حصريا كتاب أساسيات النظم الرقمية عن دار شعاع للنشر والعلوم 2024 الرقمية: الكتاب هو " يقدم شرحاً المبادئ النظرية والقواعد المتبعة الأمور التي يتوجب مراعاتها أثناء التصميم الإلكتروني الرقمي ويغطي معظم المواضيع الأساسية يحتاجها الطالب أو القارئ علم الإلكترونيات بأسلوب سهل وبسيط يركز المفهوم ويدعمه بعدد من الأمثلة والصور والمخططات التوضيحية اللازمة يعتبر مرجع علمي للسنوات صمم ليكون كتابا دراسيا الأولى كليات الهندسة إلا أنه مفيد كنص تدريبي ممتاز فهو يحوي تنوعا هائلا المعلومات القيمة تجمع القواعد والأمثلة العملية وشرحاً الشرائح الإلكترونية تساعد بناء الدوائر والأنظمة البسيطة الكتب التقنية والحاسوبية العامة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل General ويوجد بيه مجموعة كتب مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة شرح لموضوعات تقنية باللغة العربية ومجموعة كبيرة لغات خاصة ومجال الحاسوب بشكل عام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أساسيات النظم الرقمية
كتاب

أساسيات النظم الرقمية

ــ الدكتور المهندس خالد بكرو

صدر 2018م عن دار شعاع للنشر والعلوم
أساسيات النظم الرقمية
كتاب

أساسيات النظم الرقمية

ــ الدكتور المهندس خالد بكرو

صدر 2018م عن دار شعاع للنشر والعلوم
عن كتاب أساسيات النظم الرقمية:
الكتاب هو أساسيات النظم الرقمية، " يقدم الكتاب شرحاً عن المبادئ النظرية والقواعد المتبعة و الأمور التي يتوجب مراعاتها أثناء التصميم الإلكتروني الرقمي ،ويغطي معظم المواضيع الأساسية التي يحتاجها الطالب أو القارئ في علم الإلكترونيات الرقمية بأسلوب سهل وبسيط، يركز على المفهوم ويدعمه بعدد من الأمثلة والصور والمخططات التوضيحية اللازمة.

يعتبر الكتاب مرجع علمي للسنوات صمم ليكون كتابا دراسيا للسنوات الأولى كليات الهندسة، إلا أنه مفيد كنص تدريبي ممتاز، فهو يحوي تنوعا هائلا من المعلومات القيمة التي تجمع القواعد النظرية والأمثلة العملية وشرحاً عن الشرائح الإلكترونية، تساعد في بناء معظم الدوائر والأنظمة الرقمية البسيطة."
الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#5K

97 مشاهدة هذا الشهر

#9K

21K إجمالي المشاهدات

الفصل الأول

يعرض مقدمة عامة الكميات الرقمية والتماثلية والفرق بينهما بالإضافة إلى خصائص الإشارة الرقمية، بعد ذلك يعرض نبذة عن الدوائر المتكاملة وأنواعها، ومن ثم يتم تقديم فكرة سريعة عن أجهزة القياس والاختبار المستخدمة في إظهار  الإشارات الرقمية.

الفصل الثالث

يقدم أنظمة العد المختلفة وكيفية التحويل من نظام لآخر وكيفية إجراء العمليات الحسابية فى  هذه الأنظمة

الفصل الثاني

يقدم  شرحا عن كيفية تمثيل  البيانات في الأنظمة الرقمية من خلال تعريف عملية الترميز وأهدافها وقواعدها وعرض أهم أنظمة ترميز البيانات وبعض الشفرات القياسية المستخدمة في أنظمة المعلومات، والتعرف على كيفية تمثيل الأرقام والرموز.

الفصل الرابع

يعرض البوابات المنطقية التي  تعد العناصر المكونة للأنظمة الرقمية وأهم شرائح  الدوائر  المتكاملة  لها،  وأمثلة عن استعمال البوابات المنطقية في تطبيقات بسيطة.

الفصل الخامس

يعرفنا  على أساسيات جبر بول والطرق المستخدمة في تبسيط التعابير المنطقية وكيفية تمثيل هذه التعابير في صورة دائرة إلكترونية من البوابات المنطقية وبأكثر من طريقة.

الفصل السادس

يقوم بدراسة وتحليل وتصميم أهم الدوائر المنطقية التوافقية، ويعرض أهم أهم شرائح الدوائر المتكاملة لها.

الفصل السابع

يقدم شرحا لدوائر الماسكات والقلابات من خلال دراسة وتصميم الأنواع الشهيرة من القلابات وتوضيح طريقة عملها كونها عناصر البناء للدوائر المنطقية التعاقبية.

الفصل الثامن

يقوم بتحليل الدوائر المنطقية التعاقبية وأهم أهم الفروقات ما بين الدوائر المنطقية التوافقية والدوائر المنطقية التعاقبية  ،ونعرف من خلاله على المسجلات كدوائر منطقية تعاقبية وأهم أنواعها وطرق عملها وأهم تطبيقاتها.

الفصل التاسع

يقدم شرحا مفصلا للعدادات الرقمية كأحد تطبيقات القلابات الأساسية وأحد الدوائر الرقمية المستخدمة بكثرة في العديد من التطبيقات ، مع عرض للشريحة الإلكترونية المستخدمة للعدادات مع أهم خواصها ومواصفاتها.


المتجر أماكن الشراء
الدكتور المهندس خالد بكرو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار شعاع للنشر والعلوم 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث