📘 ❞ المفيد على التوحيد الذي هو حق الله على العبيد ❝ كتاب ــ عبد الله بن صالح القصير اصدار 2007

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب المفيد على التوحيد الذي هو حق الله على العبيد ❝ ــ عبد الله بن صالح القصير 📖

█ _ عبد الله بن صالح القصير 2007 حصريا كتاب المفيد التوحيد الذي هو حق العبيد عن دار إيلاف الدولية للنشر التوزيع 2024 العبيد: تأليف: شيخ الإسلام ومجدد دعوة الشيخ محمد الوهاب ( رحمه تعالى ) نبذة مختصرة الكتاب: قال الرحمن قاسم حاشيته (ص7) : (كتاب ألفه ـ أجزل له الأجر والثواب ليس نظير فـي الوجود قد وضّح فيه أوجبه عباده وخلقهم لأجله ولأجله أرسله رسله وأنزل كتبه وذكر ما ينافيه من الشرك الأكبر أو ينافي كماله الواجب الأصغر والبدع وما يقرب ذلك يوصل إليه فصار بديعاً معناه لم يسبق علماً للموحدين وحجة الملحدين واشتهر أي اشتهار وعكف عليه الطلبة وصار الغالب يحفظه ظهر قلب وعمَّ النفع به) وهذا الشارح أثابه « ألَّف هذا الكتاب ؛ لبيان حقيقة وشُعَبه وفضائله وحقوقه ومكملاته يحصل به تحقيقه ووجوب الدعوة والتنبيه وأنواعه كالأكبر والأصغر والجلي والخفي وبيان شُعَبـِه وخصاله وخطره الحذر منه كله قليله وكثيره دقيقه وجليله وذرائعه ذرائعه البدع وأمور الجاهلية وكبائر الذنوب وغير المحرمات التي تنافي بالكلية تنقص تقدح وتضعفه لذا فهذا عظيم جليل القدر غزير العلم مبارك الأثر لا يُعلم أنه سبق أن صُنِّف مثله رغم صغر حجمه؛ لكثرة فوائده وحسن تأثيره متعلِّميه فينبغي حفظه وفهمه والعناية بدراسته وتأمّل الآيات المحكمات والأحاديث الصحيحات والآثار المروية السلف الصالح؛ لما فيها النافع والترغيب العمل الصالح والهدى المستقيم والدلالة توحيد والإخلاص لـه بطلان وسائر حرّم أنواع وفروعه ووسائله يُوصل » كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المفيد على  التوحيد الذي هو حق الله على العبيد
كتاب

المفيد على التوحيد الذي هو حق الله على العبيد

ــ عبد الله بن صالح القصير

صدر 2007م عن دار إيلاف الدولية للنشر و التوزيع
المفيد على  التوحيد الذي هو حق الله على العبيد
كتاب

المفيد على التوحيد الذي هو حق الله على العبيد

ــ عبد الله بن صالح القصير

صدر 2007م عن دار إيلاف الدولية للنشر و التوزيع
عن كتاب المفيد على التوحيد الذي هو حق الله على العبيد:
كتاب التوحيد الذي هو حق الله على العبيد تأليف: شيخ الإسلام ومجدد دعوة التوحيد الشيخ محمد بن عبد الوهاب ( رحمه الله تعالى ) نبذة مختصرة عن الكتاب: قال الشيخ عبد الرحمن بن محمد بن قاسم رحمه الله في حاشيته على كتاب التوحيد (ص7) : (كتاب التوحيد الذي ألفه شيخ الإسلام الشيخ محمد بن عبد الوهاب ـ أجزل الله له الأجر والثواب ـ ليس له نظير فـي الوجود، قد وضّح فيه التوحيد الذي أوجبه الله على عباده وخلقهم لأجله، ولأجله أرسله رسله، وأنزل كتبه، وذكر ما ينافيه من الشرك الأكبر أو ينافي كماله الواجب من الشرك الأصغر والبدع وما يقرب من ذلك أو يوصل إليه، فصار بديعاً فـي معناه لم يسبق إليه، علماً للموحدين، وحجة على الملحدين، واشتهر أي اشتهار، وعكف عليه الطلبة، وصار الغالب يحفظه عن ظهر قلب، وعمَّ النفع به).


وهذا كتاب المفيد على التوحيد الذي هو حق الله على العبيد : قال الشارح أثابه الله « ألَّف الشيخ رحمه الله هذا الكتاب كتاب التوحيد ؛ لبيان حقيقة التوحيد وشُعَبه وفضائله، وحقوقه ومكملاته، وما يحصل به تحقيقه، ووجوب الدعوة إليه، والتنبيه على حقيقة الشرك وأنواعه كالأكبر والأصغر، والجلي والخفي، وبيان شُعَبـِه وخصاله وخطره، ووجوب الحذر منه كله، قليله وكثيره، دقيقه وجليله وذرائعه، والتنبيه على ذرائعه من البدع وأمور الجاهلية وكبائر الذنوب وغير ذلك من المحرمات التي تنافي التوحيد بالكلية، أو تنقص كماله الواجب، أو تقدح فيه وتضعفه.

لذا فهذا الكتاب كتاب عظيم النفع، جليل القدر، غزير العلم، مبارك الأثر، لا يُعلم أنه سبق أن صُنِّف مثله في معناه رغم صغر حجمه؛ لكثرة فوائده وحسن تأثيره على متعلِّميه، فينبغي حفظه وفهمه، والعناية بدراسته، وتأمّل ما فيه من الآيات المحكمات، والأحاديث الصحيحات، والآثار المروية عن السلف الصالح؛ لما فيها من العلم النافع والترغيب في العمل الصالح والهدى المستقيم، والدلالة على توحيد الله تعالى والإخلاص لـه، والتنبيه على بطلان الشرك والبدع وسائر ما حرّم الله تعالى من أنواع ذلك وفروعه ووسائله وما يُوصل إليه ».



#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_التوحيد_والعقيدة_. #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#66K

10 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 338.
المتجر أماكن الشراء
عبد الله بن صالح القصير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار إيلاف الدولية للنشر و التوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث