📘 ❞ هؤلاء هم خصماؤك غدًا ❝ كتاب ــ عبد الملك القاسم

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب هؤلاء هم خصماؤك غدًا ❝ ــ عبد الملك القاسم 📖

█ _ عبد الملك القاسم 0 حصريا كتاب هؤلاء هم خصماؤك غدًا عن دار للنشر والتوزيع 2024 غدًا: أخي المسلم : وأنت تسير هذه الدنيا وتسعد بالصحة والعافية ونعمة الأمن ورغد العيش تأمل حال أنت تؤمن به وسوف تلاقيه ألا وهو البعث والجزاء والحساب والعقاب والأمر كذلك فإن ذلك اليوم يوم عظيم تذهل فيه كل مرضعة عما أرضعت وتضع ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما بسكارى ولكن عذاب الله شديد وفي هذا يبلغ العرق من العباد مبلغا عظيما حسب أعمالهم قال صلى عليه وسلم "تدني الشمس القيامة الخلق حتى تكون منهم كمقدار ميل فيكون قدر فمنهم يكون إلى كعبيه ومنهم ركبتيه حقويه يلجمه إلجاما" (وأشار رسول بيده فيه) [رواه مسلم] اليوم صحة وعافية والماء بجوارك ولا يزال عرق الحياة فيك ينبض تصور غدا موقف الحساب فمن يتقدم إليك ليحاجك عند عز وجل ؟ من ؟ وأين أهل الحقوق تلك الوقفة الحاسمة سأقدم لك بعضا عجل وبدون تفاصيل أو ذكر لكثرة قلتها؛ إنما هو استشراف سريع لأمر ستراه وإن لناظره لقريب قال ابن تيمية رحمه الحسنات كلها عدل والسيئات ظلم وأن أنزل الكتب وأرسل الرسل ليقوم بالقسط والقسط والظلم نوعان نوع حق تعالى كالتوحيد فإنه رأس العدل والشرك الظلم ونوع إما مع كقتل النفس مفردا كالدين الذي ثبت برضا صاحبه ثم إن نوعان: كمعاملة الربا والميسر [مجموع الفتاوى (20 79)] عصيب ومشهد رهيب الحسن الرجل ليتعلق بالرجل فيقول بيني وبينك والله ما أعرفك , أخذت طينة حائطي وآخر يقول خيطا ثوبي وسوف لأصحاب التفريط ندامة وساعة تأوه "اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا" [الإسراء: 14] لكن بعد فوات الأوان وحلول العذاب بلال بن مسعود ربَّ مسرور مغبون يأكل ويشرب ويضحك وقد أنه وقود النار وقال ظنك بيوم قاموا أقدامهم مقدار خمسين ألف سنة لا يأكلون فيها أكلة يشربون شربة إذا انقطعت أعناقهم عطشا واحترقت أجوافهم جوعًا انصرف يقصد العصاة والمجرمون فسقوا عين آنية قد آن حرها واشتد لفحها ولهذا الخوف ومن الساعة العظيمة يراجع حسابه ويدقق ذمته ويسارع إعادة استحلال أصحابها لم تكن فهي الآخرة أيضاً المؤمن قوام نفسه يحاسبها لله وإنما خف قوم حاسبوا أنفسهم يشق أخذوا الأمر غير محاسبة ورحم مالك دينار حيث رحم عبدا لنفسه ألست صاحبة كذا؟ كذا خطمها ألزمها فكان قائدا لها كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس التي يجب الإنسان مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
هؤلاء هم خصماؤك غدًا
كتاب

هؤلاء هم خصماؤك غدًا

ــ عبد الملك القاسم

عن دار القاسم للنشر والتوزيع
هؤلاء هم خصماؤك غدًا
كتاب

هؤلاء هم خصماؤك غدًا

ــ عبد الملك القاسم

عن دار القاسم للنشر والتوزيع
عن كتاب هؤلاء هم خصماؤك غدًا:
أخي المسلم : وأنت تسير في هذه الدنيا وتسعد بالصحة والعافية ونعمة الأمن ورغد العيش، تأمل في حال أنت تؤمن به وسوف تلاقيه، ألا وهو البعث والجزاء، والحساب والعقاب .

والأمر كذلك، فإن ذلك اليوم يوم عظيم، تذهل فيه كل مرضعة عما أرضعت، وتضع كل ذات حمل حملها وترى الناس سكارى وما هم بسكارى، ولكن عذاب الله شديد .

وفي هذا اليوم يبلغ العرق من العباد مبلغا عظيما على حسب أعمالهم قال صلى الله عليه وسلم "تدني الشمس يوم القيامة من الخلق، حتى تكون منهم كمقدار ميل ، فيكون الناس على قدر أعمالهم، فمنهم من يكون إلى كعبيه، ومنهم من يكون إلى ركبتيه ومنهم من يكون إلى حقويه ومنهم من يلجمه العرق إلجاما" (وأشار رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده إلى فيه) [رواه مسلم].

اليوم أنت في صحة وعافية، والماء بجوارك ولا يزال عرق الحياة فيك ينبض تصور غدا موقف الحساب .

فمن يتقدم إليك ليحاجك عند الله عز وجل ؟

من هم خصماؤك غدا ؟ وأين أهل الحقوق في تلك الوقفة الحاسمة، سأقدم لك بعضا منهم على عجل وبدون تفاصيل أو ذكر لكثرة الحقوق أو قلتها؛ إنما هو استشراف سريع لأمر ستراه غدا، وإن غدا لناظره لقريب .

قال ابن تيمية رحمه الله : الحسنات كلها عدل، والسيئات كلها ظلم، وأن الله إنما أنزل الكتب وأرسل الرسل ليقوم الناس بالقسط، والقسط والظلم نوعان : نوع في حق الله تعالى كالتوحيد، فإنه رأس العدل، والشرك رأس الظلم، ونوع في حق العباد، إما مع حق الله كقتل النفس أو مفردا كالدين الذي ثبت برضا صاحبه، ثم إن الظلم في حق العباد نوعان: وهو ظلم كمعاملة الربا والميسر [مجموع الفتاوى (20/ 79)] .

أخي المسلم : إن موقف القيامة موقف عصيب ومشهد رهيب .

قال الحسن : إن الرجل ليتعلق بالرجل يوم القيامة فيقول : بيني وبينك الله، فيقول : والله ما أعرفك , فيقول : أنت أخذت طينة من حائطي، وآخر يقول : أنت أخذت خيطا من ثوبي .

وسوف يكون لأصحاب التفريط يوم ندامة وساعة تأوه "اقْرَأْ كِتَابَكَ كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ حَسِيبًا" [الإسراء: 14] لكن بعد فوات الأوان، وحلول العذاب .

قال بلال بن مسعود : ربَّ مسرور مغبون، يأكل ويشرب ويضحك، وقد حق في كتاب الله عز وجل أنه من وقود النار .

وقال الحسن رحمه الله : ما ظنك بيوم قاموا فيه على أقدامهم مقدار خمسين ألف سنة، لا يأكلون فيها أكلة، ولا يشربون فيها شربة، حتى إذا انقطعت أعناقهم عطشا، واحترقت أجوافهم جوعًا، انصرف يقصد العصاة والمجرمون إلى النار فسقوا من عين آنية قد آن حرها واشتد لفحها .

ولهذا الخوف ومن هذه الساعة العظيمة يراجع المسلم حسابه، ويدقق في ذمته، ويسارع إلى إعادة الحقوق أو استحلال أصحابها، فإن لم تكن في الدنيا فهي في الآخرة .

وقال أيضاً : المؤمن قوام على نفسه، يحاسبها لله، وإنما خف الحساب على قوم حاسبوا أنفسهم في الدنيا، وإنما يشق الحساب يوم القيامة على قوم أخذوا هذا الأمر من غير محاسبة.

ورحم الله مالك بن دينار حيث قال : رحم الله عبدا قال لنفسه : ألست صاحبة كذا؟ ألست صاحبة كذا ؟ ثم خطمها، ثم ألزمها كتاب الله تعالى فكان قائدا لها .
#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_يثرب_الجديدة_الحركات_الإسلامية_الراهنة #كتب_الإسلامية_. #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الفلسفة_الإسلامية
الترتيب:

#554

0 مشاهدة هذا اليوم

#44K

9 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 24.
المتجر أماكن الشراء
عبد الملك القاسم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار القاسم للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث