📘 ❞ متن فقهي الصلاة ❝ كتاب ــ محمد بن شامي شيبة اصدار 2011

فقة الصلاة - 📖 ❞ كتاب متن فقهي الصلاة ❝ ــ محمد بن شامي شيبة 📖

█ _ محمد بن شامي شيبة 2011 حصريا كتاب متن فقهي الصلاة 2024 الصلاة: كتاب الصلاة: فضل الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين وأفضل الأعمال: لوقتها بر الوالدين فليجتهد المسلم أن تكون قرة عينه وليوصِ بها غيره حكمها: الصلوات الخمس واجبة كل مسلم مكلف بالغ عاقل الجن والإنس فيجب المحافظة عليها ويحرم التهاون ومن جحد وجوبها كفر الكفر الأكبر, ويجب ولي الصغير أمره إذا بلغ سبع سنين, وضربه أتم عشر سنين ويؤمر الصبي الذكر بالصلاة مع الجماعة من لا تجب عليه : الحائض والنفساء ولا يقضيانها كافر فلا يلزمه قضاؤها تصح منه المجنون والسكران الذي يعلم ما يقول وغير المميز, وإذا صلى الكافر أو أذّن أقام حُكم بإسلامه وجوب قضاء نسي صلاة نام عنها يصليها ذكرها, المغمى كانت مدة إغمائه قصيرة إن طالت وكذا شرب مباحاً فزال عقله, فإن محرماً وجب القضاء المدة أم قصرت تأخير يحرم حتى يخرج وقتها الا لناوٍ الجمع , ويجوز تأخيرها الموسع العزم فعلها لم يظن مانعاً ولم يكن بتأخيره تاركاً واجباً فقة مجاناً PDF اونلاين (مكتبة الصلاة) تحتوى جميع الكتب التى تخص وتحتوى على (فقه الشامل تعريف شروط أوقات واجبات مكروهات مبطلات الصلاة) (فقه الصلاة) للصلاة مكانة عظيمة وقدر كبير ديننا الإسلامي فهي وهي فرض والصلاة أول يحاسب العبد يوم القيامة صلة بين وربه وبها يخاطب الله سبحانه وتعالى وتكفر الخطايا والذنوب (تعريف الصلاة) الصلاة لغة: هي الدعاء والاستغفار بربه وتعرف اصطلاحاً بأنّها: عبادة يقوم بمجموعة الأقوال والأفعال الخاصة تبدأ بالتكبير وتنتهي بالتسليم (شروط الصلاة) الإسلام فالكافر تقبل صلاته العقل فصلاة التمييز الطفل غير المميّز دخول الوقت فقد أجمع العلماء أنّ دخول شرط لصحّة الطهارة وقد أنّه تجنّب النجس الرداء الجسم مكان ستر العورة التوجّه نحو القبلة وجود النية (أوقات الخمس) وقت الظهر: وقت زوال الشمس عن منتصف السماء يصبح ظل الشيء مثله فيء الزوال وقت العصر: ظلّ المغرب: غياب ظهور الشفق الأحمر العشاء: ثلث الليل الفجر: طلوع الفجر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
متن فقهي  الصلاة
كتاب

متن فقهي الصلاة

ــ محمد بن شامي شيبة

صدر 2011م
متن فقهي  الصلاة
كتاب

متن فقهي الصلاة

ــ محمد بن شامي شيبة

صدر 2011م
عن كتاب متن فقهي الصلاة:

كتاب الصلاة:

فضل الصلاة: الصلاة الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الشهادتين، وأفضل الأعمال: الصلاة لوقتها، و بر الوالدين، فليجتهد المسلم أن تكون قرة عينه، وليوصِ بها غيره.

حكمها: الصلوات الخمس واجبة على كل مسلم مكلف بالغ عاقل، من الجن والإنس، فيجب على المسلم المحافظة عليها، ويحرم التهاون بها، ومن جحد وجوبها كفر الكفر الأكبر, ويجب على ولي الصغير أمره بها إذا بلغ سبع سنين, وضربه عليها إذا أتم عشر سنين، ويؤمر الصبي الذكر بالصلاة مع الجماعة.

من لا تجب عليه الصلاة : لا تجب على الحائض والنفساء ولا يقضيانها. ولا تجب على كافر فلا يلزمه قضاؤها، ولا تصح منه، ولا المجنون والسكران الذي لا يعلم ما يقول، وغير المميز, وإذا صلى الكافر أو أذّن أو أقام حُكم بإسلامه.

وجوب قضاء الصلاة: من نسي صلاة أو نام عنها فيجب عليه أن يصليها إذا ذكرها, ويجب على المغمى عليه قضاء الصلاة إذا كانت مدة إغمائه قصيرة لا إن طالت، وكذا من شرب مباحاً فزال عقله, فإن شرب محرماً وجب عليه القضاء طالت المدة أم قصرت.

تأخير الصلاة: يحرم تأخير الصلاة حتى يخرج وقتها الا لناوٍ الجمع , ويجوز تأخيرها في وقتها الموسع مع العزم على فعلها ما لم يظن مانعاً ولم يكن بتأخيره تاركاً واجباً.




#كتب_فقه_. #كتب_فرائض_. #كتب_فقهاء_. #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفقة #كتب_أصول_الفقة #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_فقه_العبادات_. #كتب_علم_الفرائض_. #كتب_الفرائض_. #كتب_العبادأت #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_الاسلامية #كتب_الفرائض_في_الاسلام_. #كتب_فقه_الصلاة_. #كتب_دروس_اسلامية_. #كتب_الصلاة_. #كتب_الخشوع_في_الصلاة_في_ضوء_ال_والسنة_. #كتب_الجامع_لأحكام_الصلاة_12_الطبعة_الأخيرة #كتب_تصحيح_حديث_صلاة_التراويح_عشرين_ركعة #كتب_صفة_الوضوء_والصلاة #كتب_صلاة_العيد #كتب_صلاة_الكسوف #كتب_صلاة_التراويح #كتب_إسلامية #كتب_خطاء__فى_الصلاة_ #كتب_اخطاء_فى_الصلاة_ #كتب_احكام_وأداب_الصلاة_ #كتب_أداب_الصلاة_ #كتب_الصلاة_فى_القران #كتب_صلاة_الفجر_ #كتب_صلاة_الجماعة #كتب_الصلاة_على_الغائب #كتب_صلاة_قيام_الليل #كتب_صلاة_الجمعة_ #كتب_فوائد_الصلاة_ #كتب_صلاة_الوتر_ #كتب_صلاة_المسافر_ #كتب_الصلاة_علي_الميت_ #كتب_صفة_صلاة_النبي #كتب_صلاة_أهل_الأعذار_وأحكامها #كتب__أجر_صلاة_الفجر #كتب_التلذذ_في_الصلاة_ #كتب_الإرتياح_في_الصلاة_ #كتب_الصلاة_أسرار_وعبادة_ #كتب_صلاة_الاستخارة #كتب_أركان_الصلاة #كتب_شروط_الصلاة #كتب_واجبات_الصلاة #كتب_مكروهات_الصلاة #كتب_مبطلات_الصلاة #كتب_التهاون_فى_الصلاة #كتب_سنن_الصلاة #كتب_مواقيت_الصلاة_ #كتب_صلاة_العيدين #كتب_صلاة_الخوف #كتب_صلاة_النبي
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#23K

17 مشاهدة هذا الشهر

#45K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 60.
المتجر أماكن الشراء
محمد بن شامي شيبة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث