📘 ❞ مجلة البشرى العدد 123 ❝ مجلة ــ لجنة التعريف بالاسلام

مجلات إسلامية ودوريات - 📖 مجلة ❞ مجلة البشرى العدد 123 ❝ ــ لجنة التعريف بالاسلام 📖

█ _ لجنة التعريف بالاسلام 0 حصريا مجلة ❞ البشرى العدد 123 ❝ 2024 123: المجلة هي منشور يصدر بشكل دوري وتحتوي العديد من المقالات المختلفة تقدم المجلات مجموعة متنوعة المعلومات والآراء ووسائل التسلية وقد تغطي الأحداث الجارية والأزياء وتناقش الشؤون الخارجية أو تشرح كيفية إصلاح المعدات وإعداد الطعام وتشمل الموضوعات المنشورة الأعمال التجارية والثقافية والأحداث والهوايات والطب والسياسة والدين والعلوم والرياضة بالإضافة إلى الأدب القصصي والشعر والتصوير وتختلف عن الجرائد حيث الشكل والمضمون فالمجلات مصممة للاحتفاظ بها مدة أطول ولهذا تكون أصغر حجما وأفضل شكلا ومن المضمون فإن أقل اهتماما بالأحداث سريعة التغير وتختلف الجريدة إلا أن كلاهما يدخل تحت تصنيف "الصحيفة" كما يطلق يعمل بالمجلة "صحفي" أنواع المجلات: تنقسم عادة قسمين متخصصة وتسمى أيضا مجلات تجارية وفنية وهي تلبي الاهتمامات الخاصة برجال والصناعة والحرفيين ومجلات المستهلكين الأوسع للجماهير وتكتظ مكتبات ومحلات بيع الصحف وتشمل: مجلات الأطفال وتقدم هذه قصصًا وفكاهات وموضوعات تهم مجلات الهوايات ويضم جمهور جامعي العملات المعدنية والطوابع وغيرها يضم المهتمين برياضات ألعاب خاصة بزخرفة البيوت أعمال البساتين التصوير المجلات الفكرية تحليلاً عميقًا للأحداث والسياسية وتشمل المنشورات: الرأي التي تناقش الاقتصادية السياسية تنشر علمية وتهتم بأمور العلوم والأبحاث العلمية وتصدر مؤسسات مرموقة وتعتبر الوسيلة لنشر البحوث ومرجعاً لطالبي أهمها الطبية تصدر المؤسسات ونقابات الأطباء وتنشر آخر ماتوصل إليه العلم مجالات الطب الرجال وتضم مقالات موضوعات كالمغامرات والتَّرويج وأزياء النسائية أفكارًا مهارات كالطهي وزخرفة وتعالج بعض الدوريات تربية الطفل ودور المرأة المجتمع خدمات تشمل الخدمات نصائح صنع شيء ما ونصائح طبية والاعتماد النفس الفئة وتنتمى يسمى بالدوريات وتنقسم تاريخ الإصدار : يومية اسبوعية نصف شهرية كل اسبوعين سنوية سنتين 3سنوات 5 سنوات توجد لفترة محددة أخرى باستمرار بلا انقطاع وتتميز الدورية بثلاث خصائص 1 التتابع :أي أعدادها متلاحقة بصورة منتظمة 2 الرقم المميز :الذي يتمثل رقم وتاريخ النشر 3 الاستمرارية مالا نهاية (ما لم تحدث ظروف قاهرة) جمعية الهيئة الصحية الإسلامية المجلة العالم العربي: تطورت العربية تطورا كبيرا فأصبحت تطبع ورق مصقول وأغلبها بالألوان وتحوي مادة غنية تنافس أرقى العالمية التحرير والإخراج والطباعة وتعددت فهناك للشباب وللأطفال والكبار وللجامعيين والمثقفين وألوان التخصص كافة مجلة دينية عام 1935 حتى وقتنا هذا تصدرها الطائفة الاحمدية المسلمة حيفا تتميز بتركيز بالغ بالمواعظ والرسائل الاخلاقية المستندة ايات قرانية ومصادر اسلامية اخرى بعد انتقل مركز الجماعة دمشق سنة 1927 قرية الكبابير بدات بانتظام لمدة زمنية تقارب الخمسين وكان يقوم بتحريرها المبشرون الذين تراسوا خلال السنوات من ابرز الرسائل المتضمنة رسالة المسيح المنتظر جانب اعتماد الجدل الديني الحاد مع البهائية 1948 تقريبا اعترضت قرار التقسيم ونظرت بوصفه ظلمًا تاريخيًا لسكان البلاد العرب وفي اعقاب تناولت القضايا والايديولوجية تتناولها السنين السابقة منها مناقشة ومجادلة المواضيع المطروحة الشيوعية الاشتراكية الديموقراطية إسلامية ودوريات مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مجلة البشرى العدد 123
مجلة

مجلة البشرى العدد 123

ــ لجنة التعريف بالاسلام

مجلة البشرى العدد 123
مجلة

مجلة البشرى العدد 123

ــ لجنة التعريف بالاسلام

عن مجلة مجلة البشرى العدد 123:
المجلة هي منشور يصدر بشكل دوري، وتحتوي على العديد من المقالات المختلفة. تقدم المجلات مجموعة متنوعة من المعلومات والآراء ووسائل التسلية، وقد تغطي الأحداث الجارية والأزياء وتناقش الشؤون الخارجية، أو تشرح كيفية إصلاح المعدات وإعداد الطعام.

وتشمل الموضوعات المنشورة في المجلات، الأعمال التجارية، والثقافية، والأحداث الجارية، والهوايات، والطب، والسياسة، والدين، والعلوم، والرياضة بالإضافة إلى الأدب القصصي، والشعر، والتصوير وتختلف المجلات عن الجرائد من حيث الشكل والمضمون.

فالمجلات مصممة للاحتفاظ بها مدة أطول من الجرائد. ولهذا تكون أصغر حجما وأفضل شكلا. ومن حيث المضمون فإن المجلات أقل اهتماما بالأحداث سريعة التغير.

وتختلف المجلة عن الجريدة إلا أن كلاهما يدخل تحت تصنيف "الصحيفة" كما يطلق على من يعمل بالمجلة "صحفي".

أنواع المجلات:
تنقسم المجلات عادة إلى قسمين متخصصة وتسمى أيضا مجلات تجارية وفنية وهي تلبي الاهتمامات الخاصة برجال الأعمال والصناعة والحرفيين، ومجلات المستهلكين وهي تلبي الاهتمامات الأوسع للجماهير وتكتظ بها مكتبات ومحلات بيع الصحف، وتشمل:

مجلات الأطفال وتقدم هذه المجلات قصصًا وفكاهات وموضوعات تهم الأطفال.

مجلات الهوايات ويضم جمهور مجلات الهوايات جامعي العملات المعدنية، والطوابع، وغيرها. كما يضم المهتمين برياضات، أو ألعاب خاصة، أو بزخرفة البيوت، أو أعمال البساتين، أو التصوير.

المجلات الفكرية وتقدم المجلات الفكرية تحليلاً عميقًا للأحداث الجارية، والثقافية، والسياسية. وتشمل هذه المنشورات: مجلات الرأي التي تناقش الأحداث الجارية، الاقتصادية، أو السياسية، كما تنشر الأدب القصصي والشعر.

مجلات علمية وتهتم بأمور العلوم والأبحاث العلمية، وتصدر عن مؤسسات علمية مرموقة، وتعتبر الوسيلة لنشر البحوث العلمية ومرجعاً لطالبي العلوم. ومن أهمها المجلات العلمية الطبية التي تصدر عن المؤسسات الطبية ونقابات الأطباء وتنشر آخر ماتوصل إليه العلم في مجالات الطب.

مجلات الرجال وتضم مجلات الرجال مقالات أو قصصًا عن موضوعات كالمغامرات والتَّرويج وأزياء الرجال والرياضة.

المجلات النسائية وتقدم المجلات النسائية أفكارًا عن مهارات كالطهي، وزخرفة البيوت. وتعالج بعض الدوريات النسائية تربية الطفل، ودور المرأة في المجتمع.

مجلات خدمات تشمل مجلات الخدمات نصائح متنوعة عن كيفية صنع شيء ما ونصائح طبية وغيرها والاعتماد على النفس. وتشمل هذه الفئة مجلات وتنتمى المجلات إلى ما يسمى بالدوريات وتنقسم من حيث تاريخ الإصدار إلى : مجلات يومية أو اسبوعية أو نصف شهرية أو كل اسبوعين أو شهرية أو سنوية أو كل سنتين أو كل 3سنوات أو كل 5 سنوات. كما توجد مجلات تصدر لفترة محددة، ومجلات أخرى باستمرار بلا انقطاع.

وتتميز الدورية أو المجلة بثلاث خصائص :
1-التتابع :أي أن أعدادها تصدر متلاحقة بصورة منتظمة.
2-الرقم المميز :الذي يتمثل في رقم الإصدار وتاريخ النشر.
3-الاستمرارية :أي تصدر إلى مالا نهاية (ما لم تحدث ظروف قاهرة). مجلة جمعية الهيئة الصحية الإسلامية

المجلة في العالم العربي:
تطورت المجلات العربية تطورا كبيرا، فأصبحت تطبع على ورق مصقول وأغلبها بالألوان، وتحوي مادة غنية تنافس أرقى المجلات العالمية من حيث التحرير والإخراج والطباعة، وتعددت المجلات، فهناك مجلات للشباب وللأطفال والكبار وللجامعيين والمثقفين وألوان التخصص كافة.

مجلة البشرى هي مجلة دينية شهرية، تصدر من عام 1935 حتى وقتنا هذا، هي مجلة تصدرها الطائفة الاحمدية المسلمة في حيفا.

تتميز المجلة بتركيز بالغ بالمواعظ والرسائل الاخلاقية المستندة إلى ايات قرانية ومصادر اسلامية اخرى.

بعد ان انتقل مركز الجماعة الاحمدية من دمشق سنة 1927 إلى قرية الكبابير في حيفا، بدات تصدر مجلة البشرى بانتظام لمدة زمنية ما تقارب الخمسين سنة وكان يقوم بتحريرها المبشرون الذين تراسوا الجماعة خلال هذه السنوات.

من ابرز الرسائل المتضمنة في المجلة رسالة المسيح المنتظر إلى جانب اعتماد الجدل الديني الحاد مع الطائفة البهائية. حتى عام 1948 تقريبا، اعترضت المجلة على قرار التقسيم ونظرت إليه بوصفه ظلمًا تاريخيًا لسكان البلاد العرب.

وفي اعقاب سنة 1948، تناولت المجلة القضايا السياسية والايديولوجية التي لم تتناولها في السنين السابقة، منها مناقشة ومجادلة المواضيع المطروحة الشيوعية، الاشتراكية، الديموقراطية، وغيرها.
الترتيب:

#15K

0 مشاهدة هذا اليوم

#80K

11 مشاهدة هذا الشهر

#78K

3K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 68.
المتجر أماكن الشراء
لجنة التعريف بالاسلام ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية