📘 ❞ تذكرة العابد بحقوق المساجد ❝ كتاب ــ د. عبد المجيد البيانوني اصدار 2010

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 كتاب ❞ تذكرة العابد بحقوق المساجد ❝ ــ د. عبد المجيد البيانوني 📖

█ _ د عبد المجيد البيانوني 2010 حصريا كتاب ❞ تذكرة العابد بحقوق المساجد ❝ 2024 المساجد: تذ كرة المساجد رسالة فضل وخصائصها وأهمّ أحكامها إعداد د 1421 هـ الحمد لله ربّ العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ؛ فلا يخفى أنّ بيوتَ الله تعالى هي من شعائر وعنوان المسلمين مجتمعاتهم ورمز عبوديّتهم لربّهم ومن ثمّ فقد كان أوّل عمل قام به النَّبِيُّ  عندما وصل المدينة المنوّرة بناء مسجده الشريف كما هو معروف ولم تكن مهمّة المسجد الإسلام قاصرةً أداء الصلوات فحسب بل كانت رسالةً شاملة للحياة الإنسانيّة والنشاطات الاجتماعيّة بمختلف ألوانها عرف ذلك المسلمون الأوّلون فعظّموا وأدّوا حقّها عليهم فكانت عامرةً بكلّ هدى ومنطلقاً لكلّ خير نقطة الدائرة المدن التي يؤسّسونها وأوّل ما يبتدءون إنشاءه يفتحونها وكانت عمارة تلك العصور بما شرع رسالتها العامّة الشاملة يعطي كلّ ناظر أحوال صورةً مصغّرة عن مستوى الحضارة الرفيع الذي بلغته أمّة ومضت قرون خلف بعدهم خلوف بهتت حقيقة الكبيرة أنفسهم واقتصرت العبادة فاختزلت رسالة مفاهيم الناس وتصوّراتهم لتكون قاصرة بعض جوانب الحياة فئة الشيوخ وكبار السنّ أريد للإسلام أن يكون معزولاً بعيداً قيادتها وتوجيهها العبادات والفرائض مجاناً PDF اونلاين رسول صلى عليه وسلم قال: ((إن فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تذكرة العابد بحقوق المساجد
كتاب

تذكرة العابد بحقوق المساجد

ــ د. عبد المجيد البيانوني

صدر 2010م
تذكرة العابد بحقوق المساجد
كتاب

تذكرة العابد بحقوق المساجد

ــ د. عبد المجيد البيانوني

صدر 2010م
عن كتاب تذكرة العابد بحقوق المساجد:

تذ كرة العابد بحقوق المساجد
رسالة في
فضل المساجد وخصائصها وأهمّ أحكامها

إعداد
د. عبد المجيد البيانوني

1421 هـ


الحمد لله ربّ العالمين ، وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيّدنا محمّد ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد ؛
فلا يخفى أنّ المساجد بيوتَ الله تعالى هي من شعائر الله ، وعنوان المسلمين في مجتمعاتهم ، ورمز عبوديّتهم لربّهم ، ومن ثمّ فقد كان أوّل عمل قام به النَّبِيُّ  عندما وصل المدينة المنوّرة بناء مسجده الشريف كما هو معروف ..
ولم تكن مهمّة المسجد في الإسلام قاصرةً على أداء الصلوات فحسب .. بل كانت رسالةً شاملة للحياة الإنسانيّة ، والنشاطات الاجتماعيّة بمختلف ألوانها .. عرف ذلك المسلمون الأوّلون ، فعظّموا المساجد ، وأدّوا حقّها عليهم ، فكانت عامرةً بكلّ هدى ، ومنطلقاً لكلّ خير .. كانت نقطة الدائرة في المدن التي يؤسّسونها ، وأوّل ما يبتدءون إنشاءه في المدن التي يفتحونها .. وكانت عمارة المساجد في تلك العصور بما شرع الإسلام من رسالتها العامّة الشاملة ، يعطي كلّ ناظر في أحوال المسلمين صورةً مصغّرة عن مستوى
الحضارة الرفيع الذي بلغته أمّة الإسلام ..
ومضت على ذلك قرون .. ثمّ خلف من بعدهم خلوف ، بهتت حقيقة الإسلام الكبيرة في أنفسهم ، واقتصرت على أداء شعائر العبادة فحسب ، فاختزلت رسالة المسجد في مفاهيم الناس وتصوّراتهم ، لتكون قاصرة على بعض جوانب الحياة ، وعلى فئة الشيوخ وكبار السنّ .. كما أريد للإسلام أن يكون معزولاً عن الحياة ، بعيداً عن قيادتها وتوجيهها ..



الترتيب:

#2K

1 مشاهدة هذا اليوم

#24K

4 مشاهدة هذا الشهر

#64K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 112.
المتجر أماكن الشراء
د. عبد المجيد البيانوني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية