📘 ❞ موقف المسلم من الخلاف ❝ كتاب ــ عبدالرحمن بن ناصر البراك اصدار 2002

محاضرات مفرغة - 📖 كتاب ❞ موقف المسلم من الخلاف ❝ ــ عبدالرحمن بن ناصر البراك 📖

█ _ عبدالرحمن بن ناصر البراك 2002 حصريا كتاب ❞ موقف المسلم من الخلاف ❝ 2024 الخلاف: نبذه عن الكتاب: إذا كانت هناك مسألة ما وفيها أكثر فتوى شرعية تقول بالتحليل وفتوى بالتحريم بين فالمسلم أي شيء يختار وخاصة الأمور المستحدثة والتي يدخل فيها القياس والاجتهاد لا نص مثل : فوائد البنوك أو أياً المسميات التي يسمونها بالاستمثار العائد الاستثماري وما يقول إنها عالم وهو المسؤول عنها وإنها معلقة رقبته ؟ وما يتتبع رخص العلماء وتسهيلات ورخصهم ؟ ويقولون إنهم هم هؤلاء أهل العلم والذكر وهذه فتواهم وهم أعلم منا بذلك وقد تكون معارضة لفتوى شيوخ وعلماء آخرين نفس الدولة دول أخرى فأي منهم نتبع وكيف لنا السبيل أن نعرف الصحيح وغير مع عامة الناس ليس لديهم الكافي للحكم صحة هذه الفتوى تصدر مفتي ويعارضها علماء آخرون محاضرات مفرغة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
موقف المسلم من الخلاف
كتاب

موقف المسلم من الخلاف

ــ عبدالرحمن بن ناصر البراك

صدر 2002م
موقف المسلم من الخلاف
كتاب

موقف المسلم من الخلاف

ــ عبدالرحمن بن ناصر البراك

صدر 2002م
عن كتاب موقف المسلم من الخلاف:
نبذه عن الكتاب:
إذا كانت هناك مسألة ما ، وفيها أكثر من فتوى شرعية ، فتوى تقول بالتحليل ، وفتوى تقول بالتحريم ، وفتوى ما بين بين ، فالمسلم أي شيء يختار ، وخاصة في الأمور المستحدثة ، والتي يدخل فيها القياس ، والاجتهاد ، والتي لا نص فيها ، مثل : فوائد البنوك ، أو أياً كانت المسميات التي يسمونها ، بالاستمثار ، أو العائد الاستثماري .
وما موقف ما يقول إنها فتوى عالم ، وهو المسؤول عنها ، وإنها معلقة في رقبته ؟
وما موقف من يتتبع رخص العلماء ، وتسهيلات العلماء ورخصهم ؟ ويقولون إنهم هم هؤلاء أهل العلم والذكر وهذه فتواهم وهم أعلم منا بذلك ، وقد تكون فتواهم معارضة لفتوى شيوخ وعلماء آخرين في نفس الدولة أو في دول أخرى ، فأي منهم نتبع ؟ وكيف لنا السبيل أن نعرف الصحيح وغير الصحيح ؟ مع العلم أن عامة الناس ليس لديهم العلم الكافي للحكم على صحة هذه الفتوى التي تصدر من عالم أو مفتي ويعارضها علماء آخرون .
الترتيب:

#9K

0 مشاهدة هذا اليوم

#46K

12 مشاهدة هذا الشهر

#68K

4K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عبدالرحمن بن ناصر البراك ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية