📘 ❞ العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة ❝ كتاب ــ سيد بن رجب اصدار 2006

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 كتاب ❞ العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة ❝ ــ سيد بن رجب 📖

█ _ سيد بن رجب 2006 حصريا كتاب ❞ العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة ❝ 2024 مصورة: : ومنها: النوم الجانب الأيمن: وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرشد أمته إلى الأيمن كما جاء حديث أبي هريرة رضي عنه أن قال: إذا أوى أحدكم فراشه فلينفضه بداخلة إزاره فإنه لا يدري ما خلّفه ثم ليضطجع شقه ليقل: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه إن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين متفق وعن البراء عازب عنهما أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة اضطجع شقك ومنها: طهارة: تقدم وفيه معاذ جبل من مسلم يبيت ذكر طاهراً فيتعارّ الليل فيسأل خيراً أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه رواه أبو داود وأحمد وجاء ابن عباس طهّروا هذه الأجساد طهركم ليس عبد بات معه شعاره ملك يتقلب ساعة اللهم اغفر لعبدك الطبراني قال المنذري: إسناد جيد العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين رسول قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة
كتاب

العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة

ــ سيد بن رجب

صدر 2006م
العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة
كتاب

العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة

ــ سيد بن رجب

صدر 2006م
عن كتاب العقوبات العشر لمن تخلف عن صلاة الفجر ويليها الأسباب المعينة والفضائل نسخة مصورة:
الأسباب المعينة والفضائل :

ومنها: النوم على الجانب الأيمن: وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرشد أمته إلى النوم على الجانب الأيمن، كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفضه بداخلة إزاره، فإنه لا يدري ما خلّفه عليه، ثم ليضطجع على شقه الأيمن، ثم ليقل: باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه، إن أمسكت نفسي فارحمها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين. متفق عليه. وعن البراء بن عازب رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة، ثم اضطجع على شقك الأيمن. متفق عليه.

ومنها: النوم على طهارة: تقدم حديث البراء بن عازب رضي الله عنه، وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا أتيت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة. متفق عليه، وعن معاذ بن جبل رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من مسلم يبيت على ذكر طاهراً فيتعارّ من الليل، فيسأل الله خيراً من أمر الدنيا والآخرة إلا أعطاه إياه. رواه أبو داود وأحمد. وجاء من حديث ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: طهّروا هذه الأجساد طهركم الله، فإنه ليس عبد يبيت طاهراً إلا بات معه في شعاره ملك، لا يتقلب ساعة من الليل إلا قال: اللهم اغفر لعبدك، فإنه بات طاهراً. رواه الطبراني، قال المنذري: إسناد جيد.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#20K

15 مشاهدة هذا الشهر

#50K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 64.
سيد بن رجب ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية