📘 ❞ رحلة إلى مصر الوادي وسيناء ❝ رواية ــ نيكوس كازانتزاكيس اصدار 1961

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية رحلة إلى مصر الوادي وسيناء ❝ ــ نيكوس كازانتزاكيس 📖

█ _ نيكوس كازانتزاكيس 1961 حصريا رواية رحلة إلى مصر الوادي وسيناء عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2024 وسيناء: وانا أسير تشعبات طرق هذا النص الأدبي البليغ لاحظت أن هناك شطراً من بيت شعري قد تعلق بتلابيب فكري وهو لشاعر فلسطيني شاب يدعى " تميم البرغوثي حيث يقول فالقدس تقبل أتاها كافراً أو مؤمنا أواصل المسير طرقات وعقلي يردد بايقاع رتيب وكأنها تعويذة تراتيل صلاة ما ترفع عرش الإله ليكتنف المكان الجليل بنوره وبركاته نيكوس حين حطت قدماه خارج السفينة المتجهة القدس لتغطية أحداث وطقوس احتفالات عيد الفصح لعام 1926 وطئَ بقدمه أرض كان بدون يستشيرك أقحمك معه قلب المشهد أخذ بيدك وتجول فيك كغائب الوعي فلسطين القديمة ولا أنصحك عزيزي القارئ تقاوم إذ أنك لن تفلح بالفرار سطوته وأقسم لك سترى وحيفا وحتى مسجد عمر لم تراه قبل وما غفلت عنه عيون وكلمات الواصفين أكثر يتميز به هو اللاتطرف ينتقد الخطأ واللامعقول أيا كانت الجهة التي وقعت فيه لا يتحيز لدين لعرق لجنس لتاريخ أنه يكتب ذاته وقناعاته فقط شخصية ذو بصيرة ثاقبة وذو روح تستشف المستقبل بصورة مدهشة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رحلة إلى مصر الوادي وسيناء
رواية

رحلة إلى مصر الوادي وسيناء

ــ نيكوس كازانتزاكيس

صدرت 1961م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
رحلة إلى مصر الوادي وسيناء
رواية

رحلة إلى مصر الوادي وسيناء

ــ نيكوس كازانتزاكيس

صدرت 1961م عن الهيئة المصرية العامة للكتاب
عن رواية رحلة إلى مصر الوادي وسيناء:

وانا أسير في تشعبات طرق هذا النص الأدبي البليغ . لاحظت أن هناك شطراً من بيت شعري قد تعلق بتلابيب فكري .. وهو لشاعر فلسطيني شاب يدعى " تميم البرغوثي " حيث يقول " فالقدس تقبل من أتاها كافراً أو مؤمنا ".
أواصل المسير في طرقات النص .. وعقلي يردد بايقاع رتيب " فالقدس تقبل من أتاها كافراً أو مؤمنا .. فالقدس تقبل من أتاها كافراً أو مؤمنا ... " وكأنها تعويذة أو تراتيل صلاة ما ترفع الى عرش الإله ليكتنف هذا المكان الجليل بنوره وبركاته ..
نيكوس حين حطت قدماه خارج السفينة المتجهة الى القدس لتغطية أحداث وطقوس احتفالات عيد الفصح لعام 1926 .. حين وطئَ بقدمه أرض كان بدون أن يستشيرك قد أقحمك معه في قلب المشهد .. أخذ بيدك وتجول فيك كغائب عن الوعي في طرقات فلسطين القديمة .. ولا أنصحك عزيزي القارئ أن تقاوم إذ أنك لن تفلح بالفرار من سطوته .. وأقسم لك أنك سترى في القدس وحيفا وحتى مسجد عمر ما لم تراه من قبل وما غفلت عنه عيون وكلمات الواصفين ..
أكثر ما يتميز به نيكوس هو اللاتطرف .. ينتقد الخطأ واللامعقول أيا كانت الجهة التي وقعت فيه لا يتحيز لدين ولا لعرق ولا لجنس ولا لتاريخ .. أنه يكتب ذاته وقناعاته فقط .. نيكوس شخصية ذو بصيرة ثاقبة وذو روح تستشف المستقبل بصورة مدهشة .

الترتيب:

#1K

1 مشاهدة هذا اليوم

#12K

42 مشاهدة هذا الشهر

#30K

8K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 138.
المتجر أماكن الشراء
نيكوس كازانتزاكيس ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الهيئة المصرية العامة للكتاب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث