📘 ❞ المستشرقون و القرآن الكريم ❝ كتاب ــ ئاوات محمد أمين اصدار 2004

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب المستشرقون و القرآن الكريم ❝ ــ ئاوات محمد أمين 📖

█ _ ئاوات محمد أمين 2004 حصريا كتاب المستشرقون القرآن الكريم عن دار الأمل والسلام 2024 الكريم: المستشرق صفة عالم (أجنبي) متمكن من المعارف الخاصة بالشرق ولغاته وآدابه يذكر رودنسون أن كلمة مستشرق ظهرت اللغة الإنجليزية نحو عام 1779 كما دخلت الإستشراق معجم الأكاديمية الفرنسية 1838 وفيها تجسدت فكرة نظام خاص مكرس لدراسة الشرق ويعتمد الإنجليزي آربري علي قاموس أكسفورد الجديد بتعريف بأنه "من تبحر لغات وآدابه" وقد ورد موسوعة لاروس تعريف مادة Orientaliste «العالم المتضلع معرفة وثقافته وآدابه» أما ألبرت ديتريش فيعرف "ذلك الباحث الذي يحاول دراسة وتفهمه ولن يتأتّى له الوصول إلى نتائج سليمة هذا المضمار ما لم يتقن يري كثير الباحثين جيرار دي أورلياك الفرنسي هو أول استشرق أما د شكري النجار قائلا: "تطلق بشيء التجاوز كل يتخصص أحد فروع المعرفة المتصلة قريب أو بعيد" ويري مالك بن نبي مقال تحت عنوان إنتاج المستشرقين يحدد مصطلح الاستشراق فيقول: "إننا نعني بالمستشرقين الكتاب الغربيين الذين يكتبون الفكر الإسلامي وعن الحضارة الإسلامية "وأن ينبغي تقتصر ليس شرقيّاً لأنها تصف حالة طلب لشيء غير متوفر البيئة التي نشأ فيها الطالب استخدم شيخ سلفستر ساسي [[de Sacy(1758 1838) المصطلح مرتين مرة مقدمة كتابه الشهير (النحو العربي) معرض حديثه الهولندي إربنيوس Erpenius ومرة ثانية عندما وصف به زملاءه لعبوا دوراً هاماً فقه العربية ونحوها يقدم لنا الدكتور حسن بني عامر التأصيلي والضخم ليستعرض الشبهات أثارها حول ويسلط الضوء الكثير القضايا العقدية عمل تشويهها وكذلك يستعرض اهتم بها وحاولوا تنفيذ أغراضهم وينقسم ثلاث أبواب يخصص المؤلف الباب الأول بأكمله لتفصيل الحديث والتبشير والأهداف يسعى إليها منهما والعلاقة تربط كلا الظاهرتين ببعضهما البعض والوسائل والمناهج اعتمدوا عليها وغير ذلك التفصيلات الهامة للقارئ وينتقل الثاني للحديث أبرز شبهات مثل قضية التوحيد ونبوة ومصدر وتاريخ ودعواهم حرف وأنه متناقض مواقفهم فواتح السور وبعض الآيات المكية والمدنية والقراءات القرآنية ويخصص الثالث شبهاتهم قصة الغرانيق وآيات الجهاد والجزية والحدود وتعدد الزوجات وآية القوامة الطلاق الميراث كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام وهي اركان كتب وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المستشرقون و القرآن الكريم
كتاب

المستشرقون و القرآن الكريم

ــ ئاوات محمد أمين

صدر 2004م عن دار الأمل والسلام
المستشرقون و القرآن الكريم
كتاب

المستشرقون و القرآن الكريم

ــ ئاوات محمد أمين

صدر 2004م عن دار الأمل والسلام
عن كتاب المستشرقون و القرآن الكريم:
المستشرق صفة عالم (أجنبي) متمكن من المعارف الخاصة بالشرق ولغاته وآدابه. يذكر المستشرق رودنسون أن كلمة مستشرق ظهرت في اللغة الإنجليزية نحو عام 1779 كما دخلت كلمة الإستشراق معجم الأكاديمية الفرنسية في عام 1838 وفيها تجسدت فكرة نظام خاص مكرس لدراسة الشرق. ويعتمد المستشرق الإنجليزي آربري علي قاموس أكسفورد الجديد بتعريف المستشرق بأنه "من تبحر في لغات الشرق وآدابه". وقد ورد في موسوعة لاروس تعريف المستشرق في مادة Orientaliste بأنه «العالم المتضلع في معرفة الشرق وثقافته وآدابه».

أما ألبرت ديتريش فيعرف المستشرق بأنه "ذلك الباحث الذي يحاول دراسة الشرق وتفهمه، ولن يتأتّى له الوصول إلى نتائج سليمة في هذا المضمار ما لم يتقن لغات الشرق.

يري كثير من الباحثين أن جيرار دي أورلياك الفرنسي هو أول من استشرق. أما د. شكري النجار فيعرف المستشرق قائلا: "تطلق كلمة مستشرق بشيء من التجاوز على كل من يتخصص في أحد فروع المعرفة المتصلة بالشرق من قريب أو بعيد" ويري مالك بن نبي في مقال له تحت عنوان إنتاج المستشرقين يحدد مصطلح الاستشراق فيقول: "إننا نعني بالمستشرقين الكتاب الغربيين الذين يكتبون عن الفكر الإسلامي وعن الحضارة الإسلامية "وأن صفة مستشرق ينبغي أن تقتصر علي من ليس شرقيّاً، لأنها تصف حالة طلب لشيء غير متوفر في البيئة التي نشأ فيها الطالب.

استخدم شيخ المستشرقين سلفستر دي ساسي [[de Sacy(1758 - 1838) هذا المصطلح مرتين مرة في مقدمة كتابه الشهير (النحو العربي) في معرض حديثه عن المستشرق الهولندي إربنيوس Erpenius ومرة ثانية عندما وصف به زملاءه الذين لعبوا دوراً هاماً في دراسة فقه اللغة العربية ونحوها.

يقدم لنا الدكتور محمد أمين حسن محمد بني عامر هذا الكتاب التأصيلي والضخم ليستعرض لنا كل الشبهات التي أثارها المستشرقون حول القرآن الكريم ويسلط الضوء على الكثير من القضايا العقدية التي عمل المستشرقون على تشويهها، وكذلك يستعرض لنا الكثير من القضايا الإسلامية التي اهتم بها المستشرقون وحاولوا تنفيذ أغراضهم فيها. وينقسم الكتاب إلى ثلاث أبواب. يخصص المؤلف الباب الأول بأكمله لتفصيل الحديث عن الاستشراق والتبشير والأهداف التي يسعى إليها كل منهما والعلاقة التي تربط كلا الظاهرتين ببعضهما البعض، والوسائل والمناهج التي اعتمدوا عليها، وغير ذلك من التفصيلات الهامة للقارئ.

وينتقل المؤلف في الباب الثاني للحديث عن أبرز شبهات المستشرقين حول القضايا العقدية مثل قضية التوحيد ونبوة محمد، ومصدر القرآن، وتاريخ القرآن ودعواهم بأنه حرف، وأنه متناقض، وكذلك يستعرض لنا مواقفهم من فواتح السور وبعض الآيات المكية والمدنية والقراءات القرآنية. ويخصص الباب الثالث للحديث عن شبهاتهم حول أبرز القضايا الإسلامية مثل قصة الغرانيق، وآيات الجهاد، والجزية، والحدود، وتعدد الزوجات، وآية القوامة، وآيات الطلاق، وآيات الميراث وغير ذلك من القضايا الإسلامية.
#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_الإسلام_. #كتب_الاسلام #كتب_الاسلام #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_استشراق_. #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_المستشرقين_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_الاسلامية #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_التربية_الإسلامية_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_التربيه_الاسلاميه #كتب_التربية_الدينية_الاسلامية #كتب_التربيه_الدينيه_الاسلاميه #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_فنون_الاسلام #كتب_التربية_الاسلامية #كتب_التربيه_الاسلامية #كتب_منظور_اسلامي #كتب_التربية_الاسلاميه #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_التربية__الاسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_التشريع_الاسلامي #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#18K

0 مشاهدة هذا اليوم

#32K

16 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 596.
المتجر أماكن الشراء
ئاوات محمد أمين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الأمل والسلام 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث