📘 ❞ كيفية التعايش مع مرض الربو ❝ كتاب ــ د. روبرت يونجسن اصدار 2005

كتب الطب البشري - 📖 ❞ كتاب كيفية التعايش مع مرض الربو ❝ ــ د. روبرت يونجسن 📖

█ _ د روبرت يونجسن 2005 حصريا كتاب كيفية التعايش مع مرض الربو عن دار الفاروق للنشر والتوزيع 2024 الربو: ربما يعد أحد الأمراض العضال التي لا يمكن علاجها إلا طريق الوسائل العملية المعتمدة لذا لايقدم هذا الكتاب أية توصيات للاستعانة بالأساليب العلاجية الخاصة بـالطب البديل ومن ناحية أخرى لم تثبت فاعلية الطب التكميلي علاج بل إن استخدام هذه الأساليب يشتت انتباه الأطباء العلاج الثابتة علمياً وبالتالي يؤدي إلى المخاطرة بحياة المريض ما الربو؟ الربو ضيق المجاري الهوائية الكبيرة والصغيرة ينتج التهاب غير جرثومي يسبب سماكةً وإفرازات بلغم ما أعراض الربو؟ أهم التنفس والسعال والصفير الصدر يعتبر وراثياً؟ يلعب العامل الوراثي دوراً مهماً الإصابة بالربو إذ أنه حال إصابة الأهل يكون الأطفال مصاباً الأقل يظهر عمر مبكر فقط؟ يمكن أن أي كان إذا وراثياً التعرّض للمسببات أكثر خطورةً لدى الأطفال؟ يعتبر لأنهم يعجزون التعبير عما يحسون به مما يتسبب بمرور وقت قبل اكتشاف المشكلة ويؤدي تأخر كما انه قد يميز تتشابه مشكلات كالحموضة المعدة والانفلونزا ومشكلات القلب كيف يتم تشخيص حالة الربو؟ يستند التشخيص كلام حول يعانيها الطفل خصوصاً الإشارة الحساسية تكون مؤشراً أحياناً ويمكن حساسية الجلد أيضا ً وارتفاع الحرارة كذلك نوعية العمل الذي يقوم والذي يتعرّض خلاله لمسببات كالتلوّث والغبار أو المحيط يعيش فيه إضافةً ذلك تتسبب بعض الأدوية وجود استعداد وراثي توجد مسببات خارجية للربو؟ في عدم للربو التعرض لها كالتدخين محيط التدخين خلال الحمل والتلوث المدن وكثرة الالتهابات وعوامل الطقس كالضباب والرطوبة بالتهابات تعتبر شديدة الخطورة؟ لم تعد مشكلة الخطورة كالسابق تكن هناك علاجات سريعة وفاعلة تقضي النوبة يحصل الآن فتظهر باستمرار تزال موجودة بالنسبة الأشخاص الذين يعرفون أنهم يعانون تجنب للمسببات؟ لا يكفي لتجنب يساعد لكنه يزيل خطر حصول كون مدى العلاج؟ تعبر معالجة الصغار سهولةً علماً الشفاء التام ثلث الحالات مرحلة المراهقة ويخف تكرار النوبات فلا تحصل عند مثل وفي الباقي يشفى بدرجة أقل كل المعالجة المبكرة للمشكلة أفضل بكثير ضروري اتباع طوال الحياة؟ من الضروري المواظبة كونه يستمر المدى الطويل لذلك وقف الدواء وتجدر يختلف بحسب معظم العلاجات مزمنة فترة معينة من السنة كالربيع مثلاً الحالة باقي أيام الشروط الأساسية لنجاح العلاج؟ من يعرف أولاً تناوله وما يجب الامتناع وضروري يتعلّم تناول بد تريح أنها تعالج ولا توقف يعتقد هي تساعده ويمتنع نتيجتها تظهر واضحة إليه زيارة الطبيب فترات طويلة يجعل سوءاً يوجد شافٍ شكل تام كتب البشري مجاناً PDF اونلاين هو التخصصات تفيد المجتمع وأكثرها تواصلاً معه يشارك العديد الحملات الصحية التثقيفية والمشاركة البرامج الوقائية وحماية البيئة واستخدام وسيلة فعَّآلة لتحقيق ويساهم أيضاً رفع مستوى الوعي الصحي وتقديم المشورة للمجتمع يحتوي القسم علي مجموعة الكتب المتميزة تشمل: الإلمام الكامل بالأمراض تصيب جسم الإنسان والأعراض المصاحبة لهذه وطرق تطوير صحة ويتخصص المجال أطباء يحصلون شهادة MD وهي أول الشهادات عليها المبتدأ مجال الطب

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كيفية التعايش مع مرض الربو
كتاب

كيفية التعايش مع مرض الربو

ــ د. روبرت يونجسن

صدر 2005م عن دار الفاروق للنشر والتوزيع
كيفية التعايش مع مرض الربو
كتاب

كيفية التعايش مع مرض الربو

ــ د. روبرت يونجسن

صدر 2005م عن دار الفاروق للنشر والتوزيع
عن كتاب كيفية التعايش مع مرض الربو:
ربما يعد الربو أحد الأمراض العضال التي لا يمكن علاجها إلا عن طريق الوسائل العملية المعتمدة . لذا ، لايقدم هذا الكتاب أية توصيات للاستعانة بالأساليب العلاجية الخاصة بـالطب البديل .
ومن ناحية أخرى لم تثبت فاعلية الطب التكميلي في علاج مرض الربو . بل إن استخدام هذه الأساليب ربما يشتت انتباه الأطباء عن العلاج بالأساليب الثابتة علمياً وبالتالي يؤدي إلى المخاطرة بحياة المريض.
ما الربو؟
الربو ضيق في المجاري الهوائية الكبيرة والصغيرة ينتج عن التهاب غير جرثومي يسبب سماكةً في المجاري وإفرازات بلغم.

- ما أعراض الربو؟
أهم أعراض الربو ضيق التنفس والسعال والصفير في الصدر.

- هل يعتبر الربو وراثياً؟
يلعب العامل الوراثي دوراً مهماً في الإصابة بالربو، إذ أنه في حال إصابة الأهل، يكون أحد الأطفال مصاباً على الأقل.

- هل يظهر في عمر مبكر فقط؟
يمكن أن يظهر الربو في أي عمر كان. إلا أنه إذا كان وراثياً، يظهر في عمر مبكر في حال التعرّض للمسببات.

- هل يعتبر أكثر خطورةً لدى الأطفال؟
يعتبر الربو أكثر خطورةً لدى الأطفال لأنهم يعجزون عن التعبير عما يحسون به، مما يتسبب بمرور وقت قبل اكتشاف المشكلة ويؤدي إلى تأخر العلاج. كما انه قد لا يميز الأهل أعراض الربو التي قد تتشابه مع أعراض مشكلات أخرى كالحموضة في المعدة والانفلونزا ومشكلات القلب.

- كيف يتم تشخيص حالة الربو؟
يستند التشخيص إلى كلام الأهل حول المشكلة التي يعانيها الطفل، خصوصاً في حال الإشارة إلى العامل الوراثي. كما أن الحساسية قد تكون مؤشراً أحياناً. ويمكن أن تكون حساسية الجلد مؤشراً أيضا ،ً وارتفاع الحرارة كذلك. كما أن نوعية العمل الذي يقوم به المريض والذي يتعرّض خلاله لمسببات الربو كالتلوّث والغبار أو المحيط الذي يعيش فيه الطفل. إضافةً إلى ذلك، يمكن أن تتسبب بعض الأدوية بالربو في حال وجود استعداد وراثي.

- هل توجد أي مسببات خارجية للربو؟
في حال عدم وجود استعداد وراثي، توجد مسببات خارجية للربو يمكن التعرض لها كالتدخين في محيط الطفل أو التدخين خلال الحمل والتلوث في المدن وكثرة الالتهابات في عمر مبكر وعوامل الطقس كالضباب والرطوبة، خصوصاً في حال الإصابة بالتهابات.

- هل تعتبر الإصابة بالربو شديدة الخطورة؟
لم تعد الإصابة بالربو مشكلة شديدة الخطورة كالسابق، إذ أنه لم تكن هناك علاجات سريعة وفاعلة تقضي على النوبة كما يحصل الآن فتظهر باستمرار علاجات أكثر فاعلية. إلا أن المشكلة لا تزال موجودة بالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يعرفون أنهم يعانون المشكلة.

- هل يمكن عدم تجنب العلاج في حال عدم التعرّض للمسببات؟
لا يكفي عدم التعرّض للمسببات لتجنب العلاج، إذ أن ذلك يساعد لكنه لا يزيل خطر حصول النوبة كون الربو ينتج عن التهاب.

- ما مدى فاعلية العلاج؟
تعبر معالجة الصغار أكثر سهولةً، علماً أنه يتم الشفاء التام في ثلث الحالات قبل مرحلة المراهقة، ويخف تكرار النوبات فلا تحصل النوبة إلا عند الإصابة بالتهابات مثل في ثلث الحالات، وفي ثلث الحالات الباقي يشفى المريض بدرجة أقل. إلا انه في كل الحالات تعتبر المعالجة المبكرة للمشكلة أفضل بكثير.

- هل ضروري اتباع العلاج طوال الحياة؟
من الضروري المواظبة على اتباع العلاج كونه يستمر في المدى الطويل. لذلك، لا يمكن وقف الدواء. وتجدر الإشارة إلى أن العلاج يختلف بحسب كل حالة، إلا أن معظم العلاجات مزمنة، إلا بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعانون هذه المشكلة في فترة معينة من السنة كالربيع مثلاً. وفي هذه الحالة، يمكن وقف العلاج في باقي أيام السنة.

- ما الشروط الأساسية لنجاح العلاج؟
من الضروري أن يعرف المريض أولاً ما يمكن تناوله وما يجب الامتناع عن تناوله. وضروري أن يتعلّم المريض كيفية تناول الأدوية كما أنه لا بد من الإشارة إلى أن بعض الأدوية تريح المريض إلا أنها لا تعالج ولا توقف النوبة. وفي هذه الحالة، يعتقد المريض أن هذه الأدوية هي التي تساعده ويمتنع عن تناول الأدوية التي تعالج كون نتيجتها لا تظهر واضحة بالنسبة إليه. إضافةً إلى ذلك، من الضروري زيارة الطبيب باستمرار، علماً أنه من الضروري تناول الأدوية خلال فترات طويلة. إذ أن وقف الدواء يجعل الحالة أكثر سوءاً. ولا يوجد أي علاج شافٍ للربو في شكل تام، خصوصاً في حال وجود مسببات في المحيط.
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#20K

27 مشاهدة هذا الشهر

#28K

9K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 307.
المتجر أماكن الشراء
د. روبرت يونجسن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الفاروق للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث