📘 ❞ بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام ❝ كتاب ــ د. أحمد حجازى السقا

مقارنة الأديان - 📖 ❞ كتاب بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام ❝ ــ د. أحمد حجازى السقا 📖

█ _ د أحمد حجازى السقا 0 حصريا كتاب بيركليت اسم نبي الاسلام انجيل عيسى عليه السلام عن مكتبة المطيعى 2024 السلام: "بيركليت" الإسلام إنجيل حسب شهادة يوحنا) وقد جاء مقدمة الكتاب صفحة 3 بقلم الكاتب الغرض من قائلاً: "أن نُلزِم النصارى بالإسلام واقع النصوص التي يقدسونها وإن لم يسلموا فقد أدينا واجبنا وأرحنا ضميرنا فإنه (ما الرسول إلا البلاغ) لأننا نحن أبناء ملزمون شرعاً بتبليغ الدعوة إلى جميع الناس كل مكان" ثم يضيف 4 "ولم أذكر فيه صلى الله وسلم متى ولوقا وبرنابا وإنما ذكرت اسمه يوحنا فقط لأحقق الخلاف كلمة العبرانية فإن ترجمتها العربية هي "أحمد" ولكن غيروا نطقها "باراكليت" ليكون صفة لا وأبسط دليل الرد عليهم هو أن تُرجمت اللغة اليونانية "بيركلينوس" وأن "باركليت" ترجمت أيضاً فيها "باركليتوس" وحرف السين يضاف إلاّ الأسماء ""وأن أنفسهم وعلماء يقولون: ثم يقول بن مريم ينطق نطق باركليت وفاتهم حروف المد وتشكيل الحروف تظهر القرن الخامس بعد الميلاد الأوصاف ذكرها للبركليت تشير الإله الثالث كما يقولون " هذا بعض مما ذكره الدكتور حجازي كتابه أعلاه لذلك رأيت أنه اللازم أكتب موضحاً الأخطاء وقع هذا والتي يستند عليها الكثير الأخوة المسلمين هجومهم ضد عقيدة الثالوث ينادي بها المسيحيون لعل أفضل بداية يمكن البدء الرجوع النص الذي ورد ذكر الروح القدس فم المسيح حيث بأنه وجده قبل بذلك أود توضيح الأمور تخص الأمر الأول: ترد ثلاثة أجناس فهناك جنس المذكر وهناك المؤنث المحايد يقابلها والمؤنث والجماد مفهوم الجنس أوسع الجماد فبينما يُستخدم للإشارة غير العاقل نجد ممكن يُشير الحال للمذكر وسوف تأتي فائدة هذه المعلومة لاحقاً ـ مقارنة الأديان مجاناً PDF اونلاين الدين المقارن أحد فروع دراسة تهتم بالموازنة المنظمة للعقائد والممارسات أديان العالم ركن خاص بالكتب المجانيه مجال وما يتعلق

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام
كتاب

بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام

ــ د. أحمد حجازى السقا

عن مكتبة المطيعى
بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام
كتاب

بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام

ــ د. أحمد حجازى السقا

عن مكتبة المطيعى
عن كتاب بيركليت اسم نبي الاسلام في انجيل عيسى عليه السلام:
"بيركليت" اسم نبي الإسلام في إنجيل عيسى عليه السلام حسب شهادة يوحنا) وقد جاء في مقدمة الكتاب صفحة 3، بقلم الكاتب عن الغرض من الكتاب قائلاً: "أن نُلزِم النصارى بالإسلام من واقع النصوص التي يقدسونها، وإن لم يسلموا فقد أدينا واجبنا وأرحنا ضميرنا، فإنه (ما على الرسول إلا البلاغ) لأننا نحن أبناء الإسلام ملزمون شرعاً بتبليغ الدعوة إلى جميع الناس في كل مكان".

ثم يضيف الكاتب في صفحة 4، قائلاً: "ولم أذكر فيه اسم نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم في متى ولوقا وبرنابا. وإنما ذكرت فيه اسمه في يوحنا فقط. لأحقق الخلاف في كلمة "بيركليت" العبرانية. فإن ترجمتها إلى العربية هي "أحمد" ولكن النصارى غيروا نطقها إلى "باراكليت" ليكون صفة، لا اسم وأبسط دليل في الرد عليهم هو أن "بيركليت" تُرجمت في اللغة اليونانية "بيركلينوس" وأن "باركليت" ترجمت أيضاً فيها "باركليتوس" وحرف السين في اللغة اليونانية لا يضاف إلاّ إلى الأسماء.""وأن النصارى أنفسهم وعلماء اللغة يقولون: أن بيركليت هي اسم أحمد. ثم يقول النصارى، ولكن عيسى بن مريم لم ينطق بيركليت وإنما نطق باركليت. وفاتهم أن حروف المد، وتشكيل الحروف لم تظهر في اللغة العبرانية إلا في القرن الخامس بعد الميلاد. وفاتهم أيضاً أن الأوصاف التي ذكرها عيسى عليه السلام للبركليت في إنجيل يوحنا، لا تشير إلى الإله الثالث كما يقولون."



هذا بعض مما ذكره الدكتور أحمد حجازي أحمد السقا في كتابه أعلاه. لذلك رأيت أنه من اللازم أن أكتب موضحاً الأخطاء التي وقع فيها الدكتور في هذا الكتاب، والتي يستند عليها الكثير من الأخوة المسلمين في هجومهم ضد عقيدة الثالوث التي ينادي بها المسيحيون .

لعل أفضل بداية يمكن البدء بها هي الرجوع إلى النص الذي ورد فيه ذكر الروح القدس على فم المسيح عليه السلام، حيث كما يقول الدكتور أحمد السقا، بأنه وجده في إنجيل يوحنا. ولكن قبل البدء بذلك أود توضيح بعض الأمور التي تخص اللغة اليونانية.



الأمر الأول: في اللغة اليونانية ترد الأسماء في ثلاثة أجناس. فهناك جنس المذكر، وهناك جنس المؤنث وهناك جنس المحايد والتي يقابلها في اللغة العربية المذكر والمؤنث والجماد. إلا أن مفهوم الجنس المحايد في اللغة اليونانية أوسع من مفهوم الجماد في اللغة العربية. فبينما الجماد في اللغة العربية لا يُستخدم إلاّ للإشارة إلى غير العاقل. نجد أن الجنس المحايد ممكن أن يُشير إلى العاقل، كما هو الحال للمذكر والمؤنث. وسوف تأتي فائدة هذه المعلومة لاحقاً.


ـ
الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#73K

9 مشاهدة هذا الشهر

#53K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 70.
المتجر أماكن الشراء
د. أحمد حجازى السقا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة المطيعى 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث