📘 ❞ لمحات من حياتي ❝ رواية ــ ثروت أباظة اصدار 1993

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية لمحات من حياتي ❝ ــ ثروت أباظة 📖

█ _ ثروت أباظة 1993 حصريا رواية لمحات من حياتي عن مكتبة مصر 2024 حياتي: نبذة الرواية: الكتاب يعد سيرة شبه ذاتية لحياة يكتبها بقلمه متناولا خطوات هامة رحلته العملية والشخصية يتطرق خلالها للحديث شخصيات شاركته تلك اللمحات بينهم شخصياة شهيرة يمكنك التعرف عليها اسمها فقط وشخصيات لم تنل شهرة لدينا كجمهور القراء روت دسوقي (15 يوليو 1927 17 مارس 2002) كاتب وروائي مصري كبير أعلام محافظة الشرقية وله اسهاماته العديدة الأدب وهو عائلة الشركسية التي تعود بأصولها إلى بلاد شمال القفقاس وبالذات منطقة جمهورية أبخازياالتي استقلت جورجيا حاليا وهي أعرق عائلات أسرة أدبية قدمت للأدب العربي عمالقة الأدباء علي رأسهم والده الأديب وعمه الشاعر عزيز الكاتب الكبير فكري حصل ليسانس الحقوق جامعة فؤاد الأول عام 1950 وبدأ حياته بالعمل بالمحاماة وقد بدأ الأدبية سن السادسة عشر بدايه مبكرة واتجه كتابة القصة القصيرة والتمثيلية الإذاعية اسمه يتردد بالإذاعة ثم اتجه الطويلة فكتب أول قصصه ابن عمار قصة تاريخية كما كتب مسرحية بعنوان الحياة لنا تولى رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون 1974 ورئاسة القسم الأدبي بصحيفة الأهرام بين عامي 1975 و1988 وظل يكتب الصحيفة نفسها حتى وفاته كما أنه شغل منصب رئيس اتحاد الكتاب تولى وكيل مجلس الشورى كان عضواً بالمجلس الأعلى للثقافة وبالمجالس القومية المتخصصة ومجلس أمناء ورئيس شرف لرابطة الحديث وعضواً بنادي القلم الدولي ألف عدة قصص وروايات تحول عدد منها أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية أكثر أربعين تمثلية إذاعية وأربعين قصيرة سبعه وعشرين طويلة حصل جوائز جائزة الدولة التشجيعية 1958 نال وسام العلوم والفنون الطبقة الأولى التقديرية 1982 2003 توفي بعد صراع طويل مع المرض إثر إصابته بورم خبيث المعدة الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري يصف خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب اطفال روايات متنوعه بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
لمحات من حياتي
رواية

لمحات من حياتي

ــ ثروت أباظة

صدرت 1993م عن مكتبة مصر
لمحات من حياتي
رواية

لمحات من حياتي

ــ ثروت أباظة

صدرت 1993م عن مكتبة مصر
عن رواية لمحات من حياتي:
نبذة عن الرواية:


الكتاب يعد سيرة شبه ذاتية لحياة أباظة يكتبها بقلمه متناولا خطوات هامة من رحلته العملية والشخصية، يتطرق خلالها للحديث عن شخصيات شاركته تلك اللمحات بينهم شخصياة شهيرة يمكنك التعرف عليها من اسمها فقط وشخصيات لم تنل شهرة لدينا كجمهور القراء.


روت دسوقي أباظة (15 يوليو 1927 - 17 مارس 2002) كاتب وروائي مصري كبير، يعد من أعلام محافظة الشرقية وله اسهاماته العديدة في الأدب.

وهو من عائلة أباظة الشركسية التي تعود بأصولها إلى بلاد شمال القفقاس وبالذات إلى منطقة جمهورية أبخازياالتي استقلت عن جمهورية جورجيا حاليا وهي من أعرق عائلات مصر وهي أسرة أدبية قدمت للأدب العربي عمالقة من الأدباء علي رأسهم والده الأديب دسوقي أباظة وعمه الشاعر عزيز أباظة وعمه الكاتب الكبير فكري أباظة.


حصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950، وبدأ حياته العملية بالعمل بالمحاماة.

وقد بدأ حياته الأدبية في سن السادسة عشر وهي بدايه مبكرة واتجه إلى كتابة القصة القصيرة والتمثيلية الإذاعية وبدأ اسمه يتردد بالإذاعة، ثم اتجه إلى القصة الطويلة فكتب أول قصصه وهي ابن عمار وهي قصة تاريخية، كما كتب مسرحية بعنوان الحياة لنا.


تولى رئاسة تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون عام 1974، ورئاسة القسم الأدبي بصحيفة الأهرام بين عامي 1975 و1988 وظل يكتب في الصحيفة نفسها حتى وفاته.

كما أنه شغل منصب رئيس اتحاد الكتاب. وقد تولى منصب وكيل مجلس الشورى، كما كان عضواً بالمجلس الأعلى للثقافة وبالمجالس القومية المتخصصة ومجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون ورئيس شرف لرابطة الأدب الحديث وعضواً بنادي القلم الدولي.


ألف ثروت أباظة عدة قصص وروايات، تحول عدد منها إلى أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، كما كتب أكثر من أربعين تمثلية إذاعية، وأربعين قصة قصيرة و سبعه وعشرين رواية طويلة.

كما حصل على عدة جوائز منها جائزة الدولة التشجيعية عام 1958، كما نال وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، ثم جائزة الدولة التقديرية عام 1982. في 17 مارس 2003 توفي بعد صراع طويل مع المرض إثر إصابته بورم خبيث في المعدة.





الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#58K

13 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 147.
المتجر أماكن الشراء
ثروت أباظة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة مصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية