📘 ❞ الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات ❝ كتاب ــ شعبة توعية الجاليات بالزلفي اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات ❝ ــ شعبة توعية الجاليات بالزلفي 📖

█ _ شعبة توعية الجاليات بالزلفي 2007 حصريا كتاب الصلاة السفر 2024 الجاليات: نبذة عن موضوع الكتاب : المسافر يشرع له سفره القصر وهو أن يصلي الرباعية ركعتين الظهر والعصر والعشاء المسافر هذه الصلوات الثلاث تأسياً بالنبي عليه والسلام فإنه كان إذا سافر صلى حتى يرجع أما المغرب فإنها ثلاث لا تقصر والحضر وهكذا الفجر ركعتان قصر فيها وإنما فإذا فارق البلد خرج عمران إلى المطار الذي هو بعيد أو سيارته خارج أما ما دام أربعاً غادر وخرج بنيانها وعن عمارتها طريقه جهته التي يريد أهل يمر بها الرجوع لكن مع المقيمين خلف إمام مقيم معه أربع هكذا السنة سئل ابن عباس رضي الله عنهما صلاة المقيم أربعاً؟ قال: المسجد الحرام النبوي أي مكان يقتدي بإمامه العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين رسول وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات
كتاب

الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات

ــ شعبة توعية الجاليات بالزلفي

صدر 2007م
الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات
كتاب

الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات

ــ شعبة توعية الجاليات بالزلفي

صدر 2007م
عن كتاب الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات:
الصلاة في السفر شعبة توعية الجاليات
نبذة عن موضوع الكتاب :

المسافر يشرع له في سفره القصر، وهو أن يصلي الرباعية ركعتين، الظهر والعصر والعشاء، المسافر يصلي هذه الصلوات الثلاث ركعتين تأسياً بالنبي عليه الصلاة والسلام، فإنه كان إذا سافر عليه الصلاة والسلام صلى ركعتين حتى يرجع، أما المغرب فإنها ثلاث لا تقصر في السفر والحضر، وهكذا الفجر ركعتان لا قصر فيها وإنما القصر في الرباعية، فإذا فارق البلد خرج عن عمران البلد إلى المطار الذي هو بعيد عن البلد، أو على سيارته خارج البلد صلى ركعتين.
أما ما دام في البلد فإنه يصلي أربعاً، فإذا غادر البلد وخرج عن بنيانها وعن عمارتها فإنه يصلي ركعتين في طريقه إلى جهته التي يريد.. وهكذا إلى أهل البلد التي يمر بها يصلي ركعتين.. وهكذا في الرجوع يصلي ركعتين، لكن إذا صلى مع المقيمين صلى أربعاً، إذا صلى خلف إمام مقيم صلى معه أربع، هكذا السنة، سئل ابن عباس رضي الله عنهما عن صلاة المسافر مع المقيم أربعاً؟ قال: هكذا السنة إذا صلى المسافر مع المقيمين في المسجد الحرام أو في المسجد النبوي أو في أي مكان فإنه يصلي أربعاً، يقتدي بإمامه.


الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#48K

12 مشاهدة هذا الشهر

#68K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 51.
المتجر أماكن الشراء
شعبة توعية الجاليات بالزلفي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث