📘 ❞ مذكرات الأرقش ❝ كتاب ــ ميخائيل نعيمه اصدار 1992

كتب متنوعة - 📖 كتاب ❞ مذكرات الأرقش ❝ ــ ميخائيل نعيمه 📖

█ _ ميخائيل نعيمه 1992 حصريا كتاب ❞ مذكرات الأرقش ❝ عن دار نوفل هاشيت أنطوان 2024 الأرقش: نعيمة كتاب: الارقش تأليف: نعيمة الناشر: نوفل تدور محور أساس هو الحبّ يغرم حتّى الجنون وهو شابّ أرجنتينيّ مثقّف من أصل لبنانيّ بفتاة فائقة الجمال إلّا أنّ المغرم لا يلبث أن يكتشف ذينك القطبين الدهريّين المتناقضين اللذين يتنازعان النفس البشريّة فإذا به مصلوب بينهما؛ نحبّ فنسمو ونشفّ نشفّ روحًا لنكاد نلامس عرش الله ونشتهي فنتكثّف جسدًا ونتكثّف نبلغ توحّلنا حدّ الحيوان يذبح عذراءه ليلة زفافهما فيصاب بفعل الصدمة بفقدان الذاكرة فلا يعرف أمره أنّه خادم عديم النّطق مطعم سوريّ بنيويورك يكتب مذكّراته تخشيبة وراء المطبخ حيث كان يأوي كلّ يتّخذ قناعًا يعبّر وراءه وعلى صورة مذكّرات خلاصات ممّا يعتمل نفسه تجارب بعد ريعان شبابه بمدينة نيويورك (1916 1932) أمّا مفتاح المذكّرات جميعًا تعدّدها واختلاف موضوعاتها فوُرَيقة قد تركها قرب فراش حبيبته الذبيح عليها: «ذبحت حبّي بيدي لأنّه فوق ما يتحمّله جسدي ودون تشتاقه روحي" كتب متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم هذا القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى تنتمى إلى مجال محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف المجتمع لمجموعة كبيرة الكتاب ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية فى شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مذكرات الأرقش
كتاب

مذكرات الأرقش

ــ ميخائيل نعيمه

صدر 1992م عن دار نوفل - هاشيت أنطوان
مذكرات الأرقش
كتاب

مذكرات الأرقش

ــ ميخائيل نعيمه

صدر 1992م عن دار نوفل - هاشيت أنطوان
عن كتاب مذكرات الأرقش:
مذكرات الأرقش ..ميخائيل نعيمة كتاب مذكرات الأرقش كتاب مذكرات الأرقش

كتاب: مذكرات الارقش
تأليف: ميخائيل نعيمة
الناشر: نوفل

تدور على محور أساس هو الحبّ. يغرم الأرقش حتّى الجنون، وهو شابّ أرجنتينيّ مثقّف من أصل لبنانيّ، بفتاة فائقة الجمال. إلّا أنّ الأرقش المغرم لا يلبث أن يكتشف في الحبّ ذينك القطبين الدهريّين المتناقضين اللذين يتنازعان النفس البشريّة، فإذا به مصلوب بينهما؛ نحبّ فنسمو، ونشفّ نشفّ روحًا حتّى لنكاد نلامس عرش الله. ونشتهي فنتكثّف جسدًا ونتكثّف حتّى نبلغ في توحّلنا حدّ الحيوان.
يذبح الأرقش عذراءه في ليلة زفافهما، فيصاب بفعل الصدمة بفقدان الذاكرة، فلا يعرف من أمره إلّا أنّه خادم عديم النّطق في مطعم سوريّ بنيويورك، يكتب مذكّراته في تخشيبة وراء المطبخ حيث كان يأوي كلّ ليلة. يتّخذ نعيمه من الأرقش قناعًا يعبّر من وراءه، وعلى صورة مذكّرات، خلاصات ممّا كان يعتمل في نفسه من تجارب، وهو بعد في ريعان شبابه بمدينة نيويورك (1916-1932).
أمّا مفتاح المذكّرات جميعًا، على تعدّدها واختلاف موضوعاتها، فوُرَيقة كان قد تركها الأرقش قرب فراش حبيبته الذبيح، عليها: «ذبحت حبّي بيدي لأنّه فوق ما يتحمّله جسدي ودون ما تشتاقه روحي".
الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#4K

111 مشاهدة هذا الشهر

#4K

40K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 146.
المتجر أماكن الشراء
ميخائيل نعيمه ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار نوفل - هاشيت أنطوان 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية