📘 ❞ في قصصهم عبرة ❝ كتاب ــ سعيد القاضي اصدار 2014

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب في قصصهم عبرة ❝ ــ سعيد القاضي 📖

█ _ سعيد القاضي 2014 حصريا كتاب قصصهم عبرة عن الدار العالمية للنشر والتوزيع 2024 : الاعتبار اللغة رد الشيء إلى نظيره بأن يحكم عليه بحكمه ومنه سمي الأصل الذي ترد إليه النظائر وهو يشتمل الاتعاظ والقياس العقلي والشرعي عند المحدثين والاعتبار الأصوليين والأمر الاعتباري ماهية اعتبارية: الماهية الاعتبارية هي الماهية التي لا وجود لها إلا عقل المعتبر ما دام معتبرا وهي به يجاب السؤال: بما هو كما أن الكمية: السؤال بكم مطلقة اعتبارية: المطلقة اعتبرها ولا تحقق نفس الأمر قصص القرآن الكريم كنوزٌ مليئةٌ بالعِبَرِ والله تبارك وتعالى أرشدنا هذه الحقيقة المهمة فقال: "لقد كان لأولي الألباب" فلا يكاد القارئ يَمُرُّ قصة من قصص ويجد فيها الدروس والعبر والعظات يُثَبَتُ فؤاده ويُنير بصيرته ويزيد إيمانه ويَشْحَذُ هِمَّتَهُ ويمنحه جرعةً الأمل والتفاؤل وهذا الكتاب يأخذ رحلة تدبرية لمجموعة نتوقف كل الأمم السابقة وردت الله تعالى فنستخلص ونستلهم العِبَرَ ونَتَفَكَّرُ بأحوالهم لنسير درب الصالحين منهم ونتجنب طريق العصاة المعاندين في لنا وقفات نسلط الضوء خلالها المُسْتَخْلَصَةِ جوانب العقيدة والعبادة والأخلاق والمعاملات والسبيل الأمثل للاستفادة منها واقعنا وحياتنا كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
في قصصهم عبرة
كتاب

في قصصهم عبرة

ــ سعيد القاضي

صدر 2014م عن الدار العالمية للنشر والتوزيع
في قصصهم عبرة
كتاب

في قصصهم عبرة

ــ سعيد القاضي

صدر 2014م عن الدار العالمية للنشر والتوزيع
عن كتاب في قصصهم عبرة :
الاعتبار في اللغة رد الشيء إلى نظيره بأن يحكم عليه بحكمه. ومنه سمي الأصل الذي ترد إليه النظائر عبرة. وهو يشتمل على الاتعاظ والقياس العقلي والشرعي. ومنه الاعتبار عند المحدثين والاعتبار عند الأصوليين والأمر الاعتباري.

ماهية اعتبارية:
الماهية الاعتبارية هي الماهية التي لا وجود لها إلا في عقل المعتبر ما دام معتبرا، وهي ما به يجاب عن السؤال: بما هو، كما أن الكمية: ما به، يجاب عن السؤال بكم.

مطلقة اعتبارية:
المطلقة الاعتبارية هي الماهية التي اعتبرها المعتبر، ولا تحقق لها في نفس الأمر.

قصص القرآن الكريم كنوزٌ مليئةٌ بالعِبَرِ، والله تبارك وتعالى أرشدنا إلى هذه الحقيقة المهمة فقال: "لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب"، فلا يكاد القارئ يَمُرُّ على قصة من قصص القرآن الكريم إلا ويجد فيها من الدروس والعبر والعظات ما يُثَبَتُ فؤاده، ويُنير بصيرته، ويزيد إيمانه، ويَشْحَذُ هِمَّتَهُ، ويمنحه جرعةً من الأمل والتفاؤل .

وهذا الكتاب يأخذ القارئ في رحلة تدبرية لمجموعة من قصص القرآن الكريم، نتوقف عند كل قصة من قصص الأمم السابقة التي وردت في كتاب الله تعالى، فنستخلص الدروس، ونستلهم العِبَرَ، ونَتَفَكَّرُ بأحوالهم، لنسير على درب الصالحين منهم، ونتجنب طريق العصاة المعاندين.

في كل قصة لنا وقفات، نسلط الضوء من خلالها على الدروس والعبر والعظات المُسْتَخْلَصَةِ في جوانب العقيدة والعبادة والأخلاق والمعاملات، والسبيل الأمثل للاستفادة منها في واقعنا وحياتنا
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#15K

32 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 121.
المتجر أماكن الشراء
سعيد القاضي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الدار العالمية للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث