📘 ❞ الأمير الأعرج ❝ رواية ــ ألكسي تولستوي اصدار 2005

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية الأمير الأعرج ❝ ــ ألكسي تولستوي 📖

█ _ ألكسي تولستوي 2005 حصريا رواية الأمير الأعرج عن دار الآداب 2024 الأعرج: عندما التفت نحو المدينة الأندلسية التي كانت تتسلق مرتفعات القصبة شعر بشيء نادر لا يحدث إلا أيام الصيف حيث تخبو العواصف وتفتح صدرها لشمس دافئة ثم حادة المساء عندما تخف يبدأ سكان رش حدائقهم وأحواشهم بالماء الممزوج بماء الزهر والحبق والنوار والتمدد تحت الليمونة تعرش المراح وقع هواء خفيف ينبعث من البحر الذي ينام أبداً شعر بثقل ما رجليه وهو يبتعد المرفأ غداً عليه أن يحضّر نفسه لركوب السفينة نقلت رفاة مونسينيور ديبوش سيمنحه الله الشجاعة الكافية لمغادرة هذا المكان الصعب يلتصق بالذاكرة بسرعة؟ عندما بالمرة الأخيرة المنارة لم ير شيئاً بقايا النوارس ضيعت حركة الميناء أعشاشها وهي تذهب جماعات باتجاه مباني شارع البحرية تدخل عمق حتى رأس البنيون شيء والصفاء البدائي الأول أثر لأقدام البشر الحفاة أو العراة الذين ينتعلون الأحذية الخشنة وذاكرة تزال حبيسة تتكلم قليلاً وعندما يخونها لسانها وتنزل أكتافها تعوي مثل الذئب الجائع وتأتي حافة وهناك تنتحر جوعاً وعطشاً لا سوى الماء وطيور أصيبت بالرعشة والخرس فجأة تصمت الطيور والنوارس تبحث باستماتة عميقاً مداخل منارة القديمة وتهزم عيونها الصغيرة وسط الظلمة وأشعة الشمس المنكسرة يعني جسيماً قد حدث ربما هو بصد الحدوث" كتاب مسالك أبواب الحديد أول عبد القادر تقول التاريخ لأنه ليس هاجسها تتقصى الأحداث والوقائع لاختبارها فليس ذلك مهامها الأساسية تستند فقط المادة التاريخية وتدفع بها إلى قول يستطيع قوله تستمع أنين الناس وأفراحهم وإنكساراتهم خطى قس الجزائر الكبير يركض بين غرفة الشعب بباريس وبيته للدفاع السجين بأمبواز كتاب فوق كل درس حوار الحضارات ومحاورة كبيرة المسيحية والإسلام ألأمير جهة ومونسنيور ثانية كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأمير الأعرج
رواية

الأمير الأعرج

ــ ألكسي تولستوي

صدرت 2005م عن دار الآداب
الأمير الأعرج
رواية

الأمير الأعرج

ــ ألكسي تولستوي

صدرت 2005م عن دار الآداب
عن رواية الأمير الأعرج:

عندما التفت نحو المدينة الأندلسية التي كانت تتسلق مرتفعات القصبة، شعر بشيء نادر لا يحدث إلا في أيام الصيف، حيث تخبو العواصف وتفتح المدينة صدرها لشمس دافئة ثم حادة، ثم في المساء عندما تخف يبدأ سكان القصبة في رش حدائقهم وأحواشهم بالماء الممزوج بماء الزهر والحبق والنوار والتمدد تحت الليمونة التي تعرش في المراح على وقع هواء خفيف ينبعث من البحر الذي لا ينام أبداً.

شعر بثقل ما في رجليه وهو يبتعد عن المرفأ، غداً، عليه أن يحضّر نفسه لركوب السفينة التي نقلت رفاة مونسينيور ديبوش. هل سيمنحه الله الشجاعة الكافية لمغادرة هذا المكان الصعب الذي يلتصق بالذاكرة بسرعة؟

عندما التفت بالمرة الأخيرة نحو المنارة، لم ير شيئاً إلا بقايا النوارس التي ضيعت حركة الميناء أعشاشها، وهي تذهب جماعات جماعات باتجاه مباني شارع البحرية التي تدخل في عمق البحر حتى رأس البنيون، حيث لا شيء إلا بالماء والصفاء البدائي الأول.. لا أثر لأقدام البشر الحفاة أو العراة أو الذين ينتعلون الأحذية الخشنة، وذاكرة ما تزال حبيسة لا تتكلم إلا قليلاً، وعندما يخونها لسانها وتنزل أكتافها تعوي مثل الذئب الجائع وتأتي على حافة البحر وهناك تنتحر جوعاً وعطشاً.

لا شيء أبداً سوى الماء وطيور أصيبت بالرعشة والخرس فجأة. وعندما تصمت الطيور والنوارس التي تبحث باستماتة عن أعشاشها عميقاً في مداخل منارة الميناء القديمة، وتهزم عيونها الصغيرة وسط الظلمة وأشعة الشمس المنكسرة، هذا يعني أن شيئاً جسيماً قد حدث، أو ربما هو بصد الحدوث".

كتاب الأمير مسالك أبواب الحديد هو أول رواية عن الأمير عبد القادر. لا تقول التاريخ لأنه ليس هاجسها، لا تتقصى الأحداث والوقائع لاختبارها، فليس ذلك من مهامها الأساسية. تستند فقط على المادة التاريخية، وتدفع بها إلى قول ما لا يستطيع التاريخ قوله. تستمع إلى أنين الناس وأفراحهم وإنكساراتهم، إلى وقع خطى مونسينيور ديبوش، قس الجزائر الكبير، وهو يركض باستماتة بين غرفة الشعب بباريس وبيته للدفاع عن الأمير السجين بأمبواز. رواية كتاب الأمير، فوق كل هذا، درس في حوار الحضارات ومحاورة كبيرة بين المسيحية والإسلام، بين ألأمير من جهة ومونسنيور ديبوش من جهة ثانية.
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#20K

30 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 192.
المتجر أماكن الشراء
ألكسي تولستوي ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار الآداب 🏛 الناشر
QR Code
مراجعات صوتية لـ ❞ الأمير الأعرج ❝: كل المراجعات

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث