📘 ❞ مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس ❝ كتاب ــ ناطان يدمون يابيل

سينما وفنون وإعلام - 📖 ❞ كتاب مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس ❝ ــ ناطان يدمون يابيل 📖

█ _ ناطان يدمون يابيل 0 حصريا كتاب مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس 2024 الأندلس: pdf تأليف جمع هذا المؤلف نصوص القصائد التي كان يتغنى بها وكانت تسمى (الغرناطي) وبقيت متداولة بين الأسر العربية واليهودية المهاجرة إلى بلاد المغرب العربي حتى مطلع القرن العشرين حيث كانت البهجة لا تتم أفراحهم إلا إذا تخللتها نوبات وفي مقدمة الكتاب يقول فقد طبعنا لأننا رأينا الفن الغناء وكلام يفنون وينقصون كل يوم فكل إلّي توفي ما يخلف عوضا عنه أحدا آخر يكون قرنه والذي يريد يتعلم لحنا يمضي يطلبه عنده موجود فلا يعطيه لي بالدراهم ولا بالابتهالات لكي تبقى تلك الألحان مسجونة وما تبان عند الناس الأخرى أثره له ولذلك أجمعنا أربعة عشر نوبة بقيت وطبعناها لحن هذه يزول سينما وفنون وإعلام مجاناً PDF اونلاين تحميل وقراءة أونلاين كتب مجانا السينما هى صناعة التصوير المتحرك وعرضه للجمهور عبر شاشات كبيرة دور العرض أو أصغر (التلفاز والحواسيب) وتعتبر والفنون والإعلام المرآة التى تعكس ثقافة المجتمع وهنا نعرض لكم سينم

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس
كتاب

مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس

ــ ناطان يدمون يابيل

مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس
كتاب

مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس

ــ ناطان يدمون يابيل

عن كتاب مجموع الأغاني والألحان من كلام الأندلس:
كتاب pdf تأليف ، جمع في هذا المؤلف نصوص القصائد التي كان يتغنى بها في الأندلس وكانت تسمى (الغرناطي) وبقيت متداولة بين الأسر العربية واليهودية المهاجرة من الأندلس إلى بلاد المغرب العربي حتى مطلع القرن العشرين، حيث كانت البهجة لا تتم في أفراحهم إلا إذا تخللتها نوبات من (الغرناطي).
وفي مقدمة الكتاب العربية يقول فقد طبعنا هذا الكتاب، لأننا رأينا هذا الفن الغناء وكلام الأندلس يفنون وينقصون كل يوم، فكل إلّي توفي ما يخلف عوضا عنه أحدا آخر يكون قرنه في هذا الفن ... والذي يريد يتعلم لحنا ... يمضي يطلبه من إلّي عنده موجود فلا يعطيه إلا لي بالدراهم ولا بالابتهالات، لكي تبقى تلك الألحان مسجونة عنده، وما تبان عند الناس الأخرى أثره له. ولذلك أجمعنا أربعة عشر نوبة التي بقيت من كلام الأندلس وطبعناها .. حتى لحن من هذه الألحان ما يزول.

الترتيب:

#1K

1 مشاهدة هذا اليوم

#74K

5 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 437.
المتجر أماكن الشراء
ناطان يدمون يابيل ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث