📘 ❞ الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي ❝ كتاب ــ عمر بن بدر الموصلي أبو حفص اصدار 1995

كتب إسلامية متنوعة - 📖 كتاب ❞ الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي ❝ ــ عمر بن بدر الموصلي أبو حفص 📖

█ _ عمر بن بدر الموصلي أبو حفص 1995 حصريا كتاب ❞ الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين ❝ عن المكتب الإسلامي للطباعة والنشر 2024 الموصلي: الصحيحان اصطلاح علماء الأحاديث هما صحيح البخاري الذي جمعه الإمام محمد إسماعيل المتوفى 256 هـ وصحيح مسلم الحجاج النيسابوري 261 «الجامع المسند الصحيح المختصر أُمور رسول الله صلى عليه وسلّم وسننه وأيامه» الشهير بِاْسم «صحيح البخاري» هو أبرز كتب الحديث النبوي عند المسلمين أهل السنة والجماعة صنّفه واستغرق تحريره ستة عشر عاماً وانتقى أحاديثه ستمائة ألف حديث جمعها ويحتلّ الكتاب مكانة متقدمة السنّة حيث إنه أحد الكتب الستّة التي تعتبر أمهات مصادر عندهم وهو أوّل مصنّف المجرّد كما يعتبر لديهم أصحّ بعد القرآن الكريم (1) ويعتبر الجوامع وهي احتوت جميع أبواب العقائد والأحكام والتفسير والتاريخ والزهد والآداب وغيرها اكتسب شهرة واسعة حياة فروي أنه سمعه منه أكثر سبعين ألفاً وامتدت شهرته إلى الزمن المعاصر ولاقى قبولاً واهتماماً فائقين العلماء فألفت حوله الكثيرة شروح ومختصرات وتعليقات ومستدركات ومستخرجات مما يتعلّق بعلوم حتى نقل بعض المؤرخين أن عدد شروحه وحدها بلغ اثنين وثمانين شرحاً صحيح أهم ويعتبرونه ثالث الإطلاق ثمّ ما تحتوي عقائد وأحكام وآداب وتفسير وتاريخ ومناقب ورقاق جمعه الحسين القشيري وتوخّى فيه ألا يروي إلا الصحيحة أجمع عليها والمحدّثون فاقتصر رواية المرفوعة وتجنّب المعلّقات والموقوفات وأقوال وآرائهم الفقهية ندر أخذ وتصنيفه قرابة خمس عشرة سنة وجمع ثلاثة آلاف بغير المكرر وانتقاها ثلاثمائة محفوظاته يتحدث الموصلى إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام المنهج وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان يكون مسلماً بحق الالتزام بها اركان كتب فقه وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي
كتاب

الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي

ــ عمر بن بدر الموصلي أبو حفص

صدر 1995م عن المكتب الإسلامي للطباعة والنشر
الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي
كتاب

الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي

ــ عمر بن بدر الموصلي أبو حفص

صدر 1995م عن المكتب الإسلامي للطباعة والنشر
عن كتاب الجمع بين الصحيحين مع حذف السند والمكرر من البين الموصلي:
الصحيحان في اصطلاح علماء الأحاديث هما صحيح البخاري الذي جمعه الإمام محمد بن إسماعيل البخاري المتوفى 256 هـ، وصحيح مسلم الذي جمعه الإمام مسلم بن الحجاج النيسابوري المتوفى 261 هـ.

«الجامع المسند الصحيح المختصر من أُمور رسول الله صلى الله عليه وسلّم وسننه وأيامه»، الشهير بِاْسم «صحيح البخاري» هو أبرز كتب الحديث النبوي عند المسلمين من أهل السنة والجماعة. صنّفه الإمام محمد بن إسماعيل البخاري واستغرق في تحريره ستة عشر عاماً، وانتقى أحاديثه من ستمائة ألف حديث جمعها، ويحتلّ الكتاب مكانة متقدمة عند أهل السنّة حيث إنه أحد الكتب الستّة التي تعتبر من أمهات مصادر الحديث عندهم، وهو أوّل كتاب مصنّف في الحديث الصحيح المجرّد كما يعتبر لديهم أصحّ كتاب بعد القرآن الكريم.(1) ويعتبر كتاب صحيح البخاري أحد كتب الجوامع وهي التي احتوت على جميع أبواب الحديث من العقائد والأحكام والتفسير والتاريخ والزهد والآداب وغيرها.

اكتسب الكتاب شهرة واسعة في حياة الإمام البخاري فروي أنه سمعه منه أكثر من سبعين ألفاً، وامتدت شهرته إلى الزمن المعاصر ولاقى قبولاً واهتماماً فائقين من العلماء فألفت حوله الكتب الكثيرة من شروح ومختصرات وتعليقات ومستدركات ومستخرجات وغيرها مما يتعلّق بعلوم الحديث، حتى نقل بعض المؤرخين أن عدد شروحه وحدها بلغ أكثر من اثنين وثمانين شرحاً.
صحيح مسلم هو أحد أهم كتب الحديث النبوي عند المسلمين من أهل السنة والجماعة، ويعتبرونه ثالث أصحّ الكتب على الإطلاق بعد القرآن الكريم ثمّ صحيح البخاري. ويعتبر كتاب صحيح مسلم أحد كتب الجوامع وهي ما تحتوي على جميع أبواب الحديث من عقائد وأحكام وآداب وتفسير وتاريخ ومناقب ورقاق وغيرها.

جمعه أبو الحسين مسلم بن الحجاج القشيري النيسابوري، وتوخّى فيه ألا يروي إلا الأحاديث الصحيحة التي أجمع عليها العلماء والمحدّثون، فاقتصر على رواية الأحاديث المرفوعة وتجنّب رواية المعلّقات والموقوفات وأقوال العلماء وآرائهم الفقهية، إلا ما ندر، أخذ في جمعه وتصنيفه قرابة خمس عشرة سنة، وجمع فيه أكثر من ثلاثة آلاف حديث بغير المكرر، وانتقاها من ثلاثمائة ألف حديث من محفوظاته.

يتحدث عن الجمع بين الصحيحين مع حذف السند و المكرر من البين الموصلى
#كتب_ال_الستة #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_قصص_اسلامية_. #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_قصص_إسلام_أشخاص #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_قرطبة_الإسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية #كتب_الفن_الإسلامي #كتب_الفنون_الزخرفية_الإسلامية_في_العصر_العثماني
الترتيب:

#19K

0 مشاهدة هذا اليوم

#47K

30 مشاهدة هذا الشهر

#49K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 560.
عمر بن بدر الموصلي أبو حفص ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
المكتب الإسلامي للطباعة والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية