📘 ❞ الدهانات ❝ كتاب اصدار 2006

الهندسة المدنية - 📖 ❞ كتاب الدهانات ❝ 📖

█ _ 2006 حصريا كتاب الدهانات 2024 الدهانات:

الدهانات إعداد : عصام شرف نبذة عن : الطلاء أو الدهان هو أي مركب سائل يمكن تمييعه صمغي أن يغطي سطح المادة بطبقة رقيقة بعد يتصلب ويُعرف أنّه مزيج لمواد غير قابلة للذوبان معلقة وسط زيتي مستحلبٍ مائي ويتألف الوسط السائل من مجموعة مواد عضوية لاعضوية ويعطي بتعرضه للهواء عبر تفاعلات بلمرة أكسدة جفاف طبقةً متماسكةً (تسمى الطلية ذات قوة التصاق بالسطح المطلي والطلاء ذو تاريخ قديم جداً فقد استخدم إنسان ما قبل التاريخ خليطا المعادن كخضب مع دهون الحيوانات كمواد رابطة ليرسم ويزين كهفه برسوم والبشر فكانت هذه البدايات البسيطة بداية قصة الإنسان الطلاء المكونات يتكون دهان عدة مكونات أساسية هي: 1 الرابطة (binders): هي الرئيسي الذي يكون مسؤولاًعن حمل جميع الأخرى والمادة التي تحدد نوع سواءً كان سيليلوزي كحولي تتوقف قيمة كذلك جودته جودة قدرتها حل المكونات المختلفة 2 القواعد الأساسية: المقصود بها البودرة المكونة للدهان تكون الحاملة القوام الأساسي 3 الأكاسيد الملونة: تعطي اللون المطلوب قد لوناً واحداً لونين أكثر بشرط التجانس وعدم حدوث كيميائية تؤثر 4 الإضافات المساعدة: المحسنات المثبتات المجففات الحقيقة أهمية قصوى صناعة البويات أنواعها: • لمنع الترسيب القشرة مجففة لزيادة السيولة التشغيلية (مواد مخففة) لإكساب اللمعان لطفي المرونة مثبتة للدهانات زادة الصلابة زيادة مقاومة المياه الحرارة البكتريا الطفيليات صدأ عبوات الصفيح الهندسة المدنية مجاناً PDF اونلاين قسم خاص بكتب للتحميل مجال وهي أحد فروع والمعنية بدراسة وتصميم وتحليل المنشآت كالأبنية السكنية والخدمية والطرق والجسور والأنفاق والمطارات والموانئ وشبكات إمداد مياه الشرب ومحطات ضخ الصرف الصحي التنقية ومعالجة والسدود وكذلك مشاريع الري والإشراف عمل هذا أثناء فترة استمرارها لذا لا يجوز حصر العلم بأنه المعني بالتصميم وحده فقط وهي كأي علم تتطور باستمرار ودون توقف وفي الآونة الحديثة ترابطت التطور الصناعي بشكل كبير لإنتاج إنشائية جديدة ومتطورة تفي بالمتطلبات دائما متزايدة المجتمع A special section for books in civil engineering that is one of the branches concerned with studying, designing and analyzing various installations such as residential service buildings, roads, bridges, tunnels, airports, ports, drinking water supply networks, pumping stations, sewage purification treatment dams, well irrigation projects, supervising work this Establishments during period their continuation, so it not permissible to limit flag design alone

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الدهانات
كتاب

الدهانات

صدر 2006م
الدهانات
كتاب

الدهانات

صدر 2006م
مميّز
عن كتاب الدهانات:

الدهانات
إعداد : عصام شرف

نبذة عن الدهانات :

الطلاء أو الدهان هو أي مركب سائل أو يمكن تمييعه أو مركب صمغي يمكن أن يغطي سطح المادة بطبقة رقيقة بعد أن يتصلب. ويُعرف على أنّه مزيج لمواد غير قابلة للذوبان معلقة في وسط زيتي سائل، أو معلقة في مستحلبٍ مائي، ويتألف الوسط السائل من مجموعة مواد عضوية أو لاعضوية، ويعطي بتعرضه للهواء عبر تفاعلات بلمرة أو أكسدة أو جفاف طبقةً متماسكةً (تسمى الطلية، ذات قوة التصاق بالسطح المطلي.

والطلاء ذو تاريخ قديم جداً فقد استخدم إنسان ما قبل التاريخ خليطا من المعادن كخضب مع دهون الحيوانات كمواد رابطة ليرسم ويزين كهفه برسوم الحيوانات والبشر، فكانت هذه البدايات البسيطة بداية قصة الإنسان مع الطلاء.


المكونات
يتكون أي دهان من عدة مكونات أساسية هي: 1- المادة الرابطة (binders): و هي السائل الرئيسي الذي يكون مسؤولاًعن حمل جميع مكونات الدهان الأخرى، والمادة الرابطة هي التي تحدد نوع الدهان سواءً كان دهان مائي أو زيتي أو سيليلوزي أو كحولي، و تتوقف قيمة الدهان على قيمة المادة الرابطة، كذلك تتوقف جودته على جودة المادة و قدرتها على حل المكونات المختلفة. 2- القواعد الأساسية: و المقصود بها هي البودرة المكونة للدهان و التي تكون مع المادة الحاملة القوام الأساسي للدهان. 3- الأكاسيد الملونة: و هي التي تعطي للدهان اللون المطلوب و قد تكون هذه الأكاسيد لوناً واحداً أو لونين أو أكثر بشرط التجانس وعدم حدوث تفاعلات كيميائية تؤثر على الدهان. 4- الإضافات المساعدة: هي المحسنات و المثبتات و المجففات و هي في الحقيقة ذات أهمية قصوى في صناعة البويات و من أنواعها: • مواد لمنع الترسيب. • مواد لمنع تكون القشرة. • مواد مجففة. • مواد لزيادة السيولة و التشغيلية (مواد مخففة). • مواد لإكساب اللمعان. • مواد لطفي اللمعان. • مواد لزيادة المرونة. • مواد مثبتة للدهانات. • مواد زادة الصلابة. • مواد زيادة مقاومة المياه. • مواد زيادة مقاومة الحرارة. • مواد مقاومة البكتريا و الطفيليات. • مواد زيادة مقاومة صدأ عبوات الصفيح.


الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#5K

117 مشاهدة هذا الشهر

#8K

23K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 20.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية