📘 ❞ الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة ❝ كتاب ــ أفلاطون

الفكر والفلسفة - 📖 ❞ كتاب الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة ❝ ــ أفلاطون 📖

█ _ أفلاطون 0 حصريا كتاب الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة عن دار الآفاق العربية 2024 عجيبة: هذا الكتاب يعالج موضوع من جوانبه المتعددة تحدث فيه المؤلف تعريف والديرية، وعن أصل وبداية النظم النسكية الديانات الهندية (البراهمانية – البوذية والجينية) وأسبابها ثم يبين بعض الظواهر الديانة المصرية القديمة، وعند الجماعات اليهودية، وفي الفلسفة اية الحديثة ويركز الموضوع المسيحية، مبينا إطلاق لقب (مسيحية) ومن هو مؤسس الحقيقي كما نشأة ومظاهرها (التوحدي، الديري) وأسبابها، ومؤسسيها، وكيف أن المسيحيين تأثروا فيها بالنظم الأخرى ويؤكد أنه لا رهبانية الإسلام، حيث إن دين عمل، وعبادة وسطية واعتدال، ودين توازن بين المادة والروح دون إفراط أو تفريط وكفى بربك هاديا ونصيرا الفكر والفلسفة مجاناً PDF اونلاين ترتيب أمور معلومة للتأدي إلى مجهول ويُستخدم الدراسات المتعلقة بالعقل البشري ويشير قدرة العقل تصحيح الاستنتاجات بشأن ما حقيقي واقعي وبشأن كيفية حل المشكلات ويمكن تقسيم النقاش المتعلق بالفكر مجالين واسعي النطاق هذين المجالين استمر استخدام المصطلحين "الفكر" و"الذكاء" كمصطلحين مرتبطين ببعضهما البعض الفلسفة (لغويا اليونانية φιλοσοφία‏ philosophia والتي تعني حرفيًا "حب الحكمة") هي دراسة الأسئلة العامة والأساسية الوجود والمعرفة والقيم والعقل والاستدلال واللغة غالبًا تطرح مثل هذه كمسائل لدراستها حلها ربما صاغ مصطلح "فيلسوف (محب الحكمة)" الفيلسوف وعالم الرياضيات فيثاغورس (570 495 قبل الميلاد) تشمل الأساليب الفلسفية الاستجواب والمناقشة النقدية والحجة المنطقية والعرض المنهجي وهذا ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة
كتاب

الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة

ــ أفلاطون

عن دار الآفاق العربية
الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة
كتاب

الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة

ــ أفلاطون

عن دار الآفاق العربية
عن كتاب الرهبانية المسيحية وموقف الإسلام منها لـ د أحمد علي عجيبة:
هذا الكتاب يعالج موضوع الرهبانية من جوانبه المتعددة. تحدث فيه المؤلف عن تعريف الرهبانية والديرية، وعن أصل وبداية النظم النسكية في الديانات الهندية (البراهمانية – البوذية – والجينية) وأسبابها. ثم يبين المؤلف بعض الظواهر النسكية في الديانة المصرية القديمة، وعند بعض الجماعات اليهودية، وفي الفلسفة اية الحديثة. ويركز هذا الكتاب على هذا الموضوع في الديانة المسيحية، مبينا أصل إطلاق لقب (مسيحية) ومن هو مؤسس المسيحية الحقيقي. كما تحدث المؤلف عن نشأة الرهبانية المسيحية، ومظاهرها (التوحدي، الديري) وأسبابها، ومؤسسيها، وكيف أن المسيحيين تأثروا فيها بالنظم النسكية الأخرى.
ويؤكد المؤلف على أنه لا رهبانية في الإسلام، حيث إن الإسلام دين عمل، وعبادة دين وسطية واعتدال، ودين توازن بين المادة والروح دون إفراط أو تفريط. وكفى بربك هاديا ونصيرا.
الترتيب:

#7K

1 مشاهدة هذا اليوم

#9K

2 مشاهدة هذا الشهر

#53K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 162.
المتجر أماكن الشراء
أفلاطون ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الآفاق العربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية