📘 ❞ المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات ❝ كتاب ــ ابتسام عمر العمودي اصدار 2015

كتب علوم القرآن - 📖 ❞ كتاب المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات ❝ ــ ابتسام عمر العمودي 📖

█ _ ابتسام عمر العمودي 2015 حصريا كتاب المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات 2024 واﻵيات: صدر حديثا عن مركز تدبر للدراسات والاستشارات "المختارات والآيات" للأستاذة المعلمة بمدرسة دار الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بجدة وتضمن الكتاب الذي جاء 264 صفحة المقاس المتوسط مقدمة للمؤلفة وإيضاح للمنهج اتبعته البحث والآيات ثم تعريفية بعلم الشروع تبيان حسب ترتيب بدء سورة البقرة وحتى الناس بلغة غير متكلفة وعبارات يسهل فهمها وقد ذكرت المؤلفة أن بدايتها مع كانت فكرة بدأت بجمع ملزمة لأجل الاستفادة منها مدرستها بدافع الحاجة الشديدة التي لمستها واقع خبرتها كمعلمة تحفيظ قرابة خمسة عشر عاما مبينة انتقال الفكرة إلى يعم نفعه نتيجة ما رأته فوائد تعين حفظة ربط الآيات وإتقان محفوظهم هذا عبارة تجميع لمناسبات المنثورة كتب التفسير وعلم يعني: ارتباط السورة بما قبلها وما بعدها وفي الآيات: هو وجه الارتباط كل آية علوم مجاناً PDF اونلاين لعلوم عظيمة وآثار إيجابية الفرد والمجتمع معاً فبفضل هذه العلوم مثلا يستطيع المسلم وفهم آياته واستنباط غاياته ومقاصده وأحكامه وبدون الاطلاع يصعب تكوين فهم كامل وشامل لكتاب الله تعالى لأننا حينها لا نعرف أسباب النزول ولا أحكام النسخ مكامن الإعجاز ومن كذلك التسلح بمعرفتها يساعد محاججة المسلمين ومجادلتهم بالتي هي أحسن والدفاع ضد الشبهات تثار حوله ومن أيضا أنها بتنوعها وغناها وبما تشتمل عليه المعارف والفنون اللغوية والكلامية تساهم تطوير ثقافة فتسمو بروحه وتغذي عقله وتهذب ذوقه وترقى به سماء العلم وفضاء المعرفة فالقرآن خير الكون والاطلاع علومه بطريقة أو بأخرى واجب مسلم ومسلمة لذلك فإن هذا القسم يحتوى ومباحث قرآنية عامة متنوعة تتحدث ( الكريم) وتدابيره , اسألة واجوبة وتأملات دراسات تهدف الدراسات القرآنية وخدمة الباحثين فيها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات
كتاب

المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات

ــ ابتسام عمر العمودي

صدر 2015م
المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات
كتاب

المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات

ــ ابتسام عمر العمودي

صدر 2015م
عن كتاب المختارات من المناسبات بين السور واﻵيات:
صدر حديثا عن مركز تدبر للدراسات والاستشارات كتاب "المختارات من المناسبات بين السور والآيات" للأستاذة/ ابتسام عمر العمودي المعلمة بمدرسة دار الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بجدة.


وتضمن الكتاب الذي جاء في 264 صفحة من المقاس المتوسط مقدمة للمؤلفة وإيضاح للمنهج الذي اتبعته في البحث عن المناسبات بين السور والآيات، ثم مقدمة تعريفية بعلم المناسبات ثم الشروع في تبيان المناسبات حسب ترتيب السور بدء من سورة البقرة وحتى سورة الناس، بلغة غير متكلفة وعبارات يسهل فهمها.


وقد ذكرت المؤلفة أن بدايتها مع الكتاب كانت فكرة بدأت بجمع المناسبات في ملزمة لأجل الاستفادة منها في مدرستها دار الهدى لتحفيظ القرآن الكريم بجدة بدافع الحاجة الشديدة التي لمستها من واقع خبرتها كمعلمة تحفيظ قرابة خمسة عشر عاما. مبينة أن انتقال الفكرة إلى كتاب يعم نفعه جاء نتيجة ما رأته من فوائد تعين حفظة القرآن على ربط الآيات وإتقان محفوظهم.

هذا الكتاب عبارة عن تجميع لمناسبات الآيات المنثورة في كتب التفسير، وعلم المناسبات في السور، يعني: ارتباط السورة بما قبلها وما بعدها، وفي الآيات: هو وجه الارتباط في كل آية بما قبلها وما بعدها.


#كتب_القرآن #كتب_قرآن_ #كتب_.تفسير #كتب_علوم_القرآن_. #كتب_تفسير_القرآن_الكريم. #كتب_علوم_القرآن_الكريم_. #كتب_تفسير_وعلوم_قرآن_. #كتب_دروس_قرآنية_. #كتب_تفسير_القرآن_. #كتب_تفسير_كامل_للقرآن_الكريم_استغرق_انجازها_عشرين_عاما #كتب_أدعية_القرآن_الكريم_ #كتب_تفسير_آيات_القرآن_. #كتب_علوم_من_القرآن #كتب_القصص_القرآنية #كتب_ابحاث_قرآنية_ #كتب_معلومات_قرآنية_ #كتب_آحكام_قرآنية_ #كتب_وصايا_قرآنية_ #كتب_ايات_قرانيه #كتب_القراءات_القرأنيه #كتب_الأربعون_القرآنية #كتب_قصص_قرآنية #كتب_الظاهرة_القرآنية #كتب_آداب_قرآنية #كتب_آداب_قرآنية_متنوعة #كتب_آداب_قرآنية_فريدة #كتب_آداب_قرآنية_جميلة #كتب_آداب_قرآنية_عظيمة #كتب_آداب_قرآنية_متعلقة_بعلوم_القرآن_الكريم #كتب_آداب_قرآنية_لحملته #كتب_آداب_قرآنية_لحفظته #كتب_آداب_قرآنية_للعاملين_به #كتب_آداب_قرآنية_للدارسين #كتب_آداب_قرآنية_للمسلمين #كتب_آداب_قرآنية_لأهل_القرآن #كتب_علوم_قرآنية #كتب_آداب_قرآنية_وفوائد #كتب_آداب_قرآنية_وثمرات #كتب_معارف_قرآنية #كتب_فرائد_قرآنية #كتب_كنوز_علمية_قرآنية #كتب_ثمرات_قرآنية
الترتيب:

#273

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

0 مشاهدة هذا الشهر

#25K

10K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 264.
المتجر أماكن الشراء
ابتسام عمر العمودي ✍️ المؤلفة
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية