📘 ❞ صنع العدو ❝ كتاب ــ بيار كونيسا

السياسة - 📖 كتاب ❞ صنع العدو ❝ ــ بيار كونيسا 📖

█ _ بيار كونيسا 0 حصريا كتاب ❞ صنع العدو ❝ 2024 العدو: ورَد الكتاب ثلاثة فصول رئيسة أوّلها بعنوان "ما العدو؟" وفيه يحاول التعريف بماهية العدوّ ويبيّن حاجة الدول والجماعات إلى الأعداء وأنّ هذا يتمّ خلقه بقرار سياسي ويُعنى المؤلف أيضًا بالجهات المسؤولة عن خلق وبدور السياسيين والمثقفين تحديدهم وفي الفصل الثاني من "وجوه محاولة تصنيف" يضع تصنيفًا يضمّ أنواع معترفًا الوقت نفسه بأنّ النماذج التي يطرحها للاستدلال هؤلاء غير نقية تمامًا؛ إذ يكون أغلب الأحيان مزيجًا عدّة أصناف ومن بين الأعداء: أعداء الحدود والمنافس الكوكبي والعدوّ الحميم (أي الحرب الأهلية بحسب المؤلف) الخفي أو نظرية المؤامرة المتصوَّر الإعلامي إضافة أخرى ويوضّح آليات المذكورة أمّا الثالث وهو "تفكيك العدو" فقد حاول فيه الإجابة أسئلة بينها: يُمكن العيش دون عدوّ؟ وكيف يستطيع البشر تفكيك المستويين الوطني والدولي؟ وما نماذج النزاعات المحددة يمكن نوابضها؟ السياسة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
صنع العدو
كتاب

صنع العدو

ــ بيار كونيسا

صنع العدو
كتاب

صنع العدو

ــ بيار كونيسا

عن كتاب صنع العدو:
ورَد الكتاب في ثلاثة فصول رئيسة، أوّلها بعنوان "ما العدو؟"، وفيه يحاول التعريف بماهية العدوّ، ويبيّن حاجة الدول والجماعات إلى الأعداء، وأنّ هذا العدوّ يتمّ خلقه بقرار سياسي، ويُعنى المؤلف أيضًا بالجهات المسؤولة عن خلق الأعداء، وبدور السياسيين والمثقفين في تحديدهم.
وفي الفصل الثاني من الكتاب "وجوه العدو: محاولة تصنيف" يضع المؤلف تصنيفًا يضمّ أنواع الأعداء، معترفًا في الوقت نفسه بأنّ النماذج التي يطرحها للاستدلال على هؤلاء الأعداء غير نقية تمامًا؛ إذ يكون العدوّ في أغلب الأحيان مزيجًا من عدّة أصناف. ومن بين أصناف الأعداء: أعداء الحدود، والمنافس الكوكبي، والعدوّ الحميم (أي الحرب الأهلية بحسب المؤلف)، والعدوّ الخفي أو نظرية المؤامرة،والعدوّ المتصوَّر، والعدوّ الإعلامي، إضافة إلى أنواع أخرى من الأعداء. ويوضّح المؤلف آليات خلق أنواع الأعداء المذكورة.
أمّا الفصل الثالث، وهو بعنوان "تفكيك العدو"، فقد حاول فيه المؤلف الإجابة عن عدّة أسئلة، من بينها: هل يُمكن العيش من دون عدوّ؟ وكيف يستطيع البشر تفكيك العدوّ في المستويين الوطني والدولي؟ وما نماذج النزاعات المحددة التي يمكن تفكيك نوابضها؟
الترتيب:

#4K

1 مشاهدة هذا اليوم

#7K

1 مشاهدة هذا الشهر

#55K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 321.
المتجر أماكن الشراء
بيار كونيسا ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية