📘 ❞ موسوعة تاريخ العلوم العربية 3 ❝ كتاب ــ د رشدي راشد اصدار 1997

العلوم العامة - 📖 ❞ كتاب موسوعة تاريخ العلوم العربية 3 ❝ ــ د رشدي راشد 📖

█ _ د رشدي راشد 1997 حصريا كتاب موسوعة تاريخ العلوم العربية 3 عن مركز دراسات الوحدة 2024 3: نبذة الكتاب : لقد تم عمل هذا حتى يصبح لبنة صرح كتابة العلم العربي بشكل موثق توثيقاً كاملاً إنه تركيب أول لم ينفذ من قبل الشكل وقد أضحى التركيب ممكناً نتيجة الأبحاث التي ما زالت تتراكم منذ القرن المنصرم والتي نشطت بدء خمسينيات الحالي وتمّت الإفادة فيه إسهامات ذوي الاختصاص كل الفصول الثلاثين تؤرخ لأصناف وتوثق لها بالصور والجداول ويشكل المساهمون فريقاً دولياً الاختصاصيين أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وروسيا بهدف إنجاز نحو مرجعي حق يغطي مجالات مختلفة كالفلك والرياضيات والبصريات والطب والموسيقى والملاحة والمؤسسات العلمية فالعلم يشكل استمراراً لتقدم "الأنوار" فترة هيمنت فيها "الخرافات والظلمات" كما أن دراسته تعتبر ضرورة لا لرسم اللوحة التاريخية الإجمالية لتطور فحسب بل لتثبيت وقائع الفروع أيضاً ولهذا فإن القارئ سيجد نفسه أمام امتداد حوالى سبعة القرون العامة مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
موسوعة تاريخ العلوم العربية 3
كتاب

موسوعة تاريخ العلوم العربية 3

ــ د رشدي راشد

صدر 1997م عن مركز دراسات الوحدة العربية
موسوعة تاريخ العلوم العربية 3
كتاب

موسوعة تاريخ العلوم العربية 3

ــ د رشدي راشد

صدر 1997م عن مركز دراسات الوحدة العربية
عن كتاب موسوعة تاريخ العلوم العربية 3:
نبذة عن الكتاب :

لقد تم عمل هذا الكتاب حتى يصبح لبنة في صرح كتابة تاريخ العلم العربي بشكل موثق توثيقاً كاملاً.إنه تركيب أول لم ينفذ من قبل على هذا الشكل. وقد أضحى هذا التركيب ممكناً نتيجة الأبحاث التي ما زالت تتراكم منذ القرن المنصرم، والتي نشطت بدء من خمسينيات القرن الحالي. وتمّت الإفادة فيه من إسهامات ذوي الاختصاص في كل من الفصول الثلاثين التي تؤرخ لأصناف العلوم العربية وتوثق لها بالصور والجداول. ويشكل المساهمون فيه فريقاً دولياً من الاختصاصيين من أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وروسيا بهدف إنجاز الكتاب على نحو مرجعي حق يغطي مجالات مختلفة كالفلك والرياضيات والبصريات والطب والموسيقى والملاحة والمؤسسات العلمية.
فالعلم العربي يشكل استمراراً لتقدم "الأنوار" في فترة هيمنت فيها "الخرافات والظلمات"، كما أن دراسته تعتبر ضرورة لا لرسم اللوحة التاريخية الإجمالية لتطور العلوم فحسب، بل لتثبيت وقائع تاريخ كل من الفروع العلمية أيضاً. ولهذا، فإن القارئ سيجد نفسه أمام كتاب في تاريخ العلم على امتداد حوالى سبعة من القرون.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#7K

0 مشاهدة هذا الشهر

#58K

5K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 460.
المتجر أماكن الشراء
د رشدي راشد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مركز دراسات الوحدة العربية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية