📘 ❞ دليل الحج والعمرة المصور ❝ كتاب ــ عبدالرحمن الشافعي

الحج والعمرة - 📖 ❞ كتاب دليل الحج والعمرة المصور ❝ ــ عبدالرحمن الشافعي 📖

█ _ عبدالرحمن الشافعي 0 حصريا كتاب دليل الحج والعمرة المصور 2024 المصور: نبذه عن الكتاب: * حج بيت الله الحرام ركن من أركان الإسلام لقوله تعالى { ولله الناس البيت استطاع إليه سبيلا }1 وقوله صلى عليه وسلم : ( بني خمس شهادة أن لا إله إلا وأن محمداً رسول وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج )2 فالحج واجب كل مسلم مستطيع مرة واحدة العمر * الاستطاعة هي يكون المسلم صحيح البدن يملك المواصلات ما يصل به إلى مكة حسب حاله ويملك زاداً يكفيه ذهاباً وإياباً زائداً نفقات تلزمه نفقته ويشترط للمرأة خاصة معها محرم مخير بين يحج مفرداً أو قارناً متمتعاً والإفراد هو يحرم بالحج وحده بلا عمرة والقران بالعمرة والحج جميعاً والتمتع خلال أشهر وهي شوال ذو القعدة وذو الحجة ) ثم يحل منها نفس العام ونحن هذه المطوية سنبين صفة التمتع لأنه أفضل الأنساك الثلاثة لأن النبي أمر أصحابه إذا وصل الميقات والمواقيت خمسة كما صورة 1 يستحب له يغتسل ويُطيب بدنه اغتسل عند إحرامه 3 ولقول عائشة رضي عنها كنت أطيب لإحرامه قبل )4 ويستحب أيضاً تقليم أظافره وحلق عانته وإبطيه مجاناً PDF اونلاين والعمرة: يشمل جميع الكتب التى تخص الحاج والمعتمر والتى تعينيه فى رحلته وتشمل (فضل الحج أنواع نسك المناسك مواقيت الإحرام يوم التروية عرفة عيد الأضحى أيام التشريق طواف الوداع مناسك المنظور الشيعي ) الحج الإسلام: المسلمين مدينة موسم محدد عام وله شعائر معينة تسمى وهو لمرة لكل بالغ قادر المسلمين الحج طقس ديني شائع وموجود كثير الديانات وكذلك بيوت كانت موزعة مختلف مناطق الجزيرة العربية سميت كعبات فرض السنة التاسعة للهجرة ويجب عمره فإذا بعد ذلك مرات كان تطوعا منه لم المسلمون 631 أي سنة فتحها يد الرسول محمد الذي دمر كافة الأصنام والأوثان وطاف بالكعبة ومن معه وأدوا الأخرى التي استقرت منذ الحين هذا النحو من أبرز الأحاديث: ما ورد سنن الترمذي عبد بن مسعود أنه قال: « تابعوا فإنهما ينفيان الفقر والذنوب ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة وليس للحجة المبرورة ثواب الجنة» مواقيت : تنقسم زمانية ومواقيت مكانية المواقيت الزمانية الشهور المحددة لتكون زمنا للحج وهذه وتحديدا أول شهر العاشر ذي أما المكانية فهي الأماكن حددها لمن أراد لأداء والعمرة العمرة – اسم الاعتمار اللغة القصد والزيارة حيث الاصطلاح الشرعي فالعمرة زيارة المسجد كالطواف السعي والحلق مشروعة بأصل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
دليل الحج والعمرة المصور
كتاب

دليل الحج والعمرة المصور

ــ عبدالرحمن الشافعي

دليل الحج والعمرة المصور
كتاب

دليل الحج والعمرة المصور

ــ عبدالرحمن الشافعي

عن كتاب دليل الحج والعمرة المصور:
نبذه عن الكتاب:
* حج بيت الله الحرام ركن من أركان الإسلام لقوله تعالى { ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا }1 . وقوله صلى الله عليه وسلم : ( بني الإسلام على خمس : شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت من استطاع إليه سبيلا )2. فالحج واجب على كل مسلم مستطيع مرة واحدة في العمر .
* الاستطاعة هي أن يكون المسلم صحيح البدن ، يملك من المواصلات ما يصل به إلى مكة حسب حاله ، ويملك زاداً يكفيه ذهاباً وإياباً زائداً على نفقات من تلزمه نفقته . ويشترط للمرأة خاصة أن يكون معها محرم .
* المسلم مخير بين أن يحج مفرداً أو قارناً أو متمتعاً . والإفراد هو أن يحرم بالحج وحده بلا عمرة .
والقران هو أن يحرم بالعمرة والحج جميعاً . والتمتع هو أن يحرم بالعمرة خلال أشهر الحج ( وهي شوال و ذو القعدة وذو الحجة ) ثم يحل منها ثم يحرم بالحج في نفس العام .
ونحن في هذه المطوية سنبين صفة التمتع لأنه أفضل الأنساك الثلاثة ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أمر به أصحابه .
إذا وصل المسلم إلى الميقات ( والمواقيت خمسة كما في صورة 1 ) يستحب له أن يغتسل ويُطيب بدنه ، لأنه صلى الله عليه وسلم اغتسل عند إحرامه 3 ، ولقول عائشة رضي الله عنها : ( كنت أطيب رسول الله لإحرامه قبل أن يحرم )4. ويستحب له أيضاً تقليم أظافره وحلق عانته وإبطيه .

الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

54 مشاهدة هذا الشهر

#31K

8K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
عبدالرحمن الشافعي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث