📘 ❞ المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝ كتاب ــ فيليب فارج و يوسف كرباج اصدار 1993

مقارنة الأديان - 📖 ❞ كتاب المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي ❝ ــ فيليب فارج و يوسف كرباج 📖

█ _ فيليب فارج يوسف كرباج 1993 حصريا كتاب المسيحيون واليهود التاريخ العربي الإسلامي والتركي عن سينا للنشر 2024 والتركي: نبذة الكتاب : يبدو الإسلام عند النظر إليه من شمال البحر المتوسط مهيمنا بلا منازع مجتمعات جنوب لكن يرجع التجانس الواضح إلى ليل الأزمنة؟ لقد دامت عملية إقرار الشرق تسعة قرون ولم يكن ذلك الزمن بالمرة زمن إكراه وأعمال عنف متصلة فهنا وهناك تسنى للمسيحية ولليهودية البقاء بل الازدهار أكثر مرة وقد ترافقت عمليات تسارع اضمحلال الجماعات المسيحية المحلية مع غزوات أوروبا ووجدت كل مواجهة امتدادا لها عودة للأصولية الإسلامية: تطهرية الموحدين والانتصارات الأولى للاسترداد الإسباني التشدد المملوكي والحروب الصليبية نزعة الجامعة الإسلامية التي روج السلطان عبد الحميد الثاني والإذلالات تعرضت الإمبراطورية العثمانية المغرب والبلقان الصعود الحالي لأصولية إسلامية جديدة وإنشاء إسرائيل وجميع هذه الاندفاعات لتشدد الدولة والمجتمع تترافق انكفاء للأقليات أن فترة طويلة هي القرون الأربعة تشهد وثبة إثر الاضمحلال تركيا والشرق فهل يقدم تاريخ التعايش الطائفي علامات لتخيل المستقبل مقارنة الأديان مجاناً PDF اونلاين الدين المقارن هو أحد فروع دراسة تهتم بالموازنة المنظمة للعقائد والممارسات أديان العالم هذا ركن خاص بالكتب المجانيه مجال وما يتعلق بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي
كتاب

المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي

ــ فيليب فارج و يوسف كرباج

صدر 1993م عن سينا للنشر
المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي
كتاب

المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي

ــ فيليب فارج و يوسف كرباج

صدر 1993م عن سينا للنشر
عن كتاب المسيحيون واليهود في التاريخ العربي الإسلامي والتركي:
نبذة عن الكتاب :

يبدو الإسلام عند النظر إليه من شمال البحر المتوسط، مهيمنا بلا منازع على مجتمعات جنوب البحر. لكن هل يرجع التجانس الواضح إلى ليل الأزمنة؟
لقد دامت عملية إقرار الإسلام في الشرق العربي تسعة قرون ولم يكن ذلك الزمن بالمرة زمن إكراه وأعمال عنف متصلة. فهنا وهناك تسنى للمسيحية ولليهودية البقاء، بل الازدهار، أكثر من مرة. وقد ترافقت عمليات تسارع اضمحلال الجماعات المسيحية المحلية مع غزوات أوروبا المسيحية. ووجدت كل مواجهة امتدادا لها في عودة للأصولية الإسلامية: تطهرية الموحدين والانتصارات الأولى للاسترداد الإسباني، التشدد المملوكي والحروب الصليبية، نزعة الجامعة الإسلامية التي روج لها السلطان عبد الحميد الثاني والإذلالات التي تعرضت لها الإمبراطورية العثمانية في المغرب والبلقان، الصعود الحالي لأصولية إسلامية جديدة وإنشاء إسرائيل. وجميع هذه الاندفاعات لتشدد الدولة والمجتمع تترافق مع انكفاء للأقليات. على أن فترة طويلة، هي القرون العثمانية الأربعة، تشهد وثبة للأقليات في إثر الاضمحلال في تركيا والشرق العربي. فهل يقدم تاريخ ذلك التعايش الطائفي علامات لتخيل المستقبل.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#44K

14 مشاهدة هذا الشهر

#52K

5K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 324.
المتجر أماكن الشراء
فيليب فارج و يوسف كرباج ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
سينا للنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث