📘 ❞ القابضات على الجمر ❝ كتاب ــ محمد عبدالرحمن العريفي

إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب القابضات على الجمر ❝ ــ محمد عبدالرحمن العريفي 📖

█ _ محمد عبدالرحمن العريفي 0 حصريا كتاب القابضات الجمر 2024 الجمر: قال المؤلف حفظه الله : «فهذه رسالة إلى أولئك الفتيات الصالحات والنساء التقيات حديثٌ اللاتي شرفهن بطاعته وأذاقهن طعم محبّته حفيدات خديجة وفاطمة وأخوات حفصة وعائشة هذه أحاسيس أبثها من جَعَلن قدوتهن أمهات المؤمنين وغايتهن رضا رب العالمين طالما دعتهن نفوسهن الوقوع الشهوات ومشاهدة المحرمات وسماع المعازف والأغنيات فتركن ذلك ولم يلتفتن إليه مع قدرتهن عليه خوفًا يوم تتقلَّب فيه القلوب والأبصار وصايا العفيفات المباركات يأمرن بالمعروف وينهين عن المنكر ويصبرن ما يصيبهن همسات حبيبة الرحمن التي لم تجعل همها القنوات ومتابعة آخر الموضات وتقليب المجلات وإنما جعلت الهموم همًّا واحدًا هو: هم الآخرة تلك المؤمنة العفيفة كلما كشَّر الفساد حولها أنيابه رفعت بصرها السماء وقالت: اللهم يا مُقلِّب ثبِّت قلبي دينك فيهن النبي صلى وسلم «يأتي الناس زمان يكون القابض دينه كالقابض الجمر» إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين مكتبة الكتب الاسلاميه المتنوعه التى يوجد بها موضوعات كثيره فى شتى فروع الدين الاسلامى وتشمل ( الملائكة المقدسة الرسل والأنبياء القيامة القضاء والقدر شعائر وعبادات أركان الإسلام الإحسان أخرى الجهاد الآداب والطعام الشريعة والفقه الإسلامي مصادر التشريع المذاهب الفقهية الكبرى التاريخ العصر النبوى عصر الخلفاء الراشدين الأموي العبّاسي العثماني بعد دور العبادة الأسرة رجال واليهودية والمسيحية والعقائد الشرقية رأي غير المسلمين ) كلمة : في اللغة المقصود الاستسلام والانقياد أما معناها شرعاً فهو: والخضوع لله تعالى وأنّ المُسلم يُسِلّم أمره كُله الواحد القهار والإسلام ديانة إبراهيمية سماوية إلهية وآخر الديانات السماوية وهي ثاني حيث عدد المعتنقين الديانة المسيحيّة ولكنها أكثر مُنتشرة جغرافيّاً وجه الكُرة الأرضيّة وأنزل عز وجل القرآن الكريم وهو أنزله وحفظه ليكون صالحاً كل مكان وزمان المسلمون يؤمنون بأنّ عبادة وعدم الشرك به فرض عليهم تصديق الرسول صل والإيمان بالقرآن وقراءته وتدبره واتباعه الواجبات يؤمن بالدين الإسلاميّ أركان نطق الشهادتين "أشهد أن لا اله الا وأشهد محمداً رسول الله الصلاة خمس صلوات اليوم الزكاة إعطاء مال للمساكين والفُقراء صوم رمضان صوم شهر كُل سنة حج البيت لمن استطاع سبيلاً زيارة مكة المُكرمة وأداء مناسك الحج وقد فُرض مرة العُمر تعالى: (وَأَتِمُّوا الحَجَّ وَالعُمرَةَ لِلّهِ ) أركان الإيمان بالله نؤمن بوحدانيّة إشراك أحد معه الربوبية الإيمان بالملائكة الترتيب الثاني الله الإيمان باليوم الآخر يجب إيمانه الإيمان بالقدر خيره وشره أساسيات بربوبية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
القابضات على الجمر
كتاب

القابضات على الجمر

ــ محمد عبدالرحمن العريفي

القابضات على الجمر
كتاب

القابضات على الجمر

ــ محمد عبدالرحمن العريفي

عن كتاب القابضات على الجمر:

قال المؤلف حفظه الله : «فهذه رسالة .. إلى ..

رسالة .. إلى أولئك الفتيات الصالحات .. والنساء التقيات ..

حديثٌ .. إلى اللاتي شرفهن الله بطاعته .. وأذاقهن طعم محبّته ..

إلى حفيدات خديجة وفاطمة .. وأخوات حفصة وعائشة ..

هذه أحاسيس .. أبثها .. إلى من جَعَلن قدوتهن أمهات المؤمنين ..

وغايتهن رضا رب العالمين .. إلى اللاتي طالما دعتهن نفوسهن إلى الوقوع في الشهوات .. ومشاهدة المحرمات .. وسماع المعازف والأغنيات ..

فتركن ذلك ولم يلتفتن إليه .. مع قدرتهن عليه .. خوفًا من يوم تتقلَّب فيه القلوب والأبصار ..

هذه وصايا .. إلى الفتيات العفيفات .. والنساء المباركات .. اللاتي يأمرن بالمعروف .. وينهين عن المنكر .. ويصبرن على ما يصيبهن ..

هذه همسات .. إلى حبيبة الرحمن .. التي لم تجعل همها في القنوات .. ومتابعة آخر الموضات .. وتقليب المجلات .. وإنما جعلت الهموم همًّا واحدًا هو: هم الآخرة ..

هذه رسالة .. إلى تلك المؤمنة العفيفة التي كلما كشَّر الفساد حولها عن أنيابه .. رفعت بصرها إلى السماء وقالت: اللهم يا مُقلِّب القلوب ثبِّت قلبي على دينك ..

هذه رسالة .. إلى اللاتي قال فيهن النبي صلى الله عليه وسلم : «يأتي على الناس زمان يكون فيه القابض على دينه كالقابض على الجمر».
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#90K

6 مشاهدة هذا الشهر

#38K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 22.
المتجر أماكن الشراء
محمد عبدالرحمن العريفي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث