📘 ❞ المنهج الحركي في ظلال القرآن ❝ كتاب ــ علي بن نايف الشحود اصدار 2000

أحكام الجهاد - 📖 ❞ كتاب المنهج الحركي في ظلال القرآن ❝ ــ علي بن نايف الشحود 📖

█ _ علي بن نايف الشحود 2000 حصريا كتاب المنهج الحركي ظلال القرآن عن دار عمار 2024 القرآن: يحتل تفسير "في ظل القرآن" للإمام سيد قطب مكانة بارزة عند المسلمين اليوم ويحظى بمنزلة مرموقة لديهم وكتب له الانتشار الأوساط العلمية والعملية الإسلامية حتى أننا لا نكاد نرى بيتاً إسلامياً تخلو مكتبة من الظلال ولا نجد رجلاً مسلماً أو امرأة مسلمة إلا وله قراءات خطيباً معلماً واعظاً محاضر كاتباً ويعود إلى إعداد مادته ولعل هذا الأثر الملموس للظلال والمنزلة الأثيرة نتيجة لصدق حياته صدقه قوله وعمله وحديثه وهو يبحث ما كتبه الميدان العملي الجهادي يجاهد الجاهلية حوله وشعوراً "صلاح الخالدي" بأهمية البحث ووجوب خدمته فقد عزم تخصيص أربعة كتب هذه السلسلة دراسة وتقويم" بتقديم مدخل ضروري وبيان منهج فيه والمفتاح الذي قدمه خلاله والحديث أهم القضايا التي أثيرت واستخلاص مزاياه ثم الفهارس الشاملة والكتاب بين يدينا هو واحد يحتوي أكاديمية هدفت تزيد القراء بأخبار ومعلومات ضرورية حول سواء الناحية التاريخية الموضوعية التفسيرية بدأه بتمهيد المؤلف والكتاب المبحث الأول التمهيد تحدث بإيجاز شديد وأحال كتابه "سيد قطب" الشهيد الحي" للتوسع ذلك والمبحث الثاني: المراحل مر بها والطبعات ظهر وأهم الدراسات صدرت أحكام الجهاد مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المنهج الحركي في ظلال القرآن
كتاب

المنهج الحركي في ظلال القرآن

ــ علي بن نايف الشحود

صدر 2000م عن دار عمار
المنهج الحركي في ظلال القرآن
كتاب

المنهج الحركي في ظلال القرآن

ــ علي بن نايف الشحود

صدر 2000م عن دار عمار
عن كتاب المنهج الحركي في ظلال القرآن:
يحتل تفسير "في ظل القرآن" للإمام سيد قطب مكانة بارزة عند المسلمين اليوم، ويحظى بمنزلة، مرموقة لديهم، وكتب له الانتشار في الأوساط العلمية والعملية الإسلامية... حتى أننا لا نكاد نرى بيتاً إسلامياً تخلو مكتبة من الظلال، ولا نكاد نجد رجلاً مسلماً أو امرأة مسلمة إلا وله في الظلال قراءات، ولا نكاد نجد خطيباً أو معلماً أو واعظاً أو محاضر أو كاتباً إلا ويعود إلى الظلال في إعداد مادته العلمية.

ولعل هذا الأثر الملموس للظلال والمنزلة الأثيرة له نتيجة لصدق سيد قطب في حياته الإسلامية، صدقه في قوله وعمله... وحديثه وهو يبحث في الظلال عند ما كتبه من الميدان العملي الجهادي، وهو يجاهد الجاهلية من حوله... وشعوراً من "صلاح الخالدي" بأهمية البحث في الظلال، ووجوب خدمته، فقد عزم على تخصيص أربعة كتب من هذه السلسلة "في ظلال القرآن دراسة وتقويم" للظلال بتقديم مدخل ضروري له، وبيان منهج سيد قطب فيه، والمفتاح الحركي الذي قدمه من خلاله، والحديث عن أهم القضايا التي أثيرت حوله، واستخلاص أهم مزاياه.، ثم إعداد الفهارس الشاملة له.
والكتاب الذي بين يدينا هو واحد من كتب هذه السلسلة وهو يحتوي على دراسة أكاديمية هدفت إلى تزيد القراء بأخبار ومعلومات ضرورية حول الظلال. سواء من الناحية التاريخية، أو الموضوعية أو العلمية التفسيرية، بدأه بتمهيد حول المؤلف والكتاب. المبحث الأول من التمهيد تحدث فيه بإيجاز شديد عن سيد قطب، وأحال على كتابه "سيد قطب" الشهيد الحي" للتوسع في ذلك. والمبحث الثاني: تحدث فيه عن المراحل التي مر بها الظلال، والطبعات التي ظهر بها، وأهم الدراسات التي صدرت حوله.
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

0 مشاهدة هذا الشهر

#61K

5K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
علي بن نايف الشحود ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار عمار 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية