📘 ❞ الدوافع النفسية ❝ كتاب ــ د. مصطفى فهمي اصدار 1951

علم نفس واجتماع - 📖 ❞ كتاب الدوافع النفسية ❝ ــ د. مصطفى فهمي 📖

█ _ د مصطفى فهمي 1951 حصريا كتاب الدوافع النفسية عن مكتبة مصر 2024 النفسية: حياتنا كما نعلم ما هي إلا ألوان من السلوك تهدف إلى تحقيق حاجات الإنسان هذا الكتاب يعالج ويكشف عما يكمن وراء دوافع تحرى المؤلف كتابه الرائع التبسيط والتوضيح وبدأه بعرض تاريخي للآراء والنظريات التي أحاطت بالسلوك وحاولت تفسيره مبينا ً أي حد نستطيع أن نتقبل هذه الآراء ثم عرض لبيان معنى الدافع وفرّق بينه وبين بعض المصطلحات تعبر أشياء لها صلة كالطاقة والباعث والمثير خلص تقسيم وبيان الأولية والثانوية منها وأيهما يمكن يقال إنه فطري مكتسب كل ذلك موضحا بالأمثلة ومدعما بالتجارب كما بيّن العواطف ليست إنفعالات تفاعلت وتركزت حول موضوع معين ثم تحدث الحياة اللاشعورية ودعه الحديث الجهاز النفسي وإلى يحدث صراع بين العوامل المكونة لهذا سواء أكان الصراع شعوريا أم غير شعوري وانتهى الأمراض يسببها باعتبارها توجه وأخيرا أعطى فكرة تطبيقية يتبين المبلغ الذي يستطيع المربون يحققوه الأهداف التربوية ضوء جاء علم نفس واجتماع مجاناً PDF اونلاين النفس الاجتماعي هو فرع فروع يدرس للفرد والجماعة كاستجابات لمثيرات اجتماعية وهدفه بناء مجتمع أفضل قائم فهم سلوك الفرد ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل يحتوي علي العدديد الكتب المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الدوافع النفسية
كتاب

الدوافع النفسية

ــ د. مصطفى فهمي

صدر 1951م عن مكتبة مصر
الدوافع النفسية
كتاب

الدوافع النفسية

ــ د. مصطفى فهمي

صدر 1951م عن مكتبة مصر
عن كتاب الدوافع النفسية:
حياتنا كما نعلم ما هي إلا ألوان من السلوك تهدف إلى تحقيق حاجات الإنسان و هذا الكتاب يعالج السلوك، ويكشف عما يكمن وراء هذا السلوك من دوافع.
تحرى المؤلف في كتابه الرائع التبسيط والتوضيح وبدأه بعرض تاريخي للآراء والنظريات التي أحاطت بالسلوك، وحاولت تفسيره، مبينا ً إلى أي حد نستطيع أن نتقبل هذه الآراء.
ثم عرض لبيان معنى الدافع، وفرّق بينه وبين بعض المصطلحات التي تعبر عن أشياء لها صلة بالسلوك كالطاقة والباعث والمثير.
ثم خلص إلى تقسيم الدوافع، وبيان الأولية والثانوية منها، وأيهما يمكن أن يقال إنه فطري، وأيهما يمكن أن يقال إنه مكتسب، كل ذلك موضحا ً بالأمثلة ومدعما ً بالتجارب.
كما بيّن أن العواطف ليست إلا إنفعالات تفاعلت وتركزت حول موضوع معين. ثم تحدث عن الحياة اللاشعورية، ودعه ذلك إلى الحديث عن الجهاز النفسي، وإلى ما يحدث من صراع بين العوامل المكونة لهذا الجهاز، سواء أكان هذا الصراع شعوريا ً أم غير شعوري، وانتهى إلى الحديث عن الأمراض النفسية التي يسببها الصراع باعتبارها من بين الدوافع التي توجه السلوك.
وأخيرا أعطى المؤلف فكرة تطبيقية يتبين منها المبلغ الذي يستطيع المربون أن يحققوه من الأهداف التربوية على ضوء ما جاء في هذا الكتاب.

الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#16K

24 مشاهدة هذا الشهر

#16K

13K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 223.
المتجر أماكن الشراء
د. مصطفى فهمي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة مصر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث